الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:22 ص - آخر تحديث: 01:19 ص (19: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت -حضرموت -خالد بن عمور -
حضرموت:تكريم معلمي وطلاب مدرسة الصم والبكم
كرمت جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت 43 معلما ومعلمةوطالبا وطالبة من الملتحقين في دورة تعلم لغة الإشارة والنطق ومادتي اللغة العربية والرياضيات التي نفذتها الجمعية في إطار أول برامجهاالتدريبية للعام الحالي 2007م .

جرى ذلك في الاحتفال الذي نظمته الجمعية اليوم بالقاعة الكبرى في المجمع الحكومي بمدينة سيئون حيث القى فهد صلاح الأعجم وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء كلمة تطرق فيها إلى أهمية هذا الاحتفال المتزامن مع ذكرى انتخاب فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في السابع عشر من يوليو من عام 1978م تولي مهام رئاسة الجمهورية والمضي لإحداث التغيرات السياسية والاقتصادية للنهوض بأوضاع كافة قطاعات المجتمع ومنهم فئة المعاقين الذي حضوا بمزيد من الرعاية والاهتمام وسخرت لهم العديد من الإمكانيات المادية والبشرية بهدف دمجهم في أوساط المجتمع .
ودعا وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء كافة المؤسسات الحكومية والأهلية لتقديم أوجه الدعم والمساعدة لتتمكن الجمعيات المهتمة بشئونهم من تنفيذ الأنشطة الرامية تدريب وتأهيل هذه الفئة الاجتماعية .

وكان محمد سالم باسعيده / رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت قد استعرض في كلمته الأنشطة التدريبية التي نفذتها الجمعية منذ تأسيسها في الـ 13 عشر من سبتمبر من العام الفائت 2006م والمتمثلة في تدريب وتأهيل ثمانية معلمين ومعلمات في لغة الإشارة والنطق للحروف والأرقام واستكمال برنامج التدريب الأولي لخمسة وثلاثين طالبا وطالبه بمهارات التخاطب بلغة الإشارة والنطق للأرقام والحروف التي دامت أكثر من ثلاثة أشهر .. منوها إلى الدورة الحالية التي تنعقد بالتعاون مع جمعية القرن الخيرية بسيئون في مجال الخياطة والتطريز لعدد من الطالبات من الصم والبكم الممولة من قبل مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني .. لافتا إلى المساعي التي تبذلها الجمعية مع عدد من الجهات المحلية الداعمة لتنفيذ برامج تدريبية جديدة بغية رفع قدرات أعضاء الجمعية من الصم والبكم من اجل دمجهم في المجتمع .

وتلى جمعان سالم هديب /أمين عام جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت برقية وفاء للرئيس علي عبدالله صالح / رئيس الجمهورية من منتسبي الجمعية بمناسبة الذكرى ال 29 لتولي فخامته مقاليدالحكم في الجمهورية اليمنية.

وتخلل الحفل الذي حضره المهندس / يعقوب عمر بايعقوب/ المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل و/محبوب فرج أمان / المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت تقديم نماذج من القدرات التي اكتسبها الصم والبكم في كيفية التخاطب مع الآخرين بموجب قاموس الإشارة اليمني وتعلم النطق للحروف والأرقام العددية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024