الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:14 ص - آخر تحديث: 12:06 ص (06: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جلسة حوار الاحزاب السياسية اليمنية

المؤتمرنت - محمد طاهر -
الأحزاب السياسية تتفق على إعادة صياغة محضري الحوار
اتفقت لجنة الحوار للأحزاب السياسية في اليمن على تصحيح محضري جلستي الحوار السابقتين إلى اللجنة الثلاثية لإعادة صياغتهما بشكل نهائي وتقديمهما إلى جلسة الأربعاء القادم للتوقيع عليهما تمهيدا لتشكيل لجان الحوار الرئيسية .
وشهدت جلسة الحوار التي عقدت ظهر اليوم بمعهد الميثاق برآسة عبد القادر باجمال الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام طرح مقترح بأن تكون جلسات الحوار مفتوحة بمشاركة وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني وتوسيع قاعدة الحوار السياسي .

في حين طالب سلطان البركاني بالاكتفاء بما تم الاتفاق عليه بخصوص البنود المحددة للحوار التي أعدتها اللجنة الثلاثية المكونة من البركاني ونعمان وعبد الوهاب محمود بحيث لا يظل المتحاورون يدورون في حلقة مفرغة ، مؤكداً ضرورة حسم هذا الموضوع للمضي في الحوار في الأجندة المحددة والمتفق عليها في الجلسات الماضية .

واعتبر باجمال أن الحوار يشمل الأحزاب الممثلة في مجلس النواب حسب الاتفاق وفي حال توسيع المجال فإنه من الضروري أن يشمل جميع الأحزاب والمنظمات .

وقال باجمال أن خلاصة النقاش أن الجميع يوافقون على ضرورة إعادة صياغة المحضرين في اجتماع للجنة الثلاثية بشكل نهائي تمهيدا لتقديمه إلى جلسة الحوار القادمة الأربعاء القادم .

وفي الجلسة التي حضرها ممثلو وسائل إعلام المؤتمر والمعارضة طلب الانسي حضور الإعلام وإعداد بلاغ صحفي محدد يلتزم به جميع المتحارون عقب كل جلسة .

وقدم المؤتمر الشعبي مقترحا بتشكيل لجان تتفرع عن المشاركين للانتقال بالحوار إلى الجانب العملي.

واختتمت جلسة الحوار باتفاق لجنة الحوار للأحزاب السياسية على إعادة محضري الجلستين السابقتين واللذان يتضمنان" المواضيع الخاصة بالحوار وضوابطه العامة والإعلامية " و" الملاحظات التي قدمت في جلسة السبت الماضي حول جدول أعمال الحوار وضوابطه والمقدمة من ممثلي الأحزاب المشاركة في الحوار" إلى اللجنة الثلاثية لإعادة صياغتهما بشكل نهائي وتقديمهما إلى الجلسة القادمة للتوقيع عليهما.

حضر عن المؤتمر أمينه العام عبد القادر باجمال وسلطان البركاني الأمين العام المساعد وعبدالله احمد غانم رئيس الدائرة السياسية بالمؤتمر ومحمد ابولحوم رئيس دائرة العلاقات الخارجية وياسر العواضي رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية ،وعن الحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام ومحمد القباطي رئيس الدائرة السياسية بالحزب ،وعن التجمع اليمني للإصلاح عبدالوهاب الانسي الأمين العام ومحمد السعيدي الأمين العام المساعد ومحمد قحطان عضو الهيئة العليا للإصلاح وعن التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري سلطان العتواني الامين العام للتنظيم ومحمد الصبري رئيس الدائرة السياسية وعن حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عبدالوهاب محمود الأمين العام للحزب .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024