الإثنين, 26-سبتمبر-2022 الساعة: 03:13 م - آخر تحديث: 02:18 م (18: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
"صناعة الإسمنت".. مستقبل واعد وخطوات بإتجاه تحقيق الإكتفاء الذاتي
شوقي‮ ‬شاهر
هل يعيد احرار الجنوب اليمني ارث الوحدة اليمنية و”يقبرون” الانفصال؟
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
أربعون عاماً من مسيرة النجاحات المؤتمرية
خالد سعيد الديني
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
رياضة
المؤتمرنت - تقرير -خاص -
منتخب الشباب يعسكر في مصر
بدأ المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم تحت إشراف جهازه الفني الوطني بقيادة أمين السنيني أمس الخميس تدريباته الجادة ، ضمن معسكره الخارجي بمدينة الإسماعيلية المصرية استعدادا للمشاركة في تصفيات كأس آسيا التي تستضيفها العاصمة الإماراتية ابو ظبي خلال الفترة من 23 إلى 27 نوفمبر تشرين الثاني المقبل ضمن المجموعة الآسيوية الثالثة التي تضم منتخبات / اليمن والإمارات وفلسطين ، وسط مخاوف من عدم انفراج أزمة اتحاد الكرة مع الاتحاد الدولي الفيفا وإيقافه لجميع مشاركات المنتخبات الوطنية اليمنية في البطولات التي يشرف عليها الفيفا والاتحاد الآسيوي .
وأوضح لـ (( المؤتمر نت )) مدرب المنتخب الوطني للشباب أمين السنيني ان المنتخب يعسكر بالقاهرة التي وصلها أمس الأول الاربعاء ، بعد ان كان من المقرر له ان يعسكر في قطر منتصف الشهر الماضي ، لكنه نتيجة لظروف الاتحاد تعذر إقامته هناك وتأجل إلى هذا الوقت ، واختيرت القاهرة بدلاً عن الدوحة .. وأضاف السنيني بأن المنتخب سيجري خلال معسكره بمصر الذي يستمر أسبوعين عدد من المباريات التجريبية مع الأندية المصرية المختلفة مثل الإسماعيلية والمصري القناة والزمالك ، كما سيجري التواصل مع الاتحاد المصري لإجراء مباراة مع منتخب الشباب المصري .
وأضاف المدرب السنيني " ان المنتخب بعد إنهائه معسكر مصر سيعود إلى العاصمة صنعاء لاستكمال أعداده التدريبي ، حتى 10 من نوفمبر المقبل يغادر بعدها يغادر للمملكة العربية السعودية لإقامة معسكر خارجيا أخر قصير ، يلعب خلال مباراة تجريبية يوم 13 من الشهر نفسه مع فريق اتحاد جدة السعودي الذي طلب إقامة هذه المباراة والتي ستكون أخر محطة إعدادية للمنتخب قبل ان يخوض منافسات التصفيات الآسيوية بالإمارات .
ولفت إلى ان إجراء هذه المباريات الودية التي تأتي ضمن برنامج إعداد المنتخب ، تهدف إلى وقوف الجهاز الفني للحالة و الجاهزية الفنية والبدنية لدى لاعبي المنتخب واكتساب مزيد من الخبرة والاحتكاك ، وكذا الاستقرار على التشكيلة النهائية التي سيخوض بها التصفيات الآسيوية بالإمارات . وعبر السنيني عن تفاؤله بمشاركة منتخب بلاده في هذه التصفيات ، خاصة ان التواصل مع الاتحاديين الدولي والآسيوي مازال مستمرا بغية انفراج الأزمة الحالية ، وتأكيد مشاركة اليمن كون تصفيات الشباب أصبحت قريبة .
، وأضاف السنيني انه ضم في التجمع الأول للمنتخب نحو 57 لاعبا تم تقليصهم إلى 27 لاعبا حاليا ، وبعدها سيتم استبعاد سبعة لاعبين للاستقرار على التشكيلة النهائية للمنتخب من 20 لاعبا وهي قوام من سيلعبون البطولة الآسيوية بالإمارات .
وأشار إلى ان الجهاز الفني عمل خلال الفترة الماضية على إبعاد لاعبي المنتخب عن المشاكل التي واجهها اتحاد الكرة في قرار تجميده من قبل الفيفا ، بهدف رفع معنويات اللاعبين .
