الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:12 ص - آخر تحديث: 02:25 ص (25: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
حلول مشاكل «وندوز فيستا» التقنية
الكثير من الناس قرّروا استخدام نظام التشغيل الجديد وندوز فيستا Windows Vista، ولكنّهم واجهوا بعض المتاعب والمشاكل أثناء استخدامهم له. وهذه المشاكل متوقعة، نظرا لأنّ النظام جديد في الأسواق، ومن الطبيعي وجود بعض الأخطاء بين الملايين من أسطر البرمجة. ويمكن تفادي الكثير من المشاكل عن طريق تحديث تعاريف النظام من موقع شركة مايكروسوفت، أو من موقع الشركات المصنّعة للقطع الموجود في داخل الكومبيوتر. وسنستعرض في هذا الموضوع بعضا من هذه المشاكل وطرق حلها أو تفاديها.
* تخريب ملفات «آي بود» عندما قامت شركة «أبل» بطرح برنامج «آي تونز 7.1» iTunes 7.1 للتعامل مع بعض المشاكل بين برامج الموسيقى ونظام وندوز فيستا، تمّ حدوث مشكلة جديدة تتمثل في تخريب الملفات الموجودة على قرص «آي بود» بشكل يجعل الأجهزة غير قادرة على تشغيل تلك الملفات. ويعود سبب حدوث المشكلة إلى قيام المستخدمين بإزالة وصلة يو إس بي USB بالطريقة الاعتياديّة، وهي النقر على أيقونة صغيرة بالقرب من ساعة الجهاز، واختيار «إزالة الأجهزة بشكل آمن» Safely Remove Hardware. ان استخدام هذه الطريقة مع وجود برنامج «آي تونز 7,1» ونظام وندوز فيستا هي أمور قد تقوم بتخريب ملفات جهاز «آي بود». إلا أنّ حلّ هذه المشكلة بسيط وغريب، ويتمثل في عدم استخدام ميّزة النقر على الأيقونة لإزالة الوصلة من الكومبيوتر على الإطلاق، بل إزالتها بلطف من الكومبيوتر وبشكل مباشر.

الجدير ذكره أنّه يمكن الذهاب إلى لوحة «التلخيص» Summary في برنامج «آي تونز»، واختيار «إرجاع» Restore لإصلاح الملفات المتضرّرة، واستخدام الطريقة المذكورة مع أجهزة «آي بود» لتفادي حدوث هذه المشكلة، إلى حين طرح ملف تحديث لإصلاح هذه المشكلة من جذورها.

* مشاكل «أدوب ريدر» الكثير من الوثائق الموجودة على الإنترنت مكتوبة بصيغة «بي دي إف» PDF التي تتطلب وجود برنامج «قارئ أدوب» Adobe Reader لعرضها على الشاشة. ولكنّ تثبيت البرنامج Install على كومبيوتر يعمل بنظام التشغيل وندوز فيستا ليس أمرا يسيرا، إذ أنّ تثبيت البرنامج لن يحدث إن كان المستخدم قد أوقف خدمة «التحكم بحساب المستخدم» User Account Control، أو إن كان المستخدم يعمل بصفته «مشرف الكومبيوتر» Administrator.

ويمكن حلّ هذه المشكلة بطريقتين: الأولى هي إعادة تفعيل خدمة «التحكم بحساب المستخدم»، عن طريق الذهاب إلى «لوحة التحكم» Control Panel واختيار «حساب المستخدم» User Account، ومن ثمّ تفعيل خدمة التحكم Turn User Account Control On وإعادة تشغيل الكومبيوتر. ويمكن بعد ذلك تثبيت البرنامج، ومن ثمّ إيقاف خدمة «التحكم بحساب المستخدم» مرّة أخرى. وإن لم يتجاوب تثبيت البرنامج بعد استخدام الطريقة السابقة، فإنّه يجب تشغيل البرنامج في «وضع التوافق مع وندوز إكس بي» Windows XP Compatibility Mode. ولعمل ذلك، يجب الذهاب إلى مكان حفظ ملف التثبيت لبرنامج «قارئ أدوب»، والنقر بزرّ الفأرة الأيمن على الملف، واختبار صفحة «التوافق» Compatibility Tab. وفي تلك الصفحة، يجب اختيار «شغل هذا البرنامج في وضع التوافق» Run This Program In Compatibility Mode، واختيار نظام التشغيل وندوز إكس بي من القائمة. ومن المفترض أنّ يتمّ تثبيت «قارئ أدوب» بشكل سلس بعد هذه الخطوة.

