السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:32 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - *

المؤتمر نت -
ابوظبي : تكريم شعراء المليون في مرحلتهم الثانية
شهد الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي و الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مسابقة برنامج /شاعر المليون/التى أقيمت الليلة الماضية بمسرح شاطئ الراحة بأبوظبي.

وقام الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث وسعادة محمد خلف المزروعي مدير عام الهيئة بتكريم الشعراء الأربعة والعشرين الذين انتقلوا لتصفيات المرحلة الثانية وتوزيع دورع تذكارية عليهم.

وأشاد ضيف البرنامج الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير بالبرنامج والقائمين عليه والأهداف التراثية التي يسعى لتحقيقها خاصة في مجال نشر إبداعات الشعراء في منطقة الخليج .. مشيرا الى أن البرنامج يسعى لتشجيع الشعراء على مزيد من العطاء.

وأعرب عن تفاؤله بنجاح دورته المقبلة وتوسيع قاعدة الشعر النبطي في المنطقة.

وكان الجمهور قد اختار آخر متسابقين للانضمام إلى قائمة الأربعة والعشرين وهما عبد الله عبيان اليامي من السعودية وسلطان محمد فالح الرواد من الأردن ليصبح عدد الجنسيات المتنافسة في التصفية الثانية 7 حيث ينتمي 13 متسابقا الى السعودية و6 الى الإمارات ومتسابق واحد من كل من سلطنة عمان و الكويت والأردن والعراق واليمن.

كانت لجنة التحكيم قد أعلنت مع نهاية التصفية الأولى عن معايير التحكيم للتصفية الثانية.

جدير بالذكر ان برنامج /شاعر المليون/ تدعمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وتنفذه شركة بيراميديا ويعمل على تنفيذه أكثر من 150 فردا من مختلف التخصصات التلفزيونية فيما يتم بث حلقاته على قناة أبوظبي إضافة الى إصدار هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مجلة /شاعر المليون/ شهريا لمتابعة أحداث المسابقة.

* (وكالة انباء الامارات)


شاعر المليون في سطور

ـ يعتبر الأول من نوعه في العالم العربي.


ـ برنامج «شاعر المليون» بدأ ببث حلقاته من قناة أبوظبي في نوفمبر الماضي، بعد أن تختار لجنة التحكيم 48 شاعراً في التصفية الأولى، ليتبقى منهم 24 شاعراً يصوت عليهم الجمهور أسبوعياً، حتى الوصول إلى اختيار ثلاثة شعراء.

- يفوز الأول بلقب شاعر المليون ومليون درهم إماراتي، مع طباعة لديوانه وتوفير لحن غنائي لقصيدته، وينال المركز الثاني جائزة نقدية بقيمة 300 ألف درهم، أما الثالث فيحظى بجائزة نقدية بقيمة 200 ألف درهم، وسيجري الحدث في أبريل من عام 2007م على مسرح شاطئ الراحة.

ـ ترسل القصائد على العنوان الالكتروني السابق خلال شهري يوليو وأغسطس من هذا العام، يبدأ بعدها فريق البرنامج ولجنة التحكيم جولة داخل الإمارات والدول العربية لاختيار الشعراء الذين سيشاركون في المرحلة الأولى للبرنامج.

ـ مسابقة «شاعر المليون» مفتوحة لجميع الشعراء النبطيين من الجنسين، ويجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة ولا يتجاوز 45 سنة، وأن لا تكون القصيدة قد نشرت سابقاً في أي وسيلة مسموعة أو مطبوعة أو مرئية، شرط ألا تتجاوز القصيدة 20 بيتاً.

ـ تتألف لجنة التحكيم من الشعراء والباحثين: الدكتور غسان الحسن من الأردن، سلطان العميمي من الإمارات، تركي المريخي من السعودية، علي المسعودي من الكويت، حمد بن فطيس المري من قطر









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024