الخميس, 02-ديسمبر-2021 الساعة: 04:46 م - آخر تحديث: 03:55 م (55: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
الزوعري: اليمن تبذل جهوداً كبيرة لدعم قضايا الأحداث
أكد المشاركون في الحلقة النقاشيه الخاصة بشرطة الأحداث "الواقع والطموح" على ضرورة التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات في محافظات الجمهورية على كيفية التعامل مع الأحداث , وكبح هذه الظاهرة ووضعها تحت عناية أجهزة الدولة .
وطالب المشاركون - في الحلقة التي نظمتها اليوم وزارة الداخلية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ضمن برنامج التوعية لدعم قضاء الإحداث ومكافحة تهريب الأطفال والوقاية من العنف ضد الأطفال - طالبوا الإسراع بالمصادقة على مشروع التعديلات الخاص بقانون رعاية الأحدث, و التعامل مع الحدث باعتباره ضحية في المجتمع .
ودعوا الى إنشاء مركز أبحاث خاص لدراسة حالات الأطفال, والى تفاعل الأجهزة المختلفة بما فيها وسائل الإعلام مع قضايا الإحداث والتوعية بآثارها على المجتمع .

وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية اللواء الركن صالح حسين الزوعري أكد في كلمة له أن قيادة الوزارة تبذل جهودا كبيرة لدعم قضايا الإحداث والحماية القانونية للطفل ، وتسعي إلى توفير كوادر شرطية متخصصة ومؤهله علميا للتعامل مع الحدث تكون قادرة على إعادة وتأهيل هذا الحدث ودمجه مرة اخري في المجتمع .
لافتا الى المهام الكبيرة التي تضطلع بها الإدارة العامة للمراة والإحداث التي أنشأتها وزارة الداخلية مؤخرا بهدف متابعة وحل قضايا الأحداث في الجمهورية اليمنية.
فيما تحدث كل من رئيسة محكمة الاحداث بأمانة العاصمة القاضية أفراح بادويلان ، و الدكتور على فروة مدير الإدارة العامة للمرأة والإحداث بوزارة الداخلية وعبدالله الخميسي مدير إدارة الرقابة والمتابعة بمجلس الأمومة والطفولة , عن أهمية تطبيق مبادئ الدين الإسلامي والتشريعات الوطنية ومن ثم تطبيق الاتفاقيات والبرتوكولات الدولية عند التعامل مع الحدث, وعن أنشطتهم في مجال رعاية الإحداث وأهدافهم المستقبلية لمعالجة المشاكل التشريعية والفنية والاجتماعية لهذه الشريحة .
وناقشت الحلقة - التي شارك فيها أكثر من 30 شخصية يمثلون الأجهزة الأمنية والقضائية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني وإعلاميون - دوافع العمل الإنساني لدعم الحماية القانونية في الشرطة , ومهام شرطة الأحداث ، وبرنامج التوعية لدعم قضاء الأحداث وخصوصية دور الشرطة في نظام قضاء الأحداث .
سبا









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021