الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:00 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت – محمد القيداني -
الأهلي والشعلة يقصان شريط الجولة الثانية
تبدأ عصر الخميس منافسات الأسبوع الثاني للدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم الموسم الرياضي الحالي بإقامة مباراة واحدة تجمع أهلي صنعاء وضيفه الشعلة من عدن على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء.
ويسعى الإمبراطور الأهلاوي إلى كسب نقاطه الأولى في الدوري وذلك بعد تعذر إقامة مباراته أمام مستضيفه اتحاد إب في الجولة الأولى وتأجيل مباراتهم إلى وقت لاحق وعودة لاعبيه الدوليين إلى صفوف الفريق الأحمر بعد مشاركتهم مع المنتخب في منافسات خليجي 18.
في المقابل سيكون لاعبوا فريق الشعلة أمام الاختبار الحقيقي لمدى جاهزيتهم لمنافسات الموسم الحالي بعد أن خيم التعادل الإيجابي على لقائهم أمام شباب البيضاء في الجولة الأولى بهدف لكل منهما.
وتستأنف مباريات هذه الجولة عصر الجمعة بإقامة ست مواجهات كروية ففي صنعاء يستضيف اليرموك اتحاد إب على استاد المريسي ويسعى خلال المباراة اليرموك لكسب نقاط المباراة الثلاث عقب خسارته لنقطتين جراء تعادله في الأسبوع الأول سلبياً أمام نصر الضالع.
في حين يستضيف نصر الضالع الصاعد لأول مرة في تاريخه للأسبوع الثاني على التوالي على أرضه وبين جماهيره فريق الصقر حامل لقب الموسم المنصرم في مواجهة صعبة للنصر أمام حامل اللقب والذي يسعى لتعويض نقاط الجولة الأولى بعد تعادله مع مستضيفه حسان أبين العائد لدوري الأضواء بهدف لكل منهما وفي عدن سيكون الهلال على موعد أمام ضيفه حسان على استاد 22 مايو في مواجهة يسعى من خلالها شياطين صيره إلى إثبات جاهزيتهم للموسم والمنافسة على اللقب.
وستكون قمة هذه الجولة بين فريقي هلال الحديدة وضيفه شعب إب على ملعب العلفي فالهلال المنتشي بفوز هام على وحدة صنعاء العائد لدوري الأضواء يسعى لمواصلة حصد النقاط مبكرا في حين سيكون العنيد أمام مهمة إثبات قدرة الفريق على المنافسة على اللقب الأغلى.
أما في الحالمة تعز فإن لقاء هذا الأسبوع سيجمع الرشيد أمام ضيفه وحدة صنعاء في مباراة تمثل تعويضا لكلا الطرفين كونهما الخاسرين للجولة الأولى فالرشيد خسر الأسبوع المنصرم أمام مستضيفه شعب حضرموت بهدفين دون رد في حين عجز الوحدة الصنعاني من الصمود أمام ضيفه هلال الحديدة في الأسبوع الأول ليخرج خاسرا بهدف دون رد.
وفي البيضاء ستكون أخر محطات هذه الجولة عندما يستضيف ممثلها الوحيد الشباب العائد من جديد لدوري الأولى ضيفه شعب حضرموت المنتشي بفوزه الأولى في المكلا الأسبوع الماضي في حين يسعى الشباب إلى حصد العلامة الكاملة خصوصا بعد أن تمكن من العودة من عدن بتعادل أحرج شعلة البريقه في مستهل جولات الموسم الكروي.
ما تجدر الإشارة إليه إلى عاصمة اللواء الأخضر ستكون غائبة في هذه الجولة عن إقامة مباريات بها في ظل لعب ممثليها فريقي الاتحاد والشعب خارج قواعدهما.
وتمثل هذه فرصة كبيرة للجنة المسابقات باتحاد القدم لمعالجة أسباب تأجيل لقائيهما أمام الأهلي والتلال الأسبوع المنصرم حتى يتسنى لها إقامة مباريات الدوري على استاد إب من جديد.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024