الأربعاء, 29-مايو-2024 الساعة: 12:38 ص - آخر تحديث: 12:20 ص (20: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
رمزية الارياني ترأس اجتماع جلسة المنظمات في الأمم المتحدة
ترأست رمزية عباس الارياني ألأمينه العامة للاتحاد النسائي العربي العام رئيسه اتحاد نساء اليمن الجلسة العامة للمنظمات غير الحكومية كممثلة عن المجموعة العربية في إطار مشاركتها في الدورة الخامسة والخمسين للأمم المتحدة في نيويورك لمناقشة أوضاع النساء في مواقع اتخاذ القرار في دول العالم الثالث ومقارنتها في مثيلاتها في أوربا وأمريكا اللاتينية وذلك.
وألقت رمزية عباس الارياني أثناء الاجتماع كلمة باسم الوفود العربية تحدثت فيها عن التقدم الذي وصلت إليه المرأة العربية والخطوات الايجابية في الوصول إلى مواقع اتخاذ القرار السياسي ، كما أشارت إلى التميز القانوني الذي أعطى للمرأة العربية خاصة في دول المغرب العربي من خلال قوانين الأسرة كما ألقت الضوء حول اختيار اليمن من ضمن الدول الثمان لتنفيذ أهداف الألفية متحدثة عن النجاح التي حققته اليمن في هذا المجال لانجاز هذه الأهداف كما استعرضت التجربة الناجحة والخطوات الواسعة لتحقيق النجاح في إستراتيجية التخفيف من الفقر.
مشيرة إلى أن القوانين والتشريعات التي أعطت للمرأة حقوق متساوية مع الرجل والعوائق التي تعترضها وتمنعها من الوصول إلى مواقع اتخاذ القرار السياسي.
كما أجرت إذاعة الأمم المتحدة مقابلة مع رمزية عباس الارياني والتي تحدثت فيها حول أهداف الاتحاد النسائي العربي العام وطموحات المستقبلية وما وصلت أليه في مواقع سياسية واجتماعية مهمة والعوائق التي أدت إلى عدم وصولها إلى مواقع اتخاذ القرار بالشكل المطلوب خاصة في مجلس النواب.
وقد أبدى الجميع إعجابهم بمواقف النساء العربيات واللائي استطعن جمع شمل كلمة المرأة العربية والعمل على توحيد موقفها إزاء كثير من القضايا الاجتماعية والسياسية ، والاقتصادية والقانونية والتي جسدها المؤتمر التوحيدي للاتحاد النسائي العربي العام الذي انعقد مؤخرا في العاصمة في اليمنية صنعاء.
وعلى صعيد أخر بدأت اليوم الدورة التدريبية حول الآليات الدولية لحقوق الإنسان والتي ينظمها اتحاد نساء اليمن بالتعاون مع منظمة أوكسفام في الفترة من 5-9/3/2006م وذلك فندق ماركور ، وتهدف هذه الدورة والتي يقوم بالتدريب فيها مدربين من المركز العربي للتربية على القانون الدولي والإنساني وحقوق الإنسان ومعهد جنيف لحقوق الإنسان إلى التعريف بمصطلحات القانون أبلولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني وتاريخ وفلسفة نظام حماية وتعزيز حقوق الإنسان واستعراض الآليات التعاقدية وغير التعاقدية والاتفاقيات الدولية الأساسية في مجال حقوق الإنسان وكيفه عمل التقارير الدورية وأنظمة تقديم الشكاوي في الآليات الإقليمية المختلفة ودور المؤسسات الوطنية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان ودور المنظمات غير الحكومية لتعزيز مفهوم حقوق الإنسان على المستوى الوطني والدولي.
ويشارك في هذه الدورة التدريبية إدارات الحماية القانونية لفروع الاتحاد في ثمان محافظات والمشاركين من المكتب التنفيذي وفرعي الاتحاد في الأمانة وصنعاء إضافة إلى محاميين ووكلاء نيابة.
وفي اختتام الدورة سيتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي الثامن من مارس بحضور عدد من المسئولين والوزراء في مقدمتهم الأخت الدكتورة أمة الرزاق حمد وزيره الشئون الاجتماعية والعمل والدكتورة خديجة الهيصمي وزيرة حقوق الإنسان والسفراء وعدد من العاملين في منظمات المجتمع المدني.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024