السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:00 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - برنامج شاعر المليون
المؤتمرنت -
يمني ينتقل إلى المرحلة الثالثة في(شاعر المليون)
مع نهاية الحلقة السادسة من مسابقة برنامج (شاعر المليون) التي أذيعت يوم الثلاثاء الماضي على الهواء مباشرة من مسرح شاطئ الراحة بإمارة أبوظبي على شاشة قناة أبوظبي، تنتهي المرحلة الثانية من المسابقة، مع اختيار 24 متسابقا انتقلوا إلى المرحلة الثالثة. منهم اثنين سيتحددان في حلقة الأسبوع القادم حيث سيختارهما جمهور المشاهدين من خلال التصويت.
الحضور في الحلقة السادسة كان كبيرا ومتنوعا. فقد حضر الشيوخ: عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان. كما حضر عدد كبير من الدبلوماسيين لسفارات الدول العربية، مثل السفير الأردني، الملحق الإعلامي السعودي، الملحق الإعلامي الكويتي، والملحق الثقافي الأردني.
وفي نهاية الحلقة ، أعلنت لجنة التحكيم عن معايير التحكيم للمرحلة الثالثة التي ستبدأ الثلاثاء القادم 23 يناير، حيث سيصبح على كل شاعر، إضافة إلى إلقاء قصيدة حرة، أن يعد 4 قصائد أخرى، وكل قصيدة منها مكونة من 4 إلى 6 أبيات. على أن تكون الأبيات مكتملة المعنى وموزعة على أنماط محددة هي: الغزل، الحكم والنصائح، الوصف، قضية اجتماعية.
الحلقة السادسـة شـهدت آخر اختيار للجنة التحكيم، حيث سـيصبح الاختيار في التصفية الثانية من حق الجمهور فقط. وقد اختارت اللجنة عبد الله بن غريب الأحبابي من الإمارات، وعبد الرحمن عبد الله بن قحم الأهدل من اليمن، وهو أول متسابق يمني ينتقل إلى التصفية الثانية. وشهدت الحلقة انسحاب الشاعر السعودي ملفي بن عون بسبب مرض والدته. وكان ضيف الحلقة الشاعر القطري فالح العجلان، كما أدى الفنان الإماراتي عيضة المنهالي بعضا من أغانيه.
وقد اختار جمهور المشاهدين شاعرين يتأهلان إلى التصفية الثانية، حيث حاز على أعلى الأصوات من ضمن مرشحي حلقة 9 يناير كلا من المتسابقين هادي المنصوري وراشد سالم محمد فطيمة المنصوري من الإمارات العربية المتحدة.
أمام جمهور المشاهدين فرصة لترشيح شاعرين آخرين من خلال التصويت للشعراء الخمسة الآخرين – بعد انسحاب ملفي بن عون - بطريقة إرسال SMS على أرقام الهواتف الخاصة بكل دولة والتي تعلن يوميا على شاشة قناة أبوظبي. وستعلن نتيجة التصويت ليل الثلاثاء القادم 23 يناير 2007 على الهواء مباشرة على شاشة قناة أبوظبي. الأسماء الخمسة هي:
· سهيل محمد فرج فارس المزروعي من الإمارات العربية المتحدة.
· مصبح خليفة بن قضيب من الإمارات العربية المتحدة.
· بدر صالح مزعل الشمري من السعودية.
· عبد الله عبيان اليامي من السعودية
· سلطان محمد فالح الرواد من الأردن.
منافسة الأسبوع القادم ستتم بين 4 متسابقين من مجموع 24 متسابقا انتقلوا إلى التصفية الثانية. وهم: علي الريض، عبد الرحمن عادل الشمري، لبنان عبد الله الدوسري من السعودية، ومحمد صويلح الهاملي من الإمارات. حيث سيختار الجمهور متسابقا واحدا لينتقل إلى التصفية ما قبل النهائية، ودون أي تدخل من لجنة التحكيم في التصويت.
لجنة التحكيم مكونة من سلطان العميمي من الإمارات، د. غسان الحسن من الأردن، تركي المريخي من السعودية، حمد السعيد وعلي المسعودي من الكويت.
برنامج (شاعر المليون) تدعمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتنفذه شركة بيراميديا، ويعمل على تنفيذه أكثر من 150 فردا من مختلف التخصصات التلفزيونية، والإشراف العام للإعلامية نشوة الرويني. (شاعر المليون) يبث على قناة أبوظبي كل ثلاثاء بعد نشرة أخبار التاسعة مساء، ويعاد يوم الأربعاء الساعة 11 صباحا، وكذلك يوم السبت الساعة 1 فجرا.
يذكر أن هناك حلقات خاصة أسبوعية عن يوميات البرنامج والشعراء تبث مرتين أسبوعيا، يومي الخميس والأحد الساعة السادسة والنصف مساء على شاشة قناة أبوظبي. كما تصدر هيئة أبوظبي للثقافة والتراث شهريا مجلة (شاعر المليون) التي تتابع أحداث المسابقة، وتنفذها شركة بيراميديا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024