الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:57 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمرنت -
اختتام فعاليات ملتقى الشباب الديمقراطي
اختتم مساء أمس الأول الأربعاء الملتقى الشبابي الديمقراطي الأوّل في اليمن فعالياته بعد أربعة أيام من الأنشطة المتميزة شارك في تنفيذها قرابة ثمانين شاباً وشابة من مختلف أنحاء الجمهورية.

وفي جلسة الإختتام أشاد عبد القوي سالم المديرالتنفيذي لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان "الجهة المنظمة" بمستوى الحضور وتفاعلهم، وقال: (لقد كان هناك تميزٌ واضح وسلوكيات إيجابية كثيرة فرضت نفسها لدى كثير من المشاركين والمشاركات في هذا الملتقى كشفت عن معادن نفيسة وجواهر مكنونة تركت في نفوسنا جميعاً مؤشرات طيبة وتفاعل كبير).

عرفات الرفيد مدير البرامج ، أبدى من جانبه ارتياحه من نتائج الملتقى قائلا: لا شك أن هذا الملتقى بامتداد فعالياته على مدى اربعة ايام قد حقّق نجاح ملحوظاً بفضل مشاركاتكم الرائعه وهذا الملتقى هو الفرصة النادرة التي تجمّع الشباب على أنشطة تستهدف إثراء عقولهم بالثقافة والتوعية، ولربما كان من أهم الفوائد التي تحققت من وراء انعقاد هذا الملتقى تذكير الشباب بجانب من مسؤولياتهم تجاه أنفسهم وتجاه أوطانهم، بحيث لا يعيشون دون أهداف نبيلة، أو يحيون دون تطلعات مشروعة، فهم أمل الوطن في استمرار تقدمه ودوام ازدهاره.

وحسب بلاغ صحفى - تلقى المؤتمرنت صورة منه- فقد استضاف الملتقى في جلسات يومه الأخير كلاً من نادر العريقي الذي قدّم محاضرة حول حقوق المرأة في الإسلام، والذي أشار إلى وصايا الله ورسوله عليه السلام بالنساء شقائق الرجال... وطالب الأستاذ نادر بضرورة تنقية ثقافتنا من الشوائب التي طغت عليها ، وقال: " أصبحنا نفسر النصوص خارج سياقها بل ونردد النصوص ولا نطبقها..

وفي الجلسة الثانية استضاف الملتقى الدكتور/ سعيد سفيان ، الذي قدم محاضرة حول الشباب وفيروس الإيدز والفحص الطبي للمقبلين على الزواج، وقال "اننا في برنامج مكافحة مرض الايدز في اليمن نتعاون مع مؤسسات عدة، لا سيما فيما يتعلق بعقد الحلقات التعليمية التي تُقيمها الجمعيات والمؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني و نعقد حلقات تعليمية للمتزوجين وللمقبلين على الزواج، حيث لاتزال حملات التوعية الجنسية في اليمن من المواضيع غير مقبولة، إذ كيف يمكن للمرء الحديث عن الايدز والــ HIV دون التطرق الى العلاقة الجنسية؟

وبعد ذلك كما قام الشباب بعدها بغرس ما يقرب من مائة شجرة حول مركز الشباب.. ورغم أن هذا الملتقى هو الأول، إلاّ أنه تمكّن من خلال فعالياته المتعددة أن يحقق الأهداف المرجوة، حيث سجل الملتقى الشبابي الديمقراطي الأول والذي نظمه مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان (HRITC) بالتعاون مع برنامج المنح الديمقراطي (NED) حضوراً قوياً ونجاحاً باهراً حيث شارك مايزيد عن ثمانين شاباً وشابة من مختلف أنحاء الجمهورية.

واظهر المشاركون قدرة هائلة على التميز خاصة في الجوانب ذات العلاقة بشؤون الشباب والتي تناولها الملتقى وهي الحريات وحقوق الإنسان ، حماية المستهلك، التواصل المجتمعي، الشباب والصحة، تشجيع المنتجات المحلية، السياحه،الإعلام....

وتوج ذلك الابداع بتكريم المشاركين فيه والمبرّزين في المجالات الثقافية والأدبية ..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024