الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:33 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - *
المؤتمر نت -
(كليلة ودمنة) في قناة الجزيرة للأطفال
تحيي قناة الجزيرة للأطفال يوم غد السبت 9 سبتمبر 2006 الذكرى الأولى لانطلاقها. و بهذه المناسبة تقدّم القناة دورة برامجية خاصة طوال يوم السبت تتضمن العديد من الفقرات الجديدة لعلّ أبرزها العرض الأول للمسلسل الكرتوني "كليلة و دمنة" الذي أنتجته القناة.

كما تقد م قناة الجزيرة للأطفال عرضاً أولاً حصرياً لفيلم "إبن الغابة" المقتبس عن قصة "حي بن يقظان" لإبن طفيل و هو أول فيلم رسوم متحركة من إنتاج مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي.

و في إطار تواصلها الدائم مع مشاهديها، تتيح قناة الجزيرة للأطفال الفرصة للأطفال العرب و أوليائهم لتقييم أدائها و مضمونها و ذلك في حلقة خاصة من برنامج "نظرة على..." تستضيف المدير العام للقناة بحضور عدد من الأطفال جاؤوا من بعض البلدان العربية.

كما تقدّم القناة بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاقها، باقة من المنوعات التربوية الترفيهية الموجهة للأطفال تشمل بعض الأغاني المصوّرة للصغار ضمن سلسلتين، هما "رامي و لميا" و "لولو و مرمر" و هما من إنتاج القناة تسلّط الأولى الأضواء على بعض التصرفات و السلوكيات السلبية لدى الأطفال في حين تتفاعل الثانية مع الصغار لتعزيز ثقافتهم و معلوماتهم.

وجاءفي رسالة الكترونية –تلقى المؤتمرنت نسخة منها- ان القناة يستقدم غد، حلقات جديدة من مجلاتها العلمية (واحة العلوم) و الرياضية (واحد، إثنان .. إنطلق) و الصحية (صحة و سلامة) و المعلوماتية (دنياميديا)، إلى جانب برنامجها الخاص بالأطفال العرب في دول المهجر (وصلة)، و برنامج "كل يوم" الذي سيطل على المشاهدين في حلّة جديدة حاملاً بعض المفاجآت.
و يرافق فريق برنامج "النادي" المشاهدين في متابعة كل هذه الفقرات طوال اليوم.



*نبذة عامة عن قناة الجزيرة للأطفال




"قناة الجزيرة للأطفال"، هي قناة تلفزيونية عربية بدأت بثها في سبتمبر 2005. تسعى "قناة الجزيرة للأطفال" من خلال مفهومها الفريد و شبكة برامجها التربوية الترفيهية المنتجة و المشتراة، لتعزّيز مدارك الطفل العربي و تنمية مهاراته و تشجيعه على التعلم و الاستكشاف والبحث عن المعرفة.

تقدّم "قناة الجزيرة للأطفال" مجموعة برامج عربية، تطرح مواضيع تعليمية و ترفيهية و تفاعلية متنوعة في قالب يستهوي الأطفال بين سن 3 و 15 سنة، و يلبي احتياجاتهم و ينسجم مع اهتماماتهم. كما تنتج القناة ما يقارب 40% من البرامج التي تبثها، مع البقاء على نسبة منخفضة من الأفلام و البرامج الكرتونية. و تقدّم "قناة الجزيرة للأطفال" أول برنامج حواري عربي يتحاور من خلاله الأطفال العرب و يعبرون عن أنفسهم و يبدون آرائهم. كما تنتج القناة أولى المجلات العربية التربوية لتغطي مواضيع علمية و صحية و رياضية و ثقافية و معلوماتية، هذا بالإضافة إلى برنامج الألعاب الذي يقدّم المعلومة بطريقة سهلة و تفاعلية.

تحرص "قناة الجزيرة للأطفال" على استخدام استوديوهات و مرافق مزودة بأحدث الأجهزة التقنية لتضمن بذلك إنتاجاً تلفزيونياً عالي الجودة. و تلتزم القناة بعرض برامج جديدة لمدة 6 ساعات من أصل 18 ساعة بث يومية خلال أيام العمل الأسبوعية، وسبع ساعات من أصل 19 ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

"قناة الجزيرة للأطفال" هي قناة مفتوحة (غير مشفّرة) تبث برامجها عبر الأقمار الاصطناعية "عرب سات" و "نايل سات" و القمر الأوروبي "هوت بيرد"، مما يتيح مشاهدتها في جميع أنحاء العالم العربي وأوروبا أيضاً.

تمتلك القناة، خمس مكاتب إقليمية في كل من القاهرة، بيروت، عمّان، الرباط و باريس، هذا بالإضافة إلى مقرّها الرئيسي في الدوحة.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024