الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:42 ص - آخر تحديث: 12:26 ص (26: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
إستطلاعات وتقارير
المؤتمرنت/ مأرب ـ محرم الحاج -
قيادات مأرب: مزيداً من الإنجاز يا مظلة العطاء!
بعد أن توافرت مقومات الأستقرار السياسي الذي شهدته اليمن بفضل إنجاز عدداً من المنجزات الوحدوية والتحسن الملحوظ للأوضاع الاقتصادية والحياة المعيشية للمواطنين، وأزدياد مساهماتهم، وبعد فترة غير قصيرة من الحوار الجاد والمسئول للجنة العامة، وتوصيات اللجنة الدائمة في دورتها الاعتيادية الرابعة تمت الدعوة لانعقاد المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام الذي احتضنته العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن خلال الفترة من 15 - 17 من الشهر الحالي.
وفي ظل مناخ ديمقراطي شوروي وفي ظروف وطنية تعززت فيها المكاسب الشعبية في مختلف ربوع الوطن اليمني، وتنامت فيه ممارسة الحرية وتوسعت مجالات تحمل المسئولية وعمت فيه مشاعر الأمل الشعبي والتفاؤل بالحاضر والمستقبل وتمسك الجماهير اليمنية المؤمنة بعقيدتها ووحدتها الوطنية باعتبارها العنصر الفعال في قوة الشعب اليمني، وتعاظم دوره الحضاري في بناء حياته الجديدة.
أقر المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام حزمة من الإصلاحات السياسية والقضائية والاقتصادية شملت مجالات تعزيز دور المرأة في الحياة السياسية ومجال تطوير وتحديث أجهزة القضاء بما يحقق الاستقرار القضائي الكامل مالياً وإدارياً.
فضلاً عن إصلاحات متعلقة بالجوانب الاقتصادية لا سيما في مجالات الاستثمار ومحاربة الفساد.
كما أقر المؤتمر إدخال تعديلات على قانون الانتخابات وقانون السلطة المحلية بما يمكن من انتخاب مدار المديريات ومحافظي المحافظات، والتوجيه نحو نظام الثنائية البرلمانية بانتخاب ثلثي أعضاء مجلس الشورى.

"المؤتمر نت" التقى عدداً من القيادات المؤتمرية التي شاركت في أعمال وفعاليات المؤتمر العام السابع، واجرى اللقاءات التالية:

** عهد جديد
العميد عبد الله علي النسي – محافظ المحافظة - رئيس الهيئة التنفيذية – قال: إن احتفالنا بالذكرى الـ(23) لتأسيس المؤتمر الشعبي العام وكذا احتفالنا بنجاح المؤتمر العام السابع، قد عكس مدلولاً عظيماً هو أن ثلاثة وعشرون عاماً مضت من التحريات الجسيمة قد استطاع مؤتمرنا الشعبي العام أن يواجهها بكل قوة وعزيمة واستطاع أن يحافظ خلالها على إنجازه الوحدوي.
كما أن الاحتفال بهاتين المناسبتين هو احتفال بدخول عهد جدير أكثر قدرة على التطور والنماء والتلاحم.

** (23) عاماً من العطاء
الأستاذ أحمد صالح بن سعد – شخصية مؤتمرية معروفة – تحدث قائلاً: أننا باحتفالاتنا بالذكرى الـ(23) لتأسيس المؤتمر الشعبي العام ندخل عقداً جديداً من مسيرة العطاء والإنجازات العظيمة، وحتماً أن مؤتمرنا الشعبي العام سيواصل بعزيمة تحقيق ما يحبو إليه من طموحات، وذلك أن الحياة الوحدوية التي مرَّ منها ثلاثة وعشرون عاماً منذ قيام، وتحقيق حلمه المنشود والمأمول قد أكدت قدرة المؤتمريين على تجاوز كافة الصعوبات والتحديات.

** نظرة اعتزاز
عبد الواحد نمران – رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة – قال إن كل العالم اليوم يشاركنا أفراحنا، وهذه المشاركة تعني مدى احترام العالم لإنجازنا وإلى نظرته المفعمة بكل معاني الاعزاز والإجلال وأننا في غمرة أفراحنا ليس أمامنا كمؤتمريين سوى بذل المزيد من الطموحات والتطلعات.

** صورة مشرقة
أحمد مفتاح – مسئول القطاع الشبابي للمؤتمر الشعبي العام بمأرب – تحدث قائلاً: إن ما تحقق لشعبنا على المسار الديمقراطي السياسي والتنظيمي قد أكد بأننا كمؤتمريين أكثر قدرة على التعامل مع المعطى الديمقراطي، وأن نوظفه تماماً لخدمة تطلعاتنا وخدمة أمتنا.
وإن (23) سنة مضت تحتفل اليوم بما حققناه خلالها من إنجازات ستضل وبكل ما شهدته من متغيرات وتحولات في تاريخ شبعنا الحاضر صورة مشرقة تؤكد إيمان المؤتمر الشعبي العام على ضرورة اللحاق بالركب الحضاري.

** ذاكرة الأجيال
الشيخ صالح خميس عمسان – شخصية مؤتمرية معروفة – قال: أنه عندما تشاهد اليوم كل معاني الفرحة والابتهاج وعلى مستوى كافة ربوع الوطن بهذه الذكرى الوطنية الغالية نجد أنفسنا نشعر بحالة من الاعتزاز لما حققه مؤتمرنا الشعبي العام في ظل قيادته التاريخية برئاسة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام من إنجاز وحدوي ستظل ذكراه حاضرة في ذاكرة الأجيال.

** المزيد من الإنجازات
سلمى الشيخ – عضوة اللجنة الدائمة – تحدثت قائلة: إن (23) سنة مضت منذ تأسيس المؤتمر الشعبي العام في 1982م شعرنا معها بمدى الحضور الإيجابي الذي سجلناه على صعيد المجتمع الدولي.
وهو حضور تعكسه اليوم حالة المشاركة العالمية بأفراحنا بنجاح انعقاد المؤتمر العام السابع، وإذا كان هناك من قول فهو المزيد من الإنجاز لكل الطموحات والآمال.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "إستطلاعات وتقارير"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024