الأربعاء, 29-مايو-2024 الساعة: 12:43 ص - آخر تحديث: 12:20 ص (20: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - منظر من صعدة
المؤتمرنت/ نبيل عبدالرب -
نواب: الحالة الأمنية بصعدة طبيعية.. واستكمال المشاريع الهم الأساسي حالياً
انتهت يوم الخميس الفائت زيارة الفريق البرلماني والمكون من (70) نائباً برئاسة سلطان البركاني لمحافظة صعدة - تجول فيها على مدى أربعة أيام في مديريات المحافظة التي ظلت جيوب التمرد الحوثي تقلق الأمن في بعض المناطق هناك إلى ما قبل أيام لتخمد بإجراءات وصلاحيات منحت للمحافظ الجديد يحيى الشامي تمكن عبرها بدعم من القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية من الانتقال إلى مرحلة جديدة تسير باتجاه إقامة المشروعات الخدمية والإنمائية ولا سيما العاجلة منها في مجال الطرقات والكهرباء، والمياه، والمدارس، والمراكز الصحية، والتي ترافقت مع استكمال الخطوات السياسية والأمنية بقرار العفو العام وإطلاق حوالي (235) سجين أول أمس السبت والاستعداد للإفراج عن الباقين ا لبالغ عددهم (393) سجيناً ممن شاركوا في التمرد، وكذا إعادة الموظفين إلى وظائفهم ومنع حمل الأسلحة في المدن والأسواق في مديريات صعدة.
وعن انطباع البرلمانيين عن الأوضاع الأمنية والتنموية في المحافظة - التقى "المؤتمر نت" عدداً منهم ليخرج بالحصيلة التالية:

أمن مستتب:
أحد نواب صعدة عن المؤتمر عبدالكريم جدبان - يصف الوضع الأمني بأنه مستقر، مشيراً إلى استبشار الناس خيراً بالإجراءات الجديدة المؤدية لوقف إطلاق النار تماماً، وبعودة الناس إلى أعمالهم ومزارعهم وتحرك الأسواق، طبقاً لجدبان.
وأشاد بدور المحافظ الجديد يحيى الشامي في التواصل مع الناس في الجبهات والخروج باتفاق لوقف إطلاق النار، وسحب القوات من مواقعها العسكرية، وتوفير أجواء مهيئة لإصلاح الأوضاع.
ويقول النائب عن الوحدوي الناصري عبدالله المقطري - لاحظنا من خلال زيارتنا للمحافظة أن هناك استقراراً ولا توجد مظاهر مخلة بالأمن.
ويعتبر البرلماني المؤتمري شوقي شمسان - إن الصورة أحسن بكثير مما يتخيلها أي شخص قبل زيارته للمنطقة، مؤكداً بالقول: استطيع أن أقول جازماً أنه لا يوجد أي شيء يمس بالناحية الأمنية، والأمور عادية جداً حتى في منطقة مران التي شهدت الفتنة.
ولا يختلف عنه الإصلاحي علي العنسي - الذي يؤكد إعلان محافظ المحافظة بأنه تم تثبيت وقف إطلاق النار مضيفاً: وهو ما لمسناه فعلاً خلال زياراتنا للمديريات، وأنا أمامك الآن في منطقة مران، معرباً عن أمله في حل كل الإشكاليات وألا ترى المحافظة أي مكروه.
وعلى ذات المضمار يقول قاسم حبيش – مؤتمري – وجدنا الأمن مستتباً بفضل توجيهات وحكمة فخامة رئيس الجمهورية، والناس الآن لا ينظرون إلا لتلبية مطالبهم في المشروعات، ويواصل بالتنويه أن هذه المحافظة تحظى بنظره خاصة من القيادة السياسية نتيجة تضررهم من فتنة الحوثي وأتباعه الذين أرادوا الخراب للبلاد والعودة بها إلى الوراء، مشيراً إلى أن العمل جاري في الطرقات والكهرباء والمدارس ومشاريع المياه
تنمية جارية:
وبالنسبة للحالة الخدمية يلفت علي العنسي - إلى أن صعدة تحتاج أكثر من غيرها من المحافظات اليمنية إلى رفع وتيرة استكمال البنى الأساسية، معللاً ذلك بأحداث الفتنة التي حصلت فيها والأضرار الناجمة عنها، وتمنى رصد الميزانيات العاجلة للأغراض التنموية. مشيداً بمشروع طريق صعدة الساقين حيدان – مران - الملاحيظ، والذي يجري العمل فيه ويعتبره إنجازاً لم يكن أحد يتخيل صعوبة الطريق ووعورته من قبل.
ويشد شوقي شمسان على حاجة المحافظة للكثير من المشروعات التنموية من مدارس وطرق وكهرباء وغيرها من المجالات مؤكداً اهتمام المحافظ بهذا الجانب ووجود الدعم من القيادة السياسية.
ويعرب عبدالكريم جدبان عن أمله في قيادة المحافظة التي أعطيت صلاحيات واسعة من رئيس الجمهورية أن تحول صعدة إلى ورشة عمل لتعويضها عما لحقها من دمار وخسائر وتعثر للمشاريع التنموية نتيجة أحداث الفتنة الدموية وفقاً له.
من جهته يركز عبدالله المقطري على المشاريع الخدمية المتعلقة بالصحة والتربية والتعليم والطرقات وهي قضايا أساسية ، ينبغي أخذها بعين الاعتبار لدى الجميع سواءً السلطة التشريعية أو التنفيذية، خصوصاً المجالس المحلية والقيادة التنفيذية بالمحافظة حتى يشعر الناس أنهم مرتبطون بهذه المشاريع وبالتالي يعملون على توفير الأمن والاستقرار من أجل مصالحهم..
.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024