الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:53 م - آخر تحديث: 04:52 م (52: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - منصور حزام -
دورة لتدريب القيادات والكوادر الإدارية الصحية بصعدة
دشنت اليوم الدورة التدريبية الثانية في الإدارة الصحية الخاصة بتدريب القيادات والكوادر الإدارية العاملة بالقطاع الصحي في مختلف مديريات المحافظة، والتي ينظمها مكتب الشئون الصحية والسكان بالمحافظة بالتعاون مع مشروع شركاء إصلاح القطاع الصحي ( P. H. R) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
و تهدف الدورة - بمشاركة (33) متدرباً يمثلون القيادات الإدارية للوحدات والمرافق الصحية بعموم المديريات والكوادر الصحية العاملة بالمكتب والمستشفيات، و التي تستمر الدورة لمدة أسبوع -إلى التعريف بعلوم الإدارة والأرشفة وعملية الرصد والتقييم وطرق ربط المجتمع بالإدارة الصحية، وكذا إطلاعهم على مفهوم الثقافة التنظيمية، والصحية، وإدارة الصراع، وتنظيم وتنسيق المكاتب، وعملية معالجة المكالمات الهاتفية، والبريد الصادر، والوارد، والاتصالات التحريرية، والأعمال السكرتارية، وذلك لتطوير وتحسين أداء المرافق والوحدات الصحية، ورفع كفاءة العاملين فيها للوصول إلى خدمة طبية وعلاجية تتواكب مع حاجة المجتمع.
وخلال حفل افتتاح الدورة - والذي بُدئ بآي من الذكر الحكيم - ألقى يحيى محمد الشامي – محافظ المحافظة – كلمة أشار فيها إلى أهمية بناء الإنسان وتنمية قدراته في أي مرفق وفي أي عمل كان وخاصة القطاع الصحي لارتباطه بالإنسان مباشرة، والذي يعتبر أساس التنمية وعصب البناء، ويأتي هذا بالاهتمام أولاً بصحة الإنسان، الذي ينتج ويبدع.. مشيراً إلى أن العملية الحديثة ذات النهج الديمقراطي التخطيطي تدفع إلى النهوض والتطور والنجاح؛ داعياً المشاركين إلى الاستفادة القصوى من معارف وعلوم الدورة وتطبيقها على أرض الواقع وميدان العمل والنهوض بالمجال الصحي؛ مؤكداً على دعم قيادة المحافظة لتطوير أداء القطاع الصحي وتحسين خدماته ورفع مستوى أداء العاملين فيه.
وأشار الدكتور عباس المتوكل – وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي – في كلمته إلى أهمية التدريب للقيادات والكوادر الإدارية الصحية، مؤكداً أن محافظة صعدة تحتاج إلى اهتمام خاص في تدريب وتأهيل الكوادر الصحية وتطوير الخدمات الطبية والعلاجية بها، ورفدها بأفضل العناصر الإدارية والطبية والفنية. منوهاً إلى أهمية الأخذ بأسلوب الإدارة الحديثة القائمة على أسس تدريب متدرج وخطة مدروسة تأتي بنتاجات صحيحة وسليمة بعيدة عن العشوائية وهو هدف يتطلع إليه لتنمية الكادر الصحي والإداري، مطالباً المشاركين تحمل مسئولياتهم في تطوير أداء العمل الصحي، ورفع كفاءة مستوى إدارييه. مشيداً بجهود قيادة المحافظة ودعمها لهذا القطاع الهام بالمحافظة.
من جانبه أوضح الدكتور عمر حسين مجلي – مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة إلى أهمية تطوير القطاع الصحي، وتحسين أداء خدماته لحاجة المجتمع إلى هذه الخدمة الضرورية لصحة الإنسان. متطرقاً إلى احتياجات القطاع الصحي للقدرات البشرية الكفؤة والدعم المالي الكافي ليستطيع أداء الرسالة المناطة به على أكمل وجه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024