ووصف مدرب منتخب اليمني للشباب قرار الاتحاد الدولي بتجميد عضوية بلاده بأنه وقع كالصاعقة على الكرة اليمنية ولم يكن يتوقع ان تصل الأمور إلى هذه الدرجة التي أصابت الجميع بالإحباط ، مؤكدا ان استمرار بقاء لاعبي المنتخب والجهاز الفني في حالة قلق وترقب للمشاركة في التصفيات الآسيوية من عدمها ، ولد الشعور باليأس والإحباط ، وخلق حالة من عدم الاستقرار النفسي والمعنوي
استعدادا للمشاركة ، لان الجهد سيكون مضاعفا لتجاوز تلك الآثار السلبية في حالة إقرار المشاركة بصورة نهائية ، لكن السنيني أعرب عن تفاؤله بانفراج الأزمة التي تعد الأولى من نوعها للكرة اليمنية مع اكبر اتحاد في العالم ، لان الزيارة التي قام بها رئيس الاتحاد الآسيوي / محمد بن همام منتصف الشهر الماضي كانت فاتحة خير لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي وبالتالي رفع التجميد عن اليمن .
وحول إمكانية إلغاء المشاركة وجدوى المعسكر الخارجي أشار السنيني إلى ان احتمال المشاركة وارد في أي لحظة وحتى ان كان نسبتها بسيطة فالأفضل هو الاستعداد جيدا وذلك حتى لا نفأجا بشيء لا نتوقعه ، إضافة إلى إننا نعد منتخب شباب جديد للمستقبل مما يعني ان اللاعبين والمنتخب يستفيدون في كل الأحوال .. ومعسكر القاهرة الذي وقع عليها الاختيار أخيراً ، وسنسعى فيه إجراء مباريات تجريبية ما بين 4 إلى 5 لان هذه اللقاءات ستساعدنا على فحص لاعبينا فنيا وبدنياً وتكتيكيا بشكل أفضل إضافة إلى كسب مزيد من الخبرة والاحتكاك .. والمعسكر في الأساس يأتي متأخرا عن موعده الذي نرجوه لأسباب عديدة تتعلق بالظروف العامة التي تمر بها الكرة في اليمن .. كما ان المعسكر سنقف من خلاله على الحالة الفنية وكذا الاستقرار على التشكيلة النهائية التي كون الفريق جديد ولم يسبق له المشاركات الخارجية .

إلغاء المشاركة

في سياق متصل تناقلت العديد من وسائل الإعلام العربية والخليجية مؤخراً نبأ مفاده إلغاء مشاركة المنتخب اليمني للشباب في تصفيات بطولة الأمم الآسيوية لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 23- 27 نوفمبر القادم.
واستندت تلك الوسائل الإعلامية إلى مصادر أكيدة في لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم AFC))، التي أقرت شطب المنتخب اليمني للشباب من المجموعة الثالثة التي تضم الى جانب اليمن الإمارات العربية (البلد المضيف) وفلسطين، وذلك نتيجة لاستمرار العقوبات المفروضة على الكرة اليمنية، التي تترتب عليها إيقاف الاتحاد اليمني لكرة القدم ومنتخباته من المشاركات الدولية، حتى يتم رفع (التجميد)، الذي لن يزول إلا بزوال المسببات التي أدت إلى اتخاذ (الفيفا) قراره القاضي بعزل الكرة اليمنية دولياً.وأكد مصدر مسؤول في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن هناك قرارا نهائيا في هذا الصدد سيصدر من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في غضون أسبوعين، ومن المرجح أن يلغي
القرار مشاركة اليمن، وعليه ستقام مباراتان فقط في المجموعة الثالثة وبنظام الذهاب والإياب بين المنتخبين الإماراتي والفلسطيني، وذلك بمدينة دبي الإماراتية لتحديد من سيصعد منهما إلى نهائيات
البطولة.وأشار المصدر إلى أنه في حالة عدم مشاركة فلسطين لظروف طارئة في التصفيات، فإن المنتخب الإماراتي سيتأهل تلقائياً إلى النهائيات دون أن يخوض أي مباراة.ولا يستبعد أن يكون الوضع نفسه بالنسبة لمنتخب اليمن للناشئين الذي يقع ضمن المجموعة الآسيوية الثامنة إلى جانب منتخبي قطر والبحرين ، التي من المقرر ان تقام منافساتها في الدوحة منتصف الشهر المقبل .
