الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:36 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت -
هلال يوجه باستيعاب ملاحظات المتدربين التي تعيق المحليات
قال وزير الإدارة المحلية عبدالقادر على هلال أن وزارته تستعد بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية، لتدشين دبلومين خاصين بالسلطة المحلية، الأول في مجال الإدارة المحلية ومدته عام لتدريب القيادات الإدارية ، والأخر في مجال التنمية الريفية، في أطار تنفيذ خطة الحكومة الهادفة إلى تعزيز نظام اللامركزية.

ووجه هلال خلال زيارته التفقدية اليوم مع وزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود الصوفي لسير تنفيذ الدورة التدريبية لكوادر السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية التابعة لها، باستيعاب ملاحظات المتدربين من قيادات وكوادر السلطة المحلية، من اجل دراستها واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

وتفقد الوزيرين خلال زيارتهم لمعهد العلوم الإدارية بصنعاء قاعات التدريب التي تضم 500 متدرب من ست محافظات هي أمانة العاصمة، صنعاء، مأرب ، الجوف، المحويت، وعمران، واستمعا من المتدربين إلى الصعوبات التي تعوق أداء السلطة المحلية، وكيف يمكن معالجتها ،وتطوير نظام السلطة المحلية ، فضلا عن احتياجاتهم التدريبية المستقبلية التي يمكن أن تضمها الوزارة إلى خطتها التدريبية لتعزيز أداء السلطة المحلية بما يعمق من هذه التجربة الرائدة.

وفي تصريح لوكالة الإنباء اليمنية سبأ أوضح وزير الإدارة المحلية أن هذه الدورة تعتبر بداية لتنفيذ برنامج الحكومة الخاص بتأهيل وبناء القدرات البشرية سواء فيما يتعلق بالجهاز التنفيذي التابع للسلطة المحلية أو للمنتخبين.

وأشار وزير الإدارة المحلية إلى أن التدريب من العام القادم لكوادر السلطة المحلية سينتقل إلى المحافظات وسيكون لا مركزيا، حيث تعمل الوزارة حاليا على إعداد مدربين للمحافظات بحيث تتمكن المحافظات من القيام بعملية التدريب وفقا لمقتضيات واقع كل محافظة وخصوصيتها.

لافتا إلى أن هذه الدورة إنعاشية وهي للمنتخبين وتهدف إلى إكسابهم خلفية معرفية بمفردات ووسائل وأساليب تطبيق قانون السلطة المحلية على ارض الواقع وستليها دورات متعددة.

من جانبه قال وزير الخدمة المدنية والتأمينات -رئيس مجلس إدارة المعهد الوطني للعلوم الإدارية حمود خالد الصوفي ، انه طالما وجدت إرادة سياسية تتجه إلى دعم نظام السلطة المحلية وتكريس اللامركزية فان المهمة الأساسية الآن هي كيف تستوعب هذه الأيادي الجديدة آلية عمل السلطة المحلية.

وأضاف الصوفي:" لهذا السبب نحن رأينا أن يركز المعهد الوطني للعلوم الإدارية في المرحلة المقبلة بل ويتفرغ لتدريب كوادر السلطة المحلية على اعتبار أن أمامها مهام كبيرة تستوجب أن تكون قادرة على التعامل معها بحكم ان معظم الكوادر التي تدير السلطة المحلية الآن تفتقر إلى مثل هذه المهارات" ..
وعبر عن ثقته بقدرة المعهد الوطني للعلوم الإدارية على قيادة هذا التغيير لدى كوادر السلطة المحلية والذي سينعكس بدوره بشكل ايجابي على التنمية المحلية.

وقال وزير الخدمة المدنية :" نحن نرى أن بان من أهم الأولويات التي يجب التركيز عليها هو أن نصل إلى وضع مستقر وحقيقي فيما يتعلق بالأداء الإداري للعاملين في السلطة المحلية وذلك لن يتأتي إلا من خلال إكسابهم مهارات جديدة وأولية متوفرة في المعهد الوطني للعلوم الإدارية" ..لافتا إلى أن هناك اتفاق بين وزارة الإدارة المحلية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية على مناهج ومفردات معينة لإكساب أعضاء السلطة المحلية هذه المهارات.

إلى ذلك أشارت الدكتورة وهيبة فارع إلى أن المعهد الوطني للعلوم الإدارية بدأ منذ يناير الماضي بتنفيذ أول دبلوم في مجال الإدارة المحلية بتدريس أول دفعة تضم 300 طالب وطالبة وسيتم من العام المقبل إضافة دبلوم الإدارة المحلية إلى مختلف فروع المعهد في محافظات الجمهورية.

ووصفت توجه وزارة الإدارة المحلية نحو معهد العلوم الإدارية لتأهيل كوادر السلطة المحلية، بالمبادرة الجيدة لاستغلال الإمكانات الموجودة في المعهد.. مشيرة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين الجانبين في إعداد مناهج ومفردات الدورات التدريبية والمقررات الدراسية التي تحتاجها المجالس المحلية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024