الإثنين, 26-سبتمبر-2022 الساعة: 04:43 م - آخر تحديث: 04:22 م (22: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
"صناعة الإسمنت".. مستقبل واعد وخطوات بإتجاه تحقيق الإكتفاء الذاتي
شوقي‮ ‬شاهر
هل يعيد احرار الجنوب اليمني ارث الوحدة اليمنية و”يقبرون” الانفصال؟
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
أربعون عاماً من مسيرة النجاحات المؤتمرية
خالد سعيد الديني
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
رياضة
المؤتمر نت - تفاءلت الأوساط الرياضية والإعلامية في اليمن ، خيراً ، بما تردد أخيراً عن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " لمقترحات رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام ، التي خرج بها من زيارته لليمن منتصف الشهر الماضي ، لرفع العقوبات عن ..
المؤتمرنت- ريام مخشف -
الفيفا يوافق على مقترحات بن همام لرفع الحضر عن اليمن
تفاءلت الأوساط الرياضية والإعلامية في اليمن ، خيراً ، بما تردد أخيراً عن موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " لمقترحات رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام ، التي خرج بها من زيارته لليمن منتصف الشهر الماضي ، لرفع العقوبات عن الكرة اليمنية .
وأوضحت لـ (( المؤتمر نت )) مصادر حكومية ان وزارة الشباب والرياضة تلقت مؤخراً رسالة من " الفيفا " ، تضمنت موافقة ''الفيفا'' على جميع المقترحات التي طرحت خلال تلك الزيارة للقطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .
وبينت المصادر ، أن رسالة الاتحاد الدولي حملت في مضمونها ردودا إيجابية ستعمل على التمهيد لرفع الحظر عن المشاركات الخارجية لكرة القدم اليمنية في البطولات الإقليمية والقارية والدولية في مختلف الفئات العمرية.
وأشارت المصادر إلى أنه من ضمن ردود ''فيفا''، تشكيل لجنة خاصة للإعداد والتحضير لإعادة انتخابات اتحاد كرة القدم المثيرة للجدل ، تحت إشراف الاتحاد الدولي وتعديل لائحة الانتخابات لتتلاءم مع لوائح ومبادئ ''الفيفا'' وأنظمته في هذا الخصوص .
وكانت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الدولي، قد اتخذت قراراً في مطلع آب (أغسطس) الماضي ينص على تجميد عضوية الاتحاد اليمني لكرة القدم ، وإيقاف جميع مشاركات منتخباته الوطنية الخارجية سواء كانت على مستوى الأندية أو المنتخبات عقب إجراء انتخابات اتحاد القدم الذي رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الاعتراف بنتائجها واعتبرها منافية للوائح ''فيفا''.
في سياق متصل علم " المؤتمر نت " من مصادر مطلعة في وزارة الشباب والرياضة اليمنية ، ان الاتحاد الدولي " الفيفا " بمشورة بن همام ، سيشكل خلال الأيام القادمة على الأرجح عقب إجازة عيد الفطر المبارك ، اللجنة المؤقتة التي سيكون مهمتها الرئيسية التحضير والإعداد لإجراء الانتخابات الجديدة لاتحاد الكرة ، مشيرة إلى ان الفيفا استبعد من اللجنة الجديدة الشيخ حسين الأحمر المعترف به دولياً ، واحمد العيسي المعترف به محلياً ، وأضافت ذات المصادر بأن اللجنة المقترحة ستكون من خمسة أعضاء يتم اختيارهم من قبل الفيفا ، وتضم عدد من الشخصيات الرياضية المشهود لها بالكفاءة والخبرة وحققت نجاحات في المناصب التي شغلتها في اتحاد الكرة السابقة .
وبينت المصادر بأن ابرز الشخصيات التي ستضمها اللجنة محمد القاضي ، وعلي الأشول ، رئيسي اتحاد الكرة السابقين ، وحسام السنباني الأمين العام السابق لنادي أهلي صنعاء ، والخبيرين الكرويين حميد الشيباني وجميل ثابت ، إضافة ان الفيفا سيختار مستشارين وخبيرين دوليين ستكون اللجنة برئاستهما ، والانتخابات تحت إشرافهما ، وذلك بهدف خلق أجواء من الحياد في العملية الانتخابية .
يذكر أن فخامة الرئيس علي عبد الله صالح، تدخل شخصيا لكي يتراجع الاتحاد الدولي عن قراره، حيث التقي في منتصف الشهر الماضي محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لبحث الحلول التي بموجبها يرفع الحظر عن المشاركات اليمنية.
وأدت عقوبات الفيفا ، على إيقاف المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية ، أهمها منتخب الشباب التي أصبحت مشاركته في تصفيات أسيا للشباب في الإمارات الشهر المقبل ، مرهونة بانفراج هذه الأزمة التي تشهدها الكرة اليمنية لأول مرة في تاريخها .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022