.....................................


أول اتحاد رياضي نسوي يبدأ برنامجه لإنعاش رياضة المرأة
(( المؤتمر نت )) ريام محمد مخشف
يتهيأ أول اتحاد رياضي يمني نسوي حالياً لبدء أنشطته وبرامجه الرسمية وإعلان ميلاده على أرض الواقع في تنظيم الفعاليات والمنافسات المختلفة ، بهدف إنعاش رياضة المرأة المفقودة في البلاد .
وأوضحت لـ (( المؤتمر نت )) نظمية عبد السلام رئيسة اتحاد الرياضة النسوية أن الفترة المقبلة من هذا الشهر ستشهد ميلاد أنشطة الاتحاد بعد صدور قرار تأسيسه مؤخراً من قبل وزارة الشباب والرياضة بهدف الاهتمام برياضة المرأة وتفعيل منافساتها المختلفة .
وأشارت إلى أن الاتحاد وضع خططه وبرامجه بناءً على ما هو متاح له من دعم مادي من
قبل الوزارة حتى يتسنى له خوض مجال الرياضة النسوية بقوة وبميزانية كاملة يتم إقرارها للعام القادم 2006م , حيث يجري العمل حالياً على استقدام مدربات أجنبيات في ألعاب كرة الطائرة والتيكواندو والشطرنج عبر اللجنة الأولمبية الوطنية .
وأضافت رئيسة أول اتحاد رياضي نسوي باليمن : بأن اتحاد الرياضة النسوية يعد حالياً لوضع الإستراتيجية الوطنية للرياضة النسوية ، كأول خطة من نوعها ، وتشتمل على خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى , حيث يجري التواصل لاستقدام خبيرة دولية في مجال الرياضة النسوية لإعداد ووضع الخطط والبرامج التي سيمضي بها الاتحاد إلى جانب خبيرتين يمنيتين في نفس المجال خلال الأسبوع القادم .
وعن أول نشاط رياضي نسوي تحت رعاية وإشراف الاتحاد أوضحت الأخت رئيسة الاتحاد العام للرياضة النسوية أنه يجري العمل حالياً لإقامة أول بطولة جمهورية للسيدات في لعبة كرة الطاولة لتنطلق في صنعاء منتصف شهر رمضان المبارك المقبل , فيما سيتم بعدها إقامة بطولة شطرنجية خاصة للسيدات من ذوي الاحتياجات الخاصة , كما سينظم الاتحاد بطولة خاصة للاعبات صغار السن في رياضة الجمباز في نوفمبر القادم , ثم بطولة الجمهورية الفردية
الخامسة لسيدات لعبة الشطرنج والتي كان ينظمها سنوياً الاتحاد العام للشطرنج , حيث تشمل البطولة هذه المرة إقامة منافسات خاصة للفئات العمرية تحت سن ( 10 , 12 , 14 , 16 ستة ) على هامش بطولة السيدات .
وفي مجال التدريب وإعداد الكوادر الفنية النسوية في الفترة المقبلة بينت نجمة الشطرنج الدولية نظمية عبد السلام : بأنه تم استقدام مدربة أوزبكية للعبة الجودو فيما يتم العمل حالياً على استقدام مدربات أجنبيات في ألعاب كرة الطائرة والتيكواندو والشطرنج عبر اللجنة الأولمبية الوطنية للعمل في تدريب فتيات اليمن في مختلف المراكز المتخصصة بالرياضة النسوية وتحت إشراف الاتحاد .
يذكر أن وزارة الشباب والرياضة أنشأت أخيراً أول ناد للرياضة النسوية هو " نادي بلقيس للرياضة النسوية " في العاصمة صنعاء وتم إنشاء صالة رياضية دولية مغلقة متعددة الأغراض خاصة للممارسة مختلف الألعاب الرياضية المرتبة بنادي بلقيس للرياضة النسوية مع تزويده بمختلف الاحتياجات الخاصة به لبدء نشاطه الرسمي .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022