الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:16 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت -
معرض"ميكوم 2007"الحلول اللاسلكية
شهد معرض ومؤتمر "ميكوم 2007"، الحدث الدولي المتخصص في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية والمنعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، طرح العارضين الرئيسيين للحلول التكنولوجية اللاسلكية المخصصة لأسواق الشرق الأوسط المنفتحة والمتنامية في ظل الاتجاه السائد نحو توفير الخدمات النقالة عالية المستوى.

واستقطبت شركة "الماسية"، المطورة للحلول التكنولوجية، الأنظار بفضل حلولها المتطورة "آي بورست" (iBURST) وخدماتها اللاسلكية ذات القيمة المضافة التي تتيح تواصل أفضل مع تغطية نقل سلسة بين الوحدات الرئيسية. وقامت "الماسية" بالتعاون مع شركة "في. أيه. أس" (VAS)، بتنفيذ المشاريع الخاصة بشركة الاتصالات الجديدة "دو" في مطار دبي وفندق قصر الإمارات على مساحة تزيد عن مليون متر مربع. وقدمت الشركة حلولها اللاسلكية التي توفر تغطية متواصلة دون انقطاع بخلاف التقنية الثابتة "واي-ماكس" (Wi-Max)، للأجهزة النقالة كتلك الموجودة في السيارات والقطارات.

وتعرض "زد. تي. إي" (ZTE)، الشركة الصينية الرائدة في مجال توفير البنى التحتية للاتصالات، التكنولوجيا التقاربية عبر تقديمها لحلول "بي. أس. تي. أن" (PSTN) والشبكات النقالة بالإضافة إلى الجيل الثاني والثالث لتقنية "واي-ماكس" المخصصة لمختلف التطبيقات. وتأتي مشاركة "زد. تي. إي" في إطار تزايد العروض على الخدمات اللاسلكية من قبل المؤسسات الدولية نظراً لتبني قطاع الاتصالات الإقليمي للتكنولجيا المتطورة وتركيزه على توفير الخدمات النقالة.

وفي نفس السياق، تعرض شركة "إتش. بي" (HP) حلولاً لاسلكية متطورة مثل خدمات القيمة المضافة لمنصات الجيل الثالث. وتسلط الشركة الضوء على الحلول التقاربية للوسائط المتعددة في مجال الفيديو والصوت والتي تنفي الحاجة إلى الإصلاح المكلف للبنية التحتية من خلال تشغيل هذه الحلول على البنى التحتية الحالية في الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، قام معالي مروان حمادة، وزير الاتصالات اللبناني اليوم(الثلاثاء 25 أبريل/نيسان) بزيارة معرض ومؤتمر "ميكوم 2007". وعقد معاليه اجتماعاً مع "هيئة تنظيم الاتصالات" في الإمارات، التي تقدم الخدمات الاستشارية لهيئة تنظيم الاتصالات في لبنان.

وقال حمادة: "أتوجه بالشكر للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة على دعمه لهذا المعرض، الذي يقدم أحدث الخدمات التكنولوجية في مجال الاتصالات والتي ستشكل بدورها جزءاً من مستقبل المنطقة. وقد اطلعت في "معرض ميكوم" على خيارات عديدة يمكننا الاستفادة منها كوننا نقوم حالياً بتوفير خدمة الاتصال الرقمي بالإنترنت (DSL) وتكنولوجيا الاتصالات السلكية واللاسلكية المتطورة الأخرى في قطاع الاتصالات في لبنان".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024