الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:15 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمرنت -
باناسونيك تطلق أحدث كاميرات الفيديو
أعلنت "باناسونيك" (Panasonic)،الشركة العالمية الرائدة في مجال تصنيع الإلكترونيات الإستهلاكية والأجهزة المنزلية، عن إطلاقها طرازين جديدين من كاميرات الفيديو عالية الدقة في أسواق الشرق الأوسط. وتم تصميم الطرازين "إتش. دي. سي- أس. دي 1" (HDC-SD1) و"إتش. دي. سي- دي. إكس 1" (HDC-DX1) لمواكبة التطور المستمر في مجال تقنية عرض الفيديو عالي الدقة على شاشات التلفزيون ذات القياسات الكبيرة. وتوفر الكاميرات الجديدة صوراً عالية الدقة وجودة صوت عالية تجعل منها أجهزة مثالية للعرض على أحدث أنظمة المسارح المنزلية تطوراً اليوم.

ويقوم الطراز "إتش. دي. سي- أس. دي 1" بالتخزين على بطاقات الذواكر المحمية ذات السعات التخزينية العالية (SDHC). ويعتبر هذا الطراز المتين والمدمج الأول من نوعه في العالم كونه أصغر وأخف كاميرا لتصوير الفيديو عالي الدقة بنظام "ثري. سي. سي. دي" (3CCD). ونظراً لأنه لا يوجد أجزاء متحركة في قسم التسجيل في هذا الطراز، فإنه يعد مقاوماً للصدمات بشكل كبير ويضمن فعلياً خلو عملية التسجيل من الأعطال.

من جهة أخرى، يقوم الطراز "إتش. دي. سي- دي. إكس 1" بالتسجيل على أقراص "دي. في. دي" (DVD). وليس هنالك حاجة لإرجاع التسجيل أو تقديمه بسرعة، حيث يمكن للمستخدمين تشغيل المشاهد المسجلة مباشرة. ويتم تسجيل بيانات الصوت والصورة مباشرة على القرص لسهولة التخزين. ويستخدم كلا الطرازين نمط التصوير عالي الدقة "أيه. في. سي. إتش. دي" (AVCHD) كما يتميزان باحتوائهما على نظام التصوير "ثري. سي. سي. دي" المستخدم في العديد من كاميرات الإرسال التلفزيوني الاحترافية. ويوفر الطراز "إتش. دي. سي- أس. دي 1" تسجيلاً عالي الدقة لمدة ساعة على ذاكرة محمية بسعة 4 غيغابايت. أما الطراز "إتش. دي. سي-

دي. إكس 1" فيوفر تسجيلاً عالي الدقة لمدة 40 دقيقة على قرص "دي. في. دي-آر" (DVD-R) ثنائي الطبقات.

وقال ياسو كيموتو، مدير الانتاج في شركة "باناسونيك الشرق الأوسط": "نعمل باستمرار على تطوير منتجات تتوافق مع بيئات العرض الجديدة من خلال تطويرنا لكاميرات الفيديو التي توفر دقة عالية في مجالي التصوير والصوت وتتميز بوظائف متطورة. وهذا ما حذا بنا إلى تطوير الطرازين "إتش. دي. سي- أس. دي 1" و"إتش. دي. سي- دي. إكس 1". ويعتمد هذان الطرازان نفس نظام التصوير "ثري. سي. سي. دي" المستخدم في كاميرات الفيديو الاحترافية. ونؤمن، من خلال تكريسنا لجهود كبيرة في مجال البحث المكثف والتطوير لتحسين جودة الصورة والصوت لكاميرات الفيديو المنزلية، أن نظام التصوير "ثري. سي. سي. دي" يشكل عنصراً أساسياً في إنتاج كاميرات الفيديو عالية الدقة بهدف توفير مستوىً عالٍ من جودة التصوير المطلوبة في هذه الأيام".

وتتميز كاميرات الفيديو الجديدة أيضاً باحتوائها على خمسة مكبرات للصوت ونظام الصوت المحيط 5.1، الأمر الذي يوحي للمستخدم بأنه في قلب المشهد. وتربط وظيفة "زوم مايك" (Zoom Mic) ما بين وظائف مكبر الصوت والكاميرا. فعلى سبيل المثال، عندما يقرِّب المستخدم صورة لطائر من مسافة بعيدة فإن مكبرات الصوت تكبر كذلك صوت الطائر وتسجله.

وأضاف كيموتو: "نضع من خلال إطلاقنا للطرازين "إتش. دي. سي- أس. دي 1" و"إتش. دي. سي- دي. إكس 1"، معايير جديدة لجودة الصورة والصوت في كاميرات التصوير المستخدمة اليوم بالإضافة إلى توفيرنا أداة متطورة للمستخدمين المنزليين تتيح لهم تسجيل فيديو عالي الدقة".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024