الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:37 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت- أنور حيدر -
تدشين ورشة شركاء الصندوق الاجتماعي
دشنت اليوم بصنعاء فعاليات ورشة العمل التشاورية لشركاء الصندوق الاجتماعي للتنمية حول التقييم المؤسسي للصندوق بتمويل من إدارة التنمية الدولية البريطانية.
ويأتي هذا التقييم المؤسسي ضمن نظام المراقبة والتقييم للصندوق الاجتماعي، حيث ينفذ كل ثلاث سنوات تقييم لآخر تدخلات الصندوق التنموية على مستوى الأسر المعيشية التي تقع في نطاق حملاته حيث شمل تقييم عام 2006م ستة آلاف أسرة معيشية بالإضافة إلى الدراسة النوعية لتقييم آراء المستفيدين عن مدى الاستفادة من هذه التدخلات.
هذا وكانت بعثة الممولين الأشرافية المشتركة قررت في شهر مايو عام 2005م توسيع دراسة تقييم الآخر بحيث تشمل أيضاً تقييماً مؤسسياً لتقدير مدى أسهام تدخلات الصندوق في دعم الإصلاحات القائمة على المستوى الوطني وفي تحسين القدرات المؤسسية لقطاعات رئيسية وتطوير قدرات المجتمعات المحلية والمجالس المحلية في المديريات والمحافظات.
وفي بلاغ صحفي حول الورشة ذُكر بأنه جاء تطوير منهجية التقييم المؤسسي في ظل مشاركة اليمن في مبادرة مبادئ المشاركة العالمية الجيدة"، والتي تبنتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث تقرر أن يتم تاطير التقييم المؤسسي في سياق هذه المبادرة ومراجعة الكيفية التي سيساهم بها الصندوق في بناء القدرات من خلال النموذج الذي تبنته هذه المبادرة واستيعاب الدروس التي يمكن الاستفادة منها في تصميم الصناديق الاجتماعية الأخرى.
كما يأتي التقييم المؤسسي للصندوق تنفيذاً لتوصيات بعثة الممولين الإشرافية المشتركة (2005م) بأن يبدأ الصندوق الاجتماعي عملية حوار على المستوى الوطني حول الدور المستقبلي للصندوق بحيث يستكمل الحوار في شهر ديسمبر من العام الجاري.
كما أن الصندوق الاجتماعي للتنمية يعتبر الداعم الرئيس للمنظمات غير الحكومية فقد قام بتسيير وضع الإطار القانوني لهذه المنظمات من خلال اللائحة التنفيذية وغيرها من الأنشطة الداعمة.
وهذا وتأتي ورشة العمل هذه والصندوق على اعتبار تدشين حوار وطني مع جميع شركائه في التنمية ومن المتوقع أن يسهم هذا الحوار الذي يمتد حتى شهر ديسمبر 2006م في تطوير الأسس الكفيلة بتعزيز جهود التخفيف من الفقر وبناء القدرات.
وستسهم ورشة العمل بالمناقشات التي تجري فيها النتائج والمخرجات التي سيتمخض عنها تعزيز الدور الذي يلعبه الصندوق في بناء القدرات وتقديم الدعم المؤسسي على كل المستويات والمساهمة في تحقيق اللا مركزية على المستوى الوطني العام.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024