الأحد, 05-ديسمبر-2021 الساعة: 07:44 م - آخر تحديث: 07:14 م (14: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمرنت - محمد القيداني -
باعوم:البطولة العربية المدرسية أهم أنشطة ا العام
قال حسن صالح باعوم-وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم- إن خطة الأنشطة المدرسية لهذا العام حافلة في مختلف المجالات وشاملة للاهتمام، بالنشاط الرياضي المدرسي والثقافي والديني والمسرحي والإبداعي لتنمية قدرات أبنائنا الطلاب في مختلف عموم محافظات الجمهورية.
مشيراً في تصريح للمؤتمرنت إلى أن من أهم الأنشطة لهذا العام التي يجرى حالياً التحضير لها من قبل قطاع التعليم والإدارة العامة للأنشطة المدرسية في القطاع للتحضير للاحتفال السنوي بعيد المعلم، والذي سيتوج بالاحتفال المركزي في إبريل القادم، ويحظى برعاية فخامة رئيس الجمهورية، وبحضور نائب رئيس الجمهورية-عبدربه منصور هادي، وقيادات وزارة التربية والتعليم.
مضيفاً بأنه سيتم خلاله تكريم كوكبة من المعلمين والموجهين والإدارات المدرسية والقيادات التربوية بمنحهم الشهادات ودرع المعلم النموذجي، وكذلك مكافأة مالية مع مرتبة مالية بحسب ما نص عليه القانون.
لافتاً إلى مصاحبة الاحتفال بيوم المعلم عدد من الأنشطة على كافة المستويات بدءاً من المدرسة والمديرية والمحافظة حتى الحفل المركزي للوزارة، وما يصاحبه من فنون مسرحية وأوبريتات تظهر مواهب الطلاب وقدرات المعلمين في تنمية الإبداع والموهوبين من خلال إقامة المعارض العلمية والإبداعية للطلاب.
وفيما يخص استضافة اليمن للبطولة العربية المدرسية الثالثة لكرة القدم في شهر أغسطس المقبل أكد حسن باعوم على أهمية هذه الفعالية الكبيرة والمستمر التحضير والإعداد لها من خلال لجنة تحضيرية عليا مشتركة بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، لتولي كافة الأمور المتعلقة بإنجاح الاستضافة والخروج بهذا الحدث بالصورة التي تشرف وطننا اليمني الغالي وبما يكفل تحقيق موقع متقدم للرياضة المدرسية في اليمن، وتوطيد العلاقة مع نظرائهم في الوطن العربي الذين أبدوا استعداداً كبيراً وحماساً منقطع النظير لإقامة هذه البطولة في وطنهم الأصلي اليمن.
مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع الاتحاد العربي للرياضة المدرسية والتربية البدنية من أجل إنجاح هذه البطولة.
وعن النشاط والمشاركات الخارجية كشف وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم للمؤتمرنت عن مشاركة المنتخب المدرسي للطالبات في البطولات الرياضية المدرسية والتي ينظمها مكتب التربية العربي لدول الخليج لكرة الطاولة، وتستضيفها مملكة البحرين للفترة (21-25) فبراير الجاري والتي تعتبر المشاركة الأولى لمنتخب يمني مدرسي على مستوى الطالبات.
وقال باعوم: لدينا هذه الأيام مشاركة خليجية ثانية على المستوى الخارجي متمثلة في مشاركتنا في مهرجان المسرح المدرسي الذي ينظمه مكتب التربية العربي لدول مجلس التعاون الخليجي وتستضيفه سلطنة عمان للفترة (17-22) فبراير الحالي والذي تم الإعداد له بصورة ممتازة للمنافسة للمرة الثانية على التوالي لحصد جوائز المهرجان بعد أن تمكن وفد اليمن المشارك لأول مرة يشارك فيها في العام الماضي من حصد جوائز المهرجان وتحقيق المركز الأول.
منوهاً إلى أن الأمل كبير في تواصل النجاح لمشاركتنا الثانية لمهرجان المسرح المدرسي وحصد جوائزه والمنافسة على الصدارة لترتيب الدول الأعضاء.
وفيما يخص الفعاليات والأنشطة المدرسية على المستوى المحلي أكد باعوم أن هذه الأيام تشهد إقامة المسابقة العلمية والثقافية بين محافظات الجمهورية، والتي تم التنسيق لها مع قطاع الإذاعة والتلفزيون لإبراز وإظهار هذا النشاط بما يحقق هدف تحفيز أبنائنا وبناتنا في مراحل التعليم المختلفة لتطوير معارفهم وتحقيق المنافسة الشريفة؛ بالإضافة إلى إنجاز المسابقة العامة للقرآن الكريم في الحفظ والتلاوة والتجويد.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج الفعاليات المركزية للعام الحالي حافل بجدول مزدحم من الأنشطة المختلفة للطلاب أهمها المراكز الصيفية والمخيم السنوي واللقاءات التشاورية والمعارضة الفنية والخطوط العربية والزخرفة.
وفيما يتعلق بأنشطة الطالبات فإن من أهم فعاليات العام، الملتقى الأول للاقتصاد والتدبير المنزلي لطالبات اليمن وتعزيز التحاق الفتاة بالتعليم بما يكفل تنمية قدرات وإبداع الطلاب والطالبات في المدارس.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021