الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:07 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت- ريام مخشف -
بطل الدوري التلال يعيد الدرع والميداليات
فجرت عملية تكريم بطل الدوري اليمني لكرة القدم التلال عدن الموسم المنصرم على هامش المباراة النهائية لكأس رئيس الجمهورية الثامنة الاثنين الماضي ، بين هلال الحديدة والرشيد تعز ، أزمة عنيفة بين التلال واتحاد الكرة برئاسة احمد العيسي ، حيث اعتبر التلال تكريمه بالصورة التي تمت إهانة وإجحاف في حقه ولم يرق إلى مستوى جهود الفريق على مدى موسم كامل تكلل بنجاح بإحرازه البطولة الرسمية الأولى باليمن
بهذا الصدد قررت إدارة نادي التلال أمس الأول برئاسة رجل الأعمال رشاد هائل سعيد انعم إعادة درع الدوري ، والميداليات الذهبية ، والحافز المادي المقدر بنحو مليوني ريال إلى الاتحاد العام للكرة .
وأوضح رئيس نادي التلال رشاد هائل سعيد أن قيادة النادي سلمت الكأس والميداليات لقيادة الاتحاد العام اليوم السبت ، لأن ما حدث للفريق من تكريم لم يرق إلى مستوى البطولة والفوز بها.
وكذا التكريم لم يحظى بالتوفيق أو النقل التلفزيوني المباشر ، وتم التركيز على المباراة النهائية وعلى فريق الهلال الرياضي بطل الكأس ورئيسه الشيخ أحمد صالح العيسي الذي هو نفسه رئيس اتحاد كرة القدم .
في سياق متصل أكد مصدر تلالي أن قيادة النادي اتخذت هذا الإجراء بعد حالة التكريم غير اللائق وغير المتوافق وغير المنسجم مع أبطال الدوري العام.
وأضاف المصدر أن هناك "طرداً" سلم أمس السبت لقيادة اتحاد الكرة، يوجد فيه كل محتويات وحقوق الفريق البطل.
وأكد المصدر أن النادي طالب قيادة الاتحاد بالفصل بين تكريم أبطال الدوري وأبطال كأس الرئيس، لأن ما حدث للأسف الشديد امتهان وانتقاص في حق ومكانة أبطال الدوري، عندما تم وضعهم ضمن برنامج الاحتفال بأبطال الكأس، وكأن أبطال الدوري إضافة غير مشروعة وإكمال عدد وإحدى فقرات برنامج نهائي الكأس..مؤكداً أن قيادة الاتحاد لم تعط الأبطال حتى حقهم من التكريم اللائق والتوثيق، وإنما تسليم الدرع وكيس الميداليات لممثل النادي بطريقة افتقدت للياقة واحترام أبطال الدوري.. مشيراً إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي نعامل فيها بمثل هكذا فضاضة وتعمد مقصود لإبهات وامتهان ما حصل عليه الفريق من بطولة عن جدارة واستحقاق.
وبين في هذا الصدد إلى أن الفريق تعرض للكثير من حالات التعمد والاستقصاد التي ليس مجالها الآن، مع احتفاظ النادي بحقه في التعامل بما يحفظ للتلال حقوقه ولا يجعله عرضة لأهواء ومنطلقات بعض ضيقي الأفق.
وكان الاتحاد العام لكرة القدم قد منح أمين عام التلال محمد أحمد مقبل درع الدوري والميداليات ضمن فقرات المباراة النهائية التي لم ينقلها التلفزيون بقناتيه..
وتعتبر اليمن هي الأولى في العالم التي تضع تكريم أبطال الدوري كأحد فقرات حفل المباراة النهائية لكأس الرئيس التي طالب الكثيرون بفصل أبطال الدوري عن الكأس.
يذكر ان عملية تكريم أبطال الدوري اليمني عادة ما تشهد احتجاجات غاضبة ، كان أخرها الموسم قبل الماضي ، عندما رفض شعب اب بطل الدوري حينها ، تكريم نادي أهلي صنعاء بطل الكأس قبله ، وفجرت في ذاك الوقت أزمة عنيفة غير مسبوقة بين الشعب والاتحاد الذي كان يرأسه الشيخ حسين الأحمر رئيس نادي أهلي صنعاء في وقتها ، مما اعتبره شعب اب مجاملة الاتحاد للأهلي لرئيسه ، الأمر الذي جعل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح يتدخل شخصياً ، لحل هذه الأزمة العنيفة ، من خلال رد اعتبار لشعب اب ، بتكريمه لهم شخصياً في عقر دارهم في مدينة اب ، بمنح لاعبي الفريق ميداليات 22 مايو الذهبية ، كأول فريق يمني يحصل على هذا التكريم من رئيس الدولة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024