السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:54 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - خيمة المقاومة

المؤتمرنت/ عيدروس نورجي -
صنعاء:تضامن ومساندة المهندسين اليمنيين للمقاومة
أقيم صباح اليوم بخيمة الصمود بمدينة حدة فعالية تضامنية لنقابة المهندسين اليمنيين هدفت إلى تقديم الدعم والمساعدة والوقوف إلى جانب صمود أبطال المقاومة والأشقاء بفلسطين ولبنان.
حيث تواجدت أعداد كبيرة من المهندسين اليمنيين يتقدم أعضاء اللجنة التحضيرية لنقابتهم وبدأت الفعالية بعدد من الكلمات وقصائد الشعر المعبرة عن الاستنكار للمجازر وعدوان العدو الصهيوني بحق أشقائنا في لبنان وفلسطين، معبرين عن تقديرهم لموقف اليمن الرافض لهذا العدوان، كما حيوا جهود اللجنة الشعبية لجمع التبرعات النقدية والعينية من أغذية وأدوية والمستلزمات الضرورية وإرسالها إلى لبنان وفلسطين، داعين مختلف شرائح المجتمع للمبادرة والإسهام في تبرعاتهم الإنسانية بهدف تقديم العون الإنساني للجرحى والمصابين.
وتم قراءة بيان نقابة المهندسين اليمنيين من قبل المهندس عبدالقادر جبر والذي أوضح عن مناقشة اللجنة التحضيرية لنقابة المهندسين اليمنيين خطورة الأوضاع الإنسانية جراء العدوان الصهيوني الغاشم ضد أشقائنا في لبنان وفلسطين الهادفة إلى تركيعهم واستسلامهم لمخططات تمزيق شعوبنا العربية.
واستنكر البيان هذا العدوان المتواصل والقصف العشوائي وتدمير البنية التحتية من جسور ومباني وطرقات، وحيا الموقف الشجاع لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح في إدانته وشجبه لهذا العدوان من خلال مطالبته لموقف عربي موحد وشجاع للتصدي لعنجهية العدوان الصهيوني الغاشم.
اتحاد المهندسين العرب تمثل حضوره في خيمة الصمود في بيانه يوم 8/8/2006م الصادر في القاهرة والذي قُرأ من قبل المهندس/ زياد القوسي-الأمين العام المساعد لاتحاد المهندسين العرب- والذي أشار إلى وصول بيان جديد صادر عن اتحاد المهندسين العرب والذي جدد تضامن الاتحاد مع صمود المقاومة والشعبين اللبناني والفلسطيني واستنكاره للصمت الدولي على استمرار العدوان الوحشي للعدو الصهيوني.
وطالب اتحاد المهندسين العرب الدول والحكومات العربية والعالمية في التصدي وإدانة همجية وشراسة العدوان ضد الأطفال والنساء والمواطنين الأبرياء في لبنان وفلسطين والذي أدى إلى تدمير أكثر من 50% من البنية التحتية وأعداداً كبيرة من المباني والمساكن لمواطنين أبرياء.
وكما طالب المجتمع الدولي إلى ضرورة سرعة وقف إطلاق النار وانسحاب إسرائيلي من الأراضي اللبنانية من خلال قرار عاجل لمجلس الأمن الدولي.
وناشد اتحاد المهندسين العرب في بيانه ضرورة تقديم كل أشكال الدعم والمعونات لمعالجة الجرحى والمصابين وإعادة إعمار ما خربته همجية العدوان الغاشم للصهاينة ضد الشعب اللبناني والفلسطيني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024