الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:59 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت - البيان -
البيان:حرب العراق تكلف110مليارفي 2007
أعلن مدير الميزانية في البيت الأبيض روب بورتمان أمس عن انه «من المرجح ان يكلف دعم الحرب في العراق الميزانية الأميركية أكثر من 110 مليارات دولار في السنة المالية 2007، فيما كشف خبراء طبيون في الجيش الأميركي عن تضاعف معدل انتحار الجنود الأميركيين في العراق خلال العام 2005.


وخلال مؤتمر صحافي حول النفقات المستقبلية في العراق، قال بورتمان إن «إنفاق الطوارئ على الحرب في العام الذي بدأ في أكتوبر سيزيد على 110 مليارات دولار، إلا ان الرقم النهائي لم يحدد بعد».


وسينشر مكتب بورتمان التوقعات الكاملة عن كلفة الحرب في العراق مطلع العام المقبل في إطار اعتماد بالميزانية للعام 2007 سيقدم في الوقت نفسه مع مشروع ميزانية العام 2008.


وأشار بورتمان إلى أن «هذا الأمر يتوقف على كثير من الأشياء التي لم يتخذ أي قرار بشأنها بعد»، موضحا أن «الأرقام المعروفة حاليا هي جزء من مراجعة ميزانية 2007 وقد يظهر انها اقل مما أعلن، لأن المصاريف المسجلة في الميزانية الحالية ستمتد أيضا لميزانيتي عامي 2008 و2009.


وأشار إلى ان «ميزانية العام 2008 ستقدم في الخامس من فبراير مذكرا بأن ميزانية 2007 تضمنت مبلغ 70 مليار دولار لتمويل الحرب على الإرهاب».


وتقدر هيئة الأبحاث في «الكونغرس» الأميركي أن تكلفة الحرب الأميركية على العراق بلغت 319 مليار دولار، موضحة أن «هذا الرقم يمثل 73% من مصاريف الحرب على الإرهاب منذ اعتداءات 11 سبتمبر 2001».


إلى ذلك، أعرب مسؤول عسكري أميركي عن قلقه من سياسة الارتياب لدى العراقيين التي تراكمت خلال الأشهر الماضية، والتي قد تستمر في ذلك بسبب أعمال العنف الطائفية على المدى الطويل.


وقال الجنرال مارتن ديمبساي المكلف بعمليات تأهيل قوات الأمن العراقية خلال مؤتمر عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة من بغداد « بالواقع، فيما يتعلق بمصلحة العراق على المدى الطويل فان ثقافة الارتياب قد تكون التهديد الأكثر خطورة».


وردا على سؤال بشأن مشاريع زيادة عدد المدربين العسكريين الأميركيين مع قوات الأمن العراقية لتحسين فعاليتها وتسريع تأهيلها، أعرب ديمبساي عن «تأييده لهذه الفكرة، ولكنه رفض تحديد أرقام». من جهة أخرى، قال خبراء طبيون بالجيش الأميركي الليلة قبل الماضية، إن معدل الانتحار بين الجنود الأميركيين في العراق تضاعف العام الماضي مقارنة مع العام السابق ليعود إلى المستوى الذي كان عليه في 2003.


وقتل 22 جنديا أميركيا أنفسهم في العراق في 2005 أي بمعدل 9,19 لكل 100 ألف جندي، وفي 2004 كان المعدل 4 ,10 لكل 100 ألف جندي، فيما كان الرقم في 2003 8, 18 لكل 100 ألف.


وأظهرت دراسة عن الروح المعنوية والصحة العقلية للجنود الأميركيين في العراق في أواخر 2005 أن 6 ,13 في المئة من الجنود أبلغوا عن أعراض ضغط نفسي حاد، فيما قال 5, 16 في المئة إنهم يشعرون بالاكتئاب والقلق وضغوط نفسية حادة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024