الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:17 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - مدينة المعلا بعدن
المؤتمرنت – سالم العسكري -
مناقشة اللامركزية في 4 محافظات
انعقدت اليوم بعدن ورشة العمل الثانية والخاصة بمشروع الإستراتيجية الوطنية لتعزيز اللامركزية وتفعيل الدور التنموي للسلطة المحلية خلال الفترة( 9-11) سبتمبر الجاري 2007م بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية وبمشاركة السلطة المحلية بمحافظات ( عدن ، أبين ، لحج ، الضالع ) وتحت رعاية الأستاذ عبد القادر هلال – وزير الإدارة المحلية – وسيشارك فيها (100) مشارك .

وفي افتتاح الورشة قال أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن إن الطموح لتحقيق اللامركزية في ضوء تنفيذ برنامج فخامة الرئيس وتطوير اللامركزية ومنح صلاحيات أوسع للوحدات الإدارية .

وأكد على أهمية النقاش للإستراتيجية الوطنية لتعزيز اللامركزية .. داعياً الجميع إلى النقاش الجاد للمشروع حتى تكون الإستراتيجية نموذجية لأنها مرتكز أساسي للتعديلات القانونية لقانون السلطة المحلية وللتنمية المستقبلية .

وتهدف الورشة إلى أخذ أراء السلطة المحلية في مشروع الإستراتيجية الوطنية لتعزيز اللامركزية وتفعيل الدور التنموي للسلطة المحلية .

كما تم استعراض مشروع الإستراتيجية الوطنية على المشاركين والجوانب التي شملتها على ضوء ما أظهرته النتائج السابقة لفترة عمل السلطة المحلية من قبل المختصين بالوزارة لتحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة وتحديد الضرورات والحاجات الملحة لبلوغ هذه الغاية لإرساء ثقافة اللامركزية كفكر توحد كافة الجهود من حكومة ، وسلطة محلية ، منظمات مجتمع مدني والقطاع الخاص والمرأة وبناء وتطوير نظام إدارة محلية كفؤ وفعّال .

وقال عمر سالم العكبري – وكيل قطاع التنمية المحلية بوزارة الإدارة المحلية – رئيس الفريق لإعداد الإستراتيجية – لـ"المؤتمرنت " إن انعقاد هذه الورشة يأتي ضمن توجهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وتنفيذاً لبرنامجه الانتخابي وتقليص الفجوة بين المركزية واللامركزية حيث أن الإستراتيجية هي ملامسة لتطلعات وهموم المواطن لكثير من القضايا المرتبطة بحياة المواطن وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في التنمية المحلية .

هذا وتناقش الورشة أربعة محاور أساسية هي : المهام والوظائف ، البناء المؤسسي والتنظيمي ، القدرات ، والمالية المحلية وسيتم توزيع المشاركين لأربع فرق من المحافظات الأربع وذلك لمناقشة المحاور ورفع المقترحات والرؤى حول الإستراتيجية التي استندت إلى المرجعيات وتوصيات المؤتمرات السنوية وإلى أهم الاستخلاصات والنتائج المرتبطة بالسلطة المحلية من التجربة السابقة وما أفرزته من خلل رغم التقدم الهائل التي شهدتها التجربة .

مؤكداً أن الإستراتيجية تستعرض الرؤية المرجوة لنظام السلطة المحلية على أن يكون نظام السلطة المحلية في اليمن قادراً بحلول 2020م على إدارة التنمية الوطنية المتوازنة والشاملة والمستدامة .

حضر الافتتاح محافظي كلٍ من عدن ، لحج ، الضالع ، ووكلاء وزارة الإدارة المحلية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024