السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:01 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت - الشرق الاوسط -
حماس تؤسس جهاز استخبارات في غزة
شكلت الحكومة الفلسطينية المقالة برئاسة إسماعيل هنية مؤخراً جهازا امنيا جديدا يعنى بالمهام الاستخبارية في قطاع غزة الذي تسيطر عليه «حماس». ويعتبر هذا آخر المستجدات في الصراع السياسي بين «فتح» و«حماس»، اذ تهدف كل جهة لتقوية عناصرها الامنية. وقد جاء ذلك في وقت وردت انباء عن ترجيح رئيس الوزراء الاسرائيلي نشر قوات البادية الأردنية لتقوية الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الضفة الغربية الا ان فتح وحماس رفضتا ذلك. وقال ايهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية المقالة لـ«الشرق الأوسط» إن الجهاز الجديد سيشرع في العمل خلال الاسابيع القادمة، مشيراً الى ان الغرض من الجهاز الامني الجديد «تكريس حالة الأمن السائدة حالياً» في قطاع غزة. واضاف الغصين أن الجهاز الذي سيطلق عليه «جهاز الأمن الداخلي»، سينشط في مناطق قطاع غزة، وأن انتقال الجهاز للعمل في الضفة الغربية يرتبط بالتوصل لاتفاق ناجم عن حوار فلسطيني داخلي. ومن جهته، جدد رئيس الحكومة الفلسطينية، سلام فياض، دعوته لحركة «حماس» الى التخلي عما وصفه بقيامها بـ«دور السلطة» في قطاع غزة. وأكد أن الفلسطينيين لهم حق مشروع بمقاومة الاحتلال الاسرائيلي حتى إن لم تظهر هذه العبارة في برنامج حكومته الجديدة.
وفي موسكو، دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أمس الى «حوار» بين حركتي «حماس» و«فتح» اثناء زيارة محمود عباس الى موسكو. وخلال لقاء بين الوزير الروسي والرئيس الفلسطيني، «شدد لافروف على ضرورة ارساء الوحدة الفلسطينية مجددا عبر حوار بين كل القوى السياسية»، وفق بيان للخارجية الروسية.

ورحب رئيس الوزراء الفلسطيني المقال هنية بأي تحرك تقوم به روسيا او اطراف اقليمية او دولية اخرى لانهاء الازمة الفلسطينية الداخلية. وقال هنية امام عدد من الصحافيين الاجانب الذين قاموا برفقة مسؤولين من حماس بجولة ميدانية في قطاع غزة «هناك دول عربية واسلامية ودول خارج الاقليم تجري اتصالات معنا حول بعض التصورات لمعالجة الازمة بما في ذلك روسيا»، واضاف «نحن نرحب بأي تحرك فلسطيني او عربي او اقليمي او دولي لرأب الصدع داخل الساحة الفلسطينية..ونحن مع الشروع في الحوار الوطني بدون وسطاء».

جاء ذلك في وقت افاد مصدر طبي انه عثر على جثة عنصر في الاستخبارات الفلسطينية ينتمي الى حركة «فتح» مقتولاً بالرصاص في رفح بجنوب قطاع غزة. واوضح مصدر محلي ان اسماعيل المشوخي (37 عاما) كان قد خطف الاحد على يد مسلحين مجهولين في الشارع قرب منزله.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024