الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 12:44 م - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - من حفل الافتتاح

المؤتمر نت - محمد القيداني -
مجور يفتتح البطولة العربية المدرسية
شهدت صالة (22) مايو للمؤتمرات الدولية والأنشطة الرياضية بصنعاء حفل افتتاح البطولة العربية للرياضة المدرسية والتي تستضيفها اليمن للفترة من(20 -31) من الشهر الجاري، بمشاركة (13) منتخباً وزعت على ثلاث مجموعات حيث تعلب المجموعة الأولى بالعاصمة صنعاء وتضم منتخبات: (السعودية، مصر، قطر، الإمارات، سوريا)، في حين تلعب المجموعة الثانية بمحافظة ذمار وتضم منتخبات: ( اليمن، الأردن، فلسطين، الجزائر)، في حسين تلعب المجموعة الثالثة بمحافظة عدن وتضم منتخبات: ( السودان، العراق، الكويت، المغرب).

وفي حفل الافتتاح الذي دشنه دولة الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء أكد على ضرورة قيام المؤسسات التربوية والشبابية في الوطن العربي بواجبها والعمل على تجسيد معاني الوحدة والإخاء بين الأمة وحثهم المستمر على نبذ العنف والإرهاب لما فيه حمايتهم من هذا الوباء المشين.

ودعا مجور وزارات التربية التعليم والقائمين على الرياضة المدرسية بالوطن العربي إلى الاهتمام بالنشاط الرياضي المدرسي، مشيراً إلى أهمية الرياضة المدرسية في تعزيز التربية التي ينبغي أن ترتكز على التوازن العقلي والبدني.

وحث مجور في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح البطولة العربية للرياضة المدرسية، والتي تستضيفها الجمهورية اليمنية تحت شعار ( من أجل الارتقاء بالرياضة المدرسية العربية وتجسيد معاني الوحدة والإخاء بين أبناء الأمة العربية ونبذا العنف والإرهاب والتطرف بأشكاله وأنواعه)؛ جميع المنتخبات المشاركة في البطولة على التنافس الشريف، وبذل الجهود لتحقيق أهداف اللقاء بالصفاء والمودة بغض النظر عن النتائج إذ لا غالب ولا مغلوب بين الإخوة والأشقاء.

قائلاً: أنتم إيها الشباب أمل هذه الأمة لصياغة واقعها الحضاري الجديد القائم على التواصل والتكامل بين كافة شعوبها.

مؤكداً حرص اليمن الدائم بزعامة فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لدعم كل ما يعزز الثقة بين الأشقاء ويمد جسور التعاون والإخاء والمحبة بين الأقطار العربية، مقدماً شكره للشباب المشارك في البطولة ممن تحملوا عناء السفر لمشاركة إخوانهم في هذه البطولة متمنياً النجاح والتوفيق لجميع الفرق المشاركة.

من جهة ثانية رحب نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز بن حبتور بالوفود المشاركة في الحفل التربوي ومنتخباتها المدرسية ، مشيراً إلى أن البطولة والتي تقام على ثلاث محافظات تحظى بدعم ورعاية المعلم الأول فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والذي حرص على إنجاح هذا العرس العربي الشبابي الكبير.. متمنياً أن تصل البطولة إلى معانيها من التنافس الأخوي الشريف الذي يظهر قدرات شباب الأمة العربية في أجمل صورها.

من جهته أكد الدكتور إدريس فتحي فخر – الأمين العام للاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية – اعتزاز الاتحاد العربي لإقامة البطولة في اليمن شاكراً باسمه وباسم التربويين العرب فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لرعايته الكريمة لهذه البطولة والتظاهرة العربية الشبابية وللشعب اليمني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وشهد الحفل الذي بدء بدخول الفرق المشاركة تقديم أوبريت بعنوان " سبأ أجيال السلام" والذي شارك في تقديم لوحاته الاستعراضية عدد كبير من طلاب وطالبات المدارس والذي نال استحسان الحاضرين من خلال لوحاته العشر التي مزجت فيها الحضارة والأصالة رسم تراث وأزياء جميع الدول العربية في صورة مشيدة بتراثنا العربي من المحيط للخليج مرحباً خلاله بضيوف اليمن ومقدماً دعوة للعرب نحو طريق ا لتوحد والاصطفاف في بوتقة الوحدة العربية الشاملة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024