السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:23 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - اب -المؤتمرنت

على طريق اعلان اب عاصمة سياحية لليمن

المؤتمر نت -
المهرجان السياحي الاول في المحافظة يبدا فعالياته اليوم
بدأت اليوم فعاليات المهرجان السياحي الأول (إب- بعدان- حصن حب) 2003م، والذي ينظمه المجلس المحلي للمحافظة بالتعاون مع الجمعيات التعاونية والزراعية بمديرية بعدان بمحافظة إب.
ويهدف المهرجان الذي يستمر خلال الفترة (21- 28 )أغسطس الجاري إلى التعريف بالمخزون الحضاري للمحافظة وإظهار المعالم السياحية الثقافية والحضارية وإبراز الخصوصية التاريخية والأثرية لحصن "حب "وتميز موقعه الطبيعي إضافة إلى عرض المنتج السياحي في المحافظة.
وقال أمين البعداني مدير عام الإعلام بمحافظة إب لـ (المؤتمر نت) إن المهرجان السياحي الأول للمحافظة يهدف إلى جذب المستثمرين المحليين والعرب والأجانب للاستثمار في المجال السياحي في محافظة إب نتيجة لما تتميز به المحافظة من مقومات الجذب السياحي.
وأضاف البعداني: وإلى جانب الترويج للمنتج السياحي بالمحافظة فإن هذا المهرجان يهدف إلى تهيئة إب لتكون العاصمة السياحية لليمن.
وحول مدى توفر البنية التحتية لإعلان محافظة إب عاصمة سياحية لليمن أوضح مدير الإعلام إلى أن وزير الثقافة والسياحة خالد الرويشان أبدى اهتمامه بهذا الموضوع.
وقال: ومحافظة إب تمتلك مقومات سياحية وبيئية وثقافية وحضارية وأيضاً مقوقات سياحية علاجية.
وأضاف: ولعل إقامة مثل هذه المهرجانات ستساعد في عملية استجابة المستثمرين للاستثمار في الجانب السياحي، وهذا سيؤدي بدوره إلى تهيئة هذه المحافظة لأن تكون عاصمة سياحية، خصوصاً وأن المحافظة لاتمتلك موارد كثيرة مثل بقية المحافظات عدا الموارد الزراعية .
وفي رده على سؤال ما إذا كان هذا المهرجان سيصبح تقليداً سنوياً أجاب أمين البعداني بالقول: حقيقة الفكرة تقوم على هذا الأساس ليصبح هذا المهرجان تقليداً سنوياً وقد أكد معالي وزير الثقافة في حفل الافتتاح على أن يدرج هذا المهرجان ضمن ميزانية الوزارة على أن تكون إقامة المهرجان بشكل سنوي في نفس الزمان مع الأخذ في الاعتبار تغيير المكان من عام إلى آخر.
ويشتمل المهرجان السياحي الأول لمحافظة إب على العديد من الفعاليات أهمها عرض المنتج السياحي للمحافظة من الحرف التقليدية، والفللكور الشعبي.وعرض منتجات الجمعيات الزراعية إضافة إلى أن هذه الجمعيات لديها معارض للتسوق مع ترتيب عدد من الزيارات للزوار إلى المواقع السياحية.
وكان وزير الثقافة والسياحة اعرب عن اعجابه بالمهرجان وجهود الترتيب التي بذلت لتنظيمه منوها إلى الوزارة ستقوم بدعم هذا المهرجان سنويا .
الذي حضره عدد من الوزراء والمسؤولين في المحافظة القى الأخ وقال الوزير في حفل الافتتاح ان الوزارة ستقوم بأرسال فريق من علماء الأثار لدراسة حصن حب التاريخي وترميمه على طريق تحويله الى معلم سياحي .
الىذلك بدات فعاليات المهرجان بعدد من الرقصات والزوامل الشعبية قدمتها فرق رمزية من مديريات بعدان والشعر والسدة في حين قدمت فرقة المسرح التربوي بالمحافظة مسرحية بعنوان "الارض ولانسان بعدذلك زار ا وزير الثقافة والسياحة , ووزير شوؤن المغتربين حصن حب التاريخي واطلعو على الآثار الموجودة فيه , كما قاما بزيارة المعارض التي إقامتها الجمعيات التعاونية والحرفية في تسع مديريات والتي احتوت على معروضات للأسر المنتجة , واطلعو على محتويات المتحف في المديرية والمشتمل على جناحين واحد منهم نظمه المجلس المحلي بمديرية بعدان والثاني نظمه متحف الملكة اروى بمدينة جبلة ويحتوي على نماذج من المخطوطات والتحف الأثرية التي يعود تاريخها الى الدولة الصليحية في القرنيين الخامس والسادس الهجري.
الجدير بالاشارة ان محافظة اب تمتلك عددا من المقومات السياحية الاثرية والتاريخية وكذلك مقومات السياحة العلاجية من خلال توفر عدد من الحمامات الطبيعية التي يفد اليها الزوار للاستشفاء،بالاضافة الى ان المحافظة التي يطلق عليها اللواء الاخضر تعد من افضل المحافظات اليمنية مناخا وتتميز بخضرتها وامطارها العزيرة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024