الأربعاء, 01-ديسمبر-2021 الساعة: 03:44 م - آخر تحديث: 03:12 م (12: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
محافظات
المؤتمر نت - عبد الكريم النهاري -
كاسيت غنائي شعبي للحفاظ على البيئة
أصدر صندوق النظافة والتحسين بمحافظة ذمار " كاسيت " توعوي بحملة النظافة ورفع مستوى الوعي في أوساط المجتمع والتعاون مع عمال النظافة من خلال حث أفراد المجتمع على وضع المخلفات في الأماكن المخصصة لها وإخراجها في الأوقات المخصصة .

وقد أحتوى الكاسيت الذي صاغ كلماته الشاعر الشعبي حسين العبال على عدد ست قصائد شعرية مغناة ركزت على مخاطبة أفراد المجتمع بطريقة تتناسب مع مستوى قبولهم وتذوقهم لما يقال من شعر شعبي .. القصائد الشعرية المغناة التي ضمها الكاسيت بعنوان " هيا إلى النظافة " من إنتاج وتوزيع تسجيلات الكوماني بذمار أداء الفنان فايز أبو شمس ، وألحان محمد صلاح الكوماني .

وذكر ناجي أحمد العزي – مدير صندوق النظافة والتحسين بذمار – أن إنتاج الكاسيت يأتي في إطار تنفيذ حملة نظافة واسعة بمدينة ذمار والأحياء والمدن الثانوية القريبة ، منوهاً أن إصدار الكاسيت التوعوي يهدف للوصول إلى المجتمع من خلال القصيدة الشعبية المغناة التي يعرف أبناء المجتمع المحلي بذمار بتذوقهم لمثل هذه القصائد الشعبية وتأثرهم بمضامين ما يقوله شعرائهم الشعبيين في قصائدهم ، حيث وأن من المتعارف عليه في عدد من المناطق اليمنية أن الشعراء الشعبيين هم الضمير الحي والمعبرين عن هموم المجتمع وتطلعاته ويسجلون من خلال قصائدهم مواقفهم في كل القضايا المحلية والإقليمية والدولية التي لها علاقة بالهموم والتطلعات ، ويلاقي ما يقولونه قبول لدى أفراد المجتمع .

مؤكداً أن القصائد ركزت بشكل دقيق على مخاطبة ضمائر الأهالي ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية مساندة الجهد الرسمي في الحفاظ على السلامة البيئية وإبراز المظهر الجمالي للمدينة وما تمتاز به من معالم سياحية وتاريخية .

وقال إن القصائد شملت أهمية النظافة في المجتمع بعدد من الجوانب منها الجانب الديني والحضاري وأن نظافة المدينة عنوان أهلها حيث سيوزع الكاسيت على وسائل المواصلات والمدارس والأهالي .

وأشار العزي أن ذلك يأتي في إطار توجيهات المجلس المحلي بذمار الذي وجه في وقت سابق بمضاعفة الجهود لرفع مستوى النظافة وترتيب أوضاع الصندوق ورفده بالعديد من المعدات بتكلفة تصل إلى (243) مليون ريال ، إلى جانب تقسيم المدينة إلى أربعة مربعات كل مربع يحتوي على عدد من الحارات والأحياء وعين لكل مربع إدارة خاصة تتبع الصندوق ، إضافة إلى ذلك أقر المجلس المحلي إطلاق جائزة المجلس المحلي للنظافة وتمنح لأنظف حي أو حارة .

وقال مدير صندوق النظافة والتحسين إنه تم إنشاء قسم خاص بالتوعية ويعكف الصندوق حالياً لإعداد خطة إعلامية توعوية متكاملة بأعمال النظافة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021