الإثنين, 29-نوفمبر-2021 الساعة: 02:05 م - آخر تحديث: 01:13 م (13: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
دروس‮ ‬الماضي‮ ‬واستحقاقات‮ ‬الآتي‮ ‬
بقلم‮/ صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
لأشقائنا‮ ‬في‮ ‬عمان‮.. ‬يحق‮ ‬لكم‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
لماذا يحتفل اليمنيون بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر؟!
شوقي شاهر القباطي
محافظات
المؤتمرنت- أنور حيدر -
تدشين ورشة شركاء الصندوق الاجتماعي
دشنت اليوم بصنعاء فعاليات ورشة العمل التشاورية لشركاء الصندوق الاجتماعي للتنمية حول التقييم المؤسسي للصندوق بتمويل من إدارة التنمية الدولية البريطانية.
ويأتي هذا التقييم المؤسسي ضمن نظام المراقبة والتقييم للصندوق الاجتماعي، حيث ينفذ كل ثلاث سنوات تقييم لآخر تدخلات الصندوق التنموية على مستوى الأسر المعيشية التي تقع في نطاق حملاته حيث شمل تقييم عام 2006م ستة آلاف أسرة معيشية بالإضافة إلى الدراسة النوعية لتقييم آراء المستفيدين عن مدى الاستفادة من هذه التدخلات.
هذا وكانت بعثة الممولين الأشرافية المشتركة قررت في شهر مايو عام 2005م توسيع دراسة تقييم الآخر بحيث تشمل أيضاً تقييماً مؤسسياً لتقدير مدى أسهام تدخلات الصندوق في دعم الإصلاحات القائمة على المستوى الوطني وفي تحسين القدرات المؤسسية لقطاعات رئيسية وتطوير قدرات المجتمعات المحلية والمجالس المحلية في المديريات والمحافظات.
وفي بلاغ صحفي حول الورشة ذُكر بأنه جاء تطوير منهجية التقييم المؤسسي في ظل مشاركة اليمن في مبادرة مبادئ المشاركة العالمية الجيدة"، والتي تبنتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث تقرر أن يتم تاطير التقييم المؤسسي في سياق هذه المبادرة ومراجعة الكيفية التي سيساهم بها الصندوق في بناء القدرات من خلال النموذج الذي تبنته هذه المبادرة واستيعاب الدروس التي يمكن الاستفادة منها في تصميم الصناديق الاجتماعية الأخرى.
كما يأتي التقييم المؤسسي للصندوق تنفيذاً لتوصيات بعثة الممولين الإشرافية المشتركة (2005م) بأن يبدأ الصندوق الاجتماعي عملية حوار على المستوى الوطني حول الدور المستقبلي للصندوق بحيث يستكمل الحوار في شهر ديسمبر من العام الجاري.
كما أن الصندوق الاجتماعي للتنمية يعتبر الداعم الرئيس للمنظمات غير الحكومية فقد قام بتسيير وضع الإطار القانوني لهذه المنظمات من خلال اللائحة التنفيذية وغيرها من الأنشطة الداعمة.
وهذا وتأتي ورشة العمل هذه والصندوق على اعتبار تدشين حوار وطني مع جميع شركائه في التنمية ومن المتوقع أن يسهم هذا الحوار الذي يمتد حتى شهر ديسمبر 2006م في تطوير الأسس الكفيلة بتعزيز جهود التخفيف من الفقر وبناء القدرات.
وستسهم ورشة العمل بالمناقشات التي تجري فيها النتائج والمخرجات التي سيتمخض عنها تعزيز الدور الذي يلعبه الصندوق في بناء القدرات وتقديم الدعم المؤسسي على كل المستويات والمساهمة في تحقيق اللا مركزية على المستوى الوطني العام.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021