الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:46 ص - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمرنت-تقرير- جميل الجعدبي -
صنعاء الإبداع في معرض فوتوغرافي
تنظم وزارة الثقافة والسياحة خلال الفترة من (17-29) سبتمبر/ أيلول الجاري مهرجاناً ثقافياً وفنياً حافلاً بالعديد من الفعاليات والمناشط الثقافية والفنية، احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية (سبتمبر، وأكتوبر، ونوفمبر).
وحسب برنامج الفعاليات –تلقى "المؤتمرنت" نسخة منه- فإن وزارة الثقافة ستستهل أنشطتها السبتمبرية غد السبت، بمعرض للنحت يشارك بعرض محتوياته من المنحوتات الحجرية الفنانين: فضل الزلب، وصالح الفقيه، ويستمر المعرض –الذي يقام في قاعة هاشم علي بالمركز الثقافي بصنعاء- حتى الـ25 من سبتمبر الجاري، مشتملاً على أكثر من (40) مجسماً لمعالم أثرية يمنية ورموز متنوعة لمفردات الموروث الشعبي اليمني الزاخر.
وباتجاه الموسيقى، تنظم وزارة الثقافة والسياحة ضمن برنامجها حفلة فنية موسيقية لفرقة "كراكول" الفرنسية، وتقام الحفلة بالتعاون مع السفارة الفرنسية بصنعاء، مساء الخميس القادم بالمركز الثقافي اليمني بالعاصمة صنعاء.
وللأطفال نصيب في برنامج فعاليات سبتمبر الثقافية، ففي مسرح الطفل بالمركز الثقافي سيكون عدد من الأطفال على موعد في العاشرة من صباح الخميس القادم باحتفائية خاصة بمناسبة الإصدارات الجديدة المتعلقة بالأطفال.
وتشارك مؤسسة العفيف الثقافية –بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة- بعرض مسرحي في الثامنة من مساء الجمعة 23 سبتمبر الجاري في المركز الثقافي اليمني بصنعاء.
فرقة موسيقية عربية استقدمتها وزارة الثقافة لتقديم عدد من الوصلات الموسيقية العربية في السابعة والنصف من مساء السبت 24 سبتمبر 2005م، في نفس المكان.
ولأن انتعاش المشهد الثقافي والإبداعي في اليمن امتداد طبيعي وانعكاس لما شهدته صنعاء 2004م، من ألق إبداعي تجاوز حدود الإبداع، فكان لابد من وقفة تأمل لما شهدته صنعاء في عرسها الثقافي طوال العام الماضي. وهو ما التقطته عدسة الفنان عبدالولي الطوقي، وجسدته مناشط حافلة متزاحمة وحضور عربي وأجنبي واسع، جمعته أخيراً وزارة الثقافة في معرض للصور بعنوان "عاصمة الإبداع والتألق الثقافي العربي.. صنعاء 2004م" والذي يقام بالمركز الثقافي اليمني ويستمر خلال الفترة (26-30) سبتمبر الجاري.
أمسية فنية خاصة بمناسبة العيد الـ43 لثورة 26 سبتمبر المجيدة ستحييها الفرقة الوطنية للموسيقى والفنون الشعبية ،بالمشاركة مع فرقة الموسيقى العربية،وذلك في الساعة السابعة من مساء الاثنين 26 سبتمبر الجاري، بقاعة المركز الثقافي-أيضاً.
فرقة الموسيقى العربية تحيي أمسية فنية أخرى هي الثالثة مساء الأربعاء الـ28 من سبتمبر الجاري بنفس المكان.
ويختتم البرنامج الثقافي والفني لشهر سبتمبر بحفل تكريم خريجي حفظة القرآن الكريم صباح الخميس الـ29 سبتمبر بالمركز الثقافي بمشاركة الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024