* التوقف عن العمل قد تحدث مشكلة توقف النظام عن العمل بعد إيقاظه، فقد يكتشف بعض المستخدمين أنّ نظام التشغيل الجديد قد توقف عن العمل، وظهرت لهم الشاشة الزرقاء المرعبة، لتقول لهم مجموعة من العبارات غير المفهومة، من ضمنها العبارة التالية: «DRIVER_POWER_STATE_FAILURE». سبب هذه المشكلة هي أنّ المستخدم قد قام بوصل جهاز ما بالكومبيوتر بواسطة وصلة فايرواير IEEE 1392 FireWire في وقت ما (مثل قرص صلب خارجيّ أو كاميرا فيديو رقميّة أو مشغل موسيقى)، وترك ذلك الجهاز يعمل، وسمح لوندوز فيستا بالدخول في وضعيّة النوم Sleep Mode لتوفير الطاقة. وعندما استيقظ نظام التشغيل من نومه، ظهرت الرسالة المذكورة. وبالتدقيق أكثر في سبب المشكلة، يتبيّن أنّ ملف التعريف Driver Sbp2Port.sys المسؤول عن أجهزة التخزين الخارجية يحتوي على مشكلة مع الكومبيوترات التي تدخل في وضعيّة النوم. ولحلّ المشكلة هذه، فإنّه يجب تحديث هذا التعريف عن طريق الذهاب إلى موقع مايكروسوفت وتحميله عبر الرابط الالكتروني (*)

* معالجات «إيه إم دي»

* المشكلة هي عدم تغيير سرعة معالجات «ايه أم دي».

* ان إحدى اكبر المشاكل التي واجهت مستخدمي معالجات «إيه إم دي» AMD مع نظام التشغيل وندوز فيستا هي عدم القدرة على تحميل تعاريف Drivers ميّزة «البارد والهادئ» Cool & Quiet التي تقوم بخفض كميّة استهلاك المعالج للطاقة الكهربائيّة أثناء عدم استخدامه لكامل قدراته، وبالتالي عدم قدرتهم على استخدام مزايا المعالج في توفير الطاقة الكهربائيّة. ويقدّم موقع شركة «إيه إم دي» تعاريفا لنظام التشغيل وندوز إكس بي فقط. ويعود السبب في ذلك إلى دعم نظام التشغيل وندوز فيستا نفسه لهذه الميّزة.

ولتفعيل هذه الميّزة، يجب الذهاب إلى «لوحة التحكم» Control Panel، واختيار «النظام»System «، ومن ثمّ «خيارات الطاقة» Power Options. ويمكن بعد ذلك اختيار أيّ خطة وتغيير خصائصها Change Plan Settings. ومن الشاشة التالية، يجب اختيار «تغيير الخصائص المتقدمة للطاقة» Change Advanced Power Settings. ومن الصندوق الذي سيظهر، يجب النزول إلى الأسفل لغاية مشاهدة «إدارة طاقة المعالج» Processor Power Management، والنقر على «+» في تلك المنطقة. ويمكن الآن تحديد الحدّ الأعلى والأدنى لطاقة المعالج عند استخدم بطارية الكومبيوتر، أو عند وصله بالكهرباء بشكل مباشر. ويمكن هنا اختيار استخدام نسبة محددة من قدرة المعالج عند استخدام البطارية (مثل اختيار 1% كحدّ أدنى و50% كحد أقصى، لتوفير البطارية). هذا ويمكن اختيار خطة أخرى وتغيير خصائصها بشكل منفصل لجعل النظام يستخدم قدرات المعالج كاملة، حتى عند استخدام البطارية (للبرامج المتطلبة أو الألعاب). وسيقوم نظام التشغيل بالتقيّد بالنسب الموضوعة بشكل كامل، وفي جميع الأوقات. ويمكن تغيير الخطة المستخدمة بكلّ سهولة، في حال تغيير المستخدم لطبيعة استخدامه للجهاز.

* الشبكة الافتراضية الخاصة المشكلة الاخرى هي فشل الشبكة الافتراضيّة الخاصّة. بعد تثبيت نظام التشغيل وندوز فيستا على أجهزة المستخدمين، وتجهيزهم ل»الشبكة الإفتراضيّة الخاصّة» Virtual Private Network VPN حسب اختياراتهم، وبشكل صحيح، فإنّ النظام قد لا يسمح للمستخدمين بالعمل بشكل صحيح، خصوصا في بيئة الشبكات المعقدة للشركات. وقد تحدث هذه المشكلة أيضا بعد تغيير الشبكة (بشكل سلكيّ أو لا سلكيّ) والإنتقال إلى شبكة أخرى. ولحلّ هذه المشكلة، فإنّه يمكن تحديث النظام عن طريق الذهاب إلى الرابط الالكتروني (**)، أو تحديث النظام بشكلّ آليّ Windows Update.

(*)http://download.microsoft.com/download/e/7/d/e7db0ae3-65ce-4d09-9cb5-9853596b01ed/Windows6.0-KB929762-x86.msu (**)http://www.microsoft.com/downloads/details.aspx?FamilyId=23152150-4942-44CF-9B4E-8A31A09A3B4A الشرق الاوسط








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024