الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:57 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
مؤتمر الأفكار العربية الدولي بدبي
تنطلق اليوم (الأحد 22 أبريل/نيسان 2007) تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني في دبي ورئيس مجموعة طيران الإمارات وراعي "مجموعة دبي للجودة"، فعاليات "مؤتمر الأفكار العربية" في فندق البستان روتانا والذي يستمر ثلاثة أيام متتالية وتنظمه "مجموعة دبي للجودة" وهي منظمة غير ربحية تهدف الى رفع مستوى أداء الشركات في الإمارات، وذلك بالتعاون مع شركة "ألمنيوم دبي المحدودة" (دوبال). ويهدف المؤتمر إلى تشجيع الشركات في المنطقة العربية على تبني "أنظمة تقديم المقترحات" لتحفيز الموظفين العاملين فيها.

ويشهد الحدث الذي يعقد تحت شعار "إعمل من أجل الابتكار"، مشاركة العديد من المؤسسات المحلية والإقليمية، في مقدمتها شركة "دبي العالمية" و"هيئة كهرباء ومياه دبي" و"مدينة دبي الطبية" كرعاة بلاتينيين، فيما تضم قائمة الرعاة الذهبيين كلاً من بلدية دبي وبنك "دبي التجاري" وشركة "دبي للعقارات" و"مجموعة كانو" ودائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي وشركة "نخيل للسفريات". أما قائمة الرعاة الفضيين فتضم كلاً من شركة "عمان للتأمين"، سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي الدولي، دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بنك "أبوظبي التجاري" ومجموعة "جميرا إنترناشيونال".

ويبدأ المؤتمر أعمال يومه الأول بورشة عمل تحت عنوان "التقييم التدريبي على أنظمة تقديم المقترحات"، والتي تغطي مختلف جوانب ومجالات تقييم المقترحات التقليدية بما فيها الأدوار والمسؤوليات وأهلية البحوث وتحديد الفوائد وطرق التواصل المناسبة. وسيتم اعتماد مقياس تفاعلي لتحديد المقاربات المتجددة في هذه المجالات. وسيلي الورشة في اليومين التاليين تقديم سلسلة من العروض التقديمية لخبراء متخصصين من مختلف الدول والمؤسسات والهيئات المشاركة.

وسوف تتيح فعاليات المؤتمر للمشاركين إظهار قدراتهم في تفعيل أنظمة تقديم المقترحات في شركاتهم، ما يساعدهم على تقليص أوقات وتكاليف التقييم، وزيادة فعالية العمليات التشغيلية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على أداء الموظفين والمقيّمين.

وسيتم خلال المؤتمر توزيع جوائز مسابقة "فكرة العام" التي تشمل عدة فئات، بما فيها "أفضل فكرة لهذا العام"، التي ستكرم الفكرة التي لاقت الإستحسان الأوسع في مختلف المجالات. وتتضمن الفئات الأخرى "التكنولوجيا والإنتاجية"، "خدمة العملاء"، "البيئة والصحة والسلامة" و"التمويل". وقد وضعت الأفكار التي دخلت المسابقة في العام الماضي حيز التنفيذ ونتجت عنها فوائد ملموسة في المؤسسات التي اعتمدتها. وفضلاً عن كونها منصة لتكريم الأفكار المبدعة للموظفين، تسهم هذه المسابقة في تشجيع العاملين في كافة المؤسسات على الإبداع وفي دفعهم إلى ابتكار المزيد من الأفكار المتميزة، بالإضافة إلى أنها تساعد الشركات على ملاءمة ممارساتها مع المعايير العالمية.

وسيشكل المؤتمر الذي يعد حدثاً فريدا من نوعه في المنطقة، فرصة للتواصل بين العاملين في مجال الأبحاث المعاصرة التي تركز على تعزيز الاستثمار في الموارد البشرية، كما أنه يتيح فرصة ثمينة لصناع القرار والمسؤولين في الشركات المحلية والإقليمية والدولية للإفادة من العروض المقدمة، في تطبيق برامج اقتراحات الموظفين وفق أرفع مستويات التشغيل








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024