الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:55 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - هاتف إنترنت رشيق صغير الحجم
المؤتمرنت -
هاتف إنترنت وبلوتوث مرتبط بالكومبيوتر
هاتف الانترنت بتقنيات بلوتوث «في او 200» Vo200 من شركة كينزينغتون (90 دولارا) المصمم للعمل مع خدمات الصوت عبر بروتوكول الانترنت VoIP مثل «سكايب» و«إم إس إن» و«ياهو» و«غوغل»، جذاب جدا.

كما ان تصميمه الرشيق هو مثال لصغر الحجم، واخيرا فانه يعمل جيدا. هذا الجهاز المسطح الذي يبلغ حجمه بطاقة الائتمان يناسب جدا الفتحات التي تدخل فيها البطاقات من النوع 1 و2 الى الكومبيوتر الشخصي، لأغراض التخزين وإعادة الشحن. ويعمل الغطاء القلاب الذكي التصميم بأسلوبين، كميكرفون (لاقطة) يوضع امام الفم من جهة، وكقاعدة للتثبيت والتحدث عبرها من جهة اخرى كاللاقطات التي توضع على الطاولات.

ويستخدم هاتف «في او 200» تقنيات «بلوتوث» للتحدث من مسافة 30 قدما بعيدا عن جهاز الكومبيوتر، غير انه لسوء الحظ فان وصله وربطه مع الكومبيوتر الذي يدعم «بلوتوث» هما عمليتان معقدتان بعض الشيء. ومع ذلك فحال الانتهاء من هذه العملية تعمل الوحدة كلها بشكل جيد.

وللهاتف ثلاثة ازرار: واحد للطاقة، وآخر للوصل بـ«بلوتوث» وثالث لتحريك لاقطة الفم. وهناك مفتاح جانبي لضبط ارتفاع الصوت. والعملية كلها بسيطة، اذ ان صوت مكبر الصوت في الكومبيوتر يخفت حالما تلتقط الهاتف. ولإنهاء المكالمة ما عليك سوى قلب القطعة التي امام الفم لإغلاقها.

ولدى اختبار الجهاز يبدو الصوت الوارد واضحا، لكن لم يكن من النوع الجيد اجمالا، رغم ان ذلك لم يشكل اي ازعاج. وعندما استخدم باللاقطة كان الصوت أجوف قليلا كما لو كان المتحدث يتكلم داخل وعاء صغير يسبح فيه السمك، لكنه، أي الصوت، كان مقبولا.

ووضعت كينزينغتون بطارية في الجهاز هذا تدوم 30 ساعة من دون اجراء اتصالات، وثلاث ساعات للحديث والاتصالات المستمرة. وخلال اختباره ظهر انه يستحق ثمنه كما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» نقلا عن مايكل لاسكي الخبير في «بي سي وورلد»، فقد تم الحصول على الثلاثين ساعة هذه، وعلى 2.5 ساعة من الحديث المستمر قبل اعادة عملية الشحن.

والمقصود من تصميم بطاقة «بي سي» الخاصة بالهاتف هو استخدامها مع دفتر ملاحظات «بي سي»، لكن عليها مأخذين: الاول: لكون هاتف «في او 200» لا يملك لوحة مفاتيح، فان بمقدورك الحديث والاتصال مع الآخرين وانت على مسافة من دفتر الملاحظات هذا، شرط استخدام لوحة الارقام الموجودة في الاخير لطلب الرقم المطلوب التحدث معه. والثاني هو انه بالرغم من قيام الضوء الوامض بتحذيرك من بقاء 10 في المائة فقط من طاقة البطارية لإجراء الاتصالات وتبادل الحديث، الا ان ضوءا ومضيا مشابها يدل ايضا على ان الهاتف موصول الى «بلوتوث»، والتمييز بين الاثنين قد يكون صعبا احيانا.

ان فوائد هذا الهاتف لايمكن انكارها، كما ان استخدام بطاقة «بي سي» لاغراض التخزين والحفظ واعادة الشحن هو عمل عبقري.. الا ان عدم قدرته على الدعم المباشر للمكالمات الخارجة تفرض محدودية مهمة. وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024