الإثنين, 17-يونيو-2024 الساعة: 04:59 م - آخر تحديث: 02:02 م (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - .
محمد عاطف -
راشد الماجد : المشاكسة تؤكد الحيوية
نشبت أزمة بين المطرب السعودي راشد الماجد وبين زميله رابح صقر حيث اعترض كلا منهما علي أغاني الآخر، وتناقل البعض عنهما أحاديث تعرضا خلالها للمطرب الكبير محمد عبده والمطرب عبدالمجيد عبدالله.
البعض صورها بأنها تصريحات ساخنة، والبعض الآخر قال لكل فنان الحق في ابداء رأيه بغيره من المطربين علي أن يتحمل آراء الغير فيه.
انتهز هواة الشائعات الفرصة لاطلاق وابل من الأزمات بين الأطراف الثلاثة.
بعد التصريحات الساخنة التي أطلقت بينك وبين زملائك محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله ورابح صقر، كيف التقييم وكيف واجهتهم ذلك؟
هي لم تكن تصريحات ساخنة وانما كانت وجهات نظر وعلي الانسان أن يقول رأيه بصراحة، والبعض حاول الوقيعة وأظهرونا في صورة سيئة وكنا في كواليس مهرجان الجنادرية سمن علي عسل كما يقال في مصر وحطمنا الحواجز التي سببت المشاكل والخلافات وتحدثنا بصراحة تقبلها الجميع وزال العتاب بيننا، والوسط الفني أحيانا لا يجد البعض فيه عملا فيبحث عن أزمات يتناولها ويبث سمومه حتي تزداد.
يقال أن اهل الوسط الغنائي الخليجي لا يحبون بعض ويفتعلون الأزمات لأنفسهم؟
هذا التعميم خاطئ، وأي وسط غنائي في أنحاء العالم سنجد من يحب ومن يكره فيه.
أنت وجيلك توجه الاتهامات اليكم بتغيير شكل وتراث الأغنية الخليجية؟
ان كان التطوير يعتبرونه تغييرا فأهلا وسهلا به، لكنه لا يصل الي التراث، نحن نأخذ القيم الغنائية ونعيد صياغتها لتتناسب مع الأجيال الجديدة التي تحترف الكمبيوتر والتكنولوجيا الحديثة.
كليباتك في الفترة الأخيرة أصبحت مثيرة للجدل ويري النقاد أنك أكثر المطربين ادخالا للبنات والراقصات في الكليبات الخليجية، ما ردك؟
الكليبات منذ زمن فيها بنات ورقص واذا كنت كما يقال أدخلت البنات بكثافة الي الكليبات الخليجية فلا أري أن ما قمت به كان فيه اسفافا مقارنة بما نراه في كليبات أخري حيث قلدني الكثيرون وظهر ألف كليب لكنها ليست في جمال كليب مشكلني كذلك في كليب العيون السود ، الشيء الغريب أن البعض في الوسط الغنائي انتقدني ثم قلدوني بأغانيهم، وأنا عندما فعلت ذلك كان من باب التجديد.
البعض انتقد أيضا اتجاهك في أغنية نسيناكم لتصويره داخل بار، ما تعليقك؟
أنا مقتنع بما قدمته ويجب أن يعلم الناس أنه تمثيل وليس شرطا أن يكون الكليب شبيها للمطرب في حياته.
بعض المطربين أمثال رابح صقر وعلي بن محمد وعبدالعزيز المنصور قلدوك في أغانيهم المصورة ما موقفك منهم؟
عندنا مشكلة أن المطرب لا يبحث عن الاجتهاد بمفرده ليعثر علي أفكار جديدة تميزه عن غيره، والشيء المدهش أن البعض اذا عثر علي فكرة جديدة يخاف أن يقدمها.
هل تحب المشاكسة دائما في حياتك؟
فعلا أحب المشاكسة لأنها تؤكد علي حيوية الانسان، ومرونته مع المواقف التي تواجهه.

* القدس العربي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024