الجمعة, 20-مايو-2022 الساعة: 05:13 ص - آخر تحديث: 11:45 م (45: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
رئيس المؤتمر يكتب : يوم‮ ‬الصمود‮ ‬اليماني‮ ‬
بقلم‮/ ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬الموتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
اليمن بين السياسي والمنجّم!
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
الإعلاميون‮ ‬في‮ ‬يوم‮ ‬عيدهم‮.. ‬غير
شوقي‮ ‬شاهر
الشهيد الصماد.. عنوان التضحية والفداء
بقلم الشيخ/ صادق بن أمين ابوراس
السعودية تُعيِّن مجلساً رئاسياً لإدارة المناطق اليمنية الواقعة تحت احتلال دول العدوان
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
كان ولايزال رهان الشعب للملمة وطن يتشظى.. المؤتمر.. شوكة الميزان
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي
عام‮ ‬النصر‮ ‬والسلام
بقلم/ غازي أحمد علي*
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
فنون ومنوعات
المؤتمرنت -
فنانات يرفضن المشاهد الساخنة برمضان
تحظى الفنانات المحجبات بمساحة كبيرة هذا العام في الدراما الرمضانية المصرية، حيث تركز معظم أدوارهن بالمسلسلات على محاربة الفساد بشكل كبير سواء كان اخلاقيا أو ماليا أو تجاريا. في الوقت نفسه ، رفضن أداء أية أدوار ساخنة في المسلسلات ، كما قامت بعضهن بالتدخل وحذف مشاهد تسيء الي "وقار حجابهن".

ويعتبر مسلسل "قلب حبيبة" للفنانة المحجبة العائدة للتمثيل بعد غياب سهير البابلى، هو النموذج الأبرز في تصديه لانحرافات فنية فساد الأخلاق، وهو أشبه ما يكون بصياغة عصرية لقصة "قابيل وهابيل".

وفي مسلسلها "كشكول لكل مواطن"، تحارب الممثلة المحجبة "صابرين" فساد بعض رجال الأعمال، حيث تجسد دور زوجة متدينة تكتشف بعد سنوات طويلة أن زوجها رجل الأعمال الشهير والناجح هو شخص فساد، قام بالعديد من الأعمال غير المشروعة، وارتكب الكثير من المخالفات، فتسعي لمحاربة فساد زوجها ومحاولة إصلاحه .

والأمر نفسه تقوم به الفنانة سهير رمزي، التي عادت في رمضان الجاري بعد غياب سنوات بمسلسل "حبيب الروح"، الذي تحارب من خلاله مافيا الفساد في المستشفيات، وبالأخص عمليات سرقة وبيع الأعضاء البشرية حيث تجسد شخصية الطبيبة "روح الفؤاد"، الملتزمة دينيا ومهنيا، ويتطرق المسلسل ضمنا لمشاكل المرأة العاملة .




رقابة المحجبات

واللافت في مسلسلات رمضان هذا العام، أن المحجبات فرضن نوعا من الرقابة الذاتية على مشاهد مسلسلاتهن قبل أن تفرضها الرقابة، حتى أن بعض المخرجين والمنتجين يصفون المحجبات بأنهن "ملكيات أكثر من الملك".

فالفنانة سهير رمزي العائدة بعد 10 سنوات من الاعتزال، حذفت بنفسها 25 مشهداً من المسلسل، وقالت إنها لا يمكن أن تقوم ببطولة مسلسل يحوي مشاهد تسيء إلى حجابها ووقارها، وذلك على الرغم من حذف الرقابة المصرية لثلاثة مشاهد أخرى، لورود إيحاءات جنسية في جمل حوارية بها.

والممثلة عبير صبرى، طالبت بحذف عدد من المشاهد من مسلسلها "أصعب قرار" الذي تعود به للتمثيل بعد اعتزال خمسة أعوام، واختلفت مع المؤلف محمد الغيطي لرفضها أداء بعض المشاهد الساخنة، والمثيرة في المسلسل بينما أصر محمد الغيطى عليها بدعوى أهميتها الدرامية ضمن الأحداث، حيث تجسد عبير شخصية زوجة تعيش مع زوجها (أحمد بدير)، حياة تعيسة لكونه رجل ظالم ومتجبر ولا يراعى حقوق زوجته النفسية والجسدية مما يجعلها تشعر بحرمان شديد، وخاضت عبير صبرى حرب واسعة مع المؤلف لرفضها تقديم هذه المشاهد.

والملفت فيما يخص الممثلة سهير رمزي، هو تلميح بعض الصحف الفنية المصرية، إلى أنها تسعي من خلال المسلسل لتقديم عرض أزياء فاخر لملابس المحجبات، ذات الطراز الفخم، حيث تتنوع ألوان الحجاب التي تظهر بها بألوان مختلفة، مع مجموعة من أغطية الرأس والعباءات ذات الأصول المغربية .

ومن الممثلات المحجبات الجدد اللاتي يشاركن بأعمال رمضانية، الفنانة حنان ترك بمسلسل "أولاد الشوارع" الذي يحذر من أن هؤلاء الأطفال قنبلة موقوتة، في المجتمع، قابله للانفجار في أي وقت .
العربية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022