الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:32 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت- تقرير- محمد الشامي -
افتتاح دورة قابلات ومناقشة مشاكل الصرف الصحي بعمران
بدأت بمحافظة عمران اليوم فعاليات دورة تدريبية للقابلات والمولدات الشعبيات في مجال الولادة الآمنة. وتهدف الدورة -التي ينظمها على مدى ثلاثة أيام مشروع "كاتليس"- إلى تعريف (20) متدربة على كيفية مجمل الطرق واللوازم التي يجب اتباعها من أجل إيجاد ولادة آمنة في الريف والحضر.
وفي افتتاح الدورة أُلقيت عدد من الكلمات -من قِبل الدكتور عبدالله قرحش- مدير عام الرعاية الصحية- ونجوى الرحبي- منسقة المشروع بالمحافظة- وسعاد قاسم- ممثلة مشروع "كاتليس"- الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية- أشارت في مجملها إلى أهمية الدورة وما تكتسبه من دلالات علمية وفنية في خدمة قضايا الأمومة والطفولة، وحمايتهما من الأمراض المنقولة والفتاكة، التي تتسبب في ارتفاع نسبة الوفيات بينهما.
وأكدت حرص المشروع والجهات المعنية في مكتب الصحة بالمحافظة توفير كافة المتطلبات والمستلزمات من أجل الحد من ظاهرة الولادة العشوائية من خلال تكثيف مثل هذه الدورات التدريبية والتأهيلية للعاملات في هذا المجال، وتحسين مستوياتهن المهاراتية والمعرفية والقدرات الفنية والذاتية لكيفية التعامل مع مثل هذه القضايا الإنسانية بهدف المعالجات الصحيحة والسليمة وفقاً لبرامج علمية ونظرية.
ودعت المشاركات إلى ضرورة الاستفادة والاستيعاب الأمثل لمجمل العلوم والمحاضرات التي سيتم تناولها خلال الدورة.
ونوهت إلى أن محاور الدورة -بمضامينها ومفرداتها- ستركز على الأوضاع المتعلقة بالولادة وسبل تطوير الأساليب الحديثة في هذا الاتجاه.
من جهة أخرى –ناقشت اللجنة الاستشارية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عمران اليوم برئاسة طه عبدالله هاجر- محافظ المحافظة-رئيس اللجنة- عدداً من الموضوعات المتعلقة بنشاط ومهام فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي الذي تم افتتاحه –مؤخراً- بمدينة عمران، ويضم مشروع مياه وصرف صحي تم إنشاؤه بكافة تجهيزاته وتكويناته الأساسية وبنيته الفنية والتحتية بتكلفة بلغت نحو (3) مليارات ريال، بتمويل من الحكومة الألمانية الصديقة ومساهمة الحكومة اليمنية، ويتكون من عدد من المباني والمعدات الميكانيكية والخزانات الرئيسية والفرعية ومحطات المعالجة وشبكات الضخ للمياه وأنابيب الصرف الصحي بطول إجمالي بلغ أكثر من (60) كم؛ بالإضافة إلى أكثر من (12) بئراً ارتوازياً لتغطية بعض مناطق مدينة عمران بالمياه والصرف الصحي؛ حيث تم تركيب (300) ألف توصيلة منزلية للمياه، و(2752) توصيلة صرف صحي.
واستعرض اللقاء-الذي ضم وفد المؤسسة الألمانية للتعاون الفني (G.T.Z)، برئاسة المستشار "يوخن رينجر" – الخطط المستقبلية والتوسعة التي تهدف إلى تغطية جميع منازل المدينة بخدمات المياه والصرف الصحي، والتي تضم أكثر من (10) آلاف منزل في عدد من المناطق والحارات.
ويبلغ عدد سكان مدينة عمران (85) ألف نسمة، وفقاً للتعداد الذي نفذ العام المنصرف 2004م.
واطلع اللقاء على المشاريع الجاري تنفيذها ضمن الخطة الاستثمارية للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي للعام الجاري 2005م، والتي اشتملت على حفر بئرين ارتوازيين إضافيين بعمق (500) متر ومضخة شفط، وفك الانسدادات الخاصة بالمجاري، وإضافة خط مجارٍ من محطة المعالجة إلى الوادي وأجهزة تشغيل أخرى بتكلفة إجمالية لهذه المشروعات بلغت (65) مليون ريال.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024