الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:56 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت - عملية جراحية
المؤتمرنت - فايز حيدر -
بعثة نمساوية للجراحة النادرة في صنعاء وحجة
قال الفريق الطبي النمساوي إنه سيقوم بإجراء عدد من العمليات الجراحية النادرة في مستشفيات يمنية، وتقديم محاضرات علمية وطبية لعدد من الأطباء والأخصائيين اليمنيين .
وفيما افتتحت البعثة الطبية العربية النمساوية أعمالها أمس في الثورة بصنعاء ، والجمهوري بحجة أوضح الدكتور ممدوح الخطاب – رئيس جمعية الأطباء والصيادلة النمساويين العرب – أن الزيارة تعتبر لقاءً علمياً وطبياً يمنياً نمساوياً وللمرة الثانية بصنعاء، معتبراً أنها واحداً من أوجه التبادل العلمي بين اليمن والنمسا في المجال الطبي والعلمي..

وأشار الخطاب لـ"المؤتمر نت" – إلى أن الفريق المكون من (20) أخصائياً يمثلون تخصصات طبية مختلفة أهمها : ( جراحة القلب، وجراحة المخ، والأعصاب، وجراحة الأنف والأذن، والحنجرة، وجراحة الأطفال، واختصاصات بالعناية المركزة والطب العام، وتم تقسيمه إلى فريقين في كل من مستشفى الثورة بصنعاء، والمستشفى الجمهوري بححة.

وأضاف الخطاب بأن النمسا قدمت مساعدة علاجية لـ (4) حالات مجاناً من اليمنيين لهذا العام، إضافة إلى طفلتين يمنيتين لازالتا تتلقيان العلاج في مستشفيات النمسا، مؤكداً بأن هذا التعاون يعد واحداً من ثمار الزيارات الطبية للفريق النمساوي.

وفي سياق أخر أعلن الدكتور أحمد العنسي – مدير عام مستشفى الثورة بصنعاء – إن المستشفى سيجري اليوم الأربعاء ولأول مرة في اليمن عملية ضمور في النخاع "الشوكي" بواسطة علاج القسطرة والتي تعد من العمليات المعقدة والتي لا تعمل إلا بمستشفيات محدودة جداً في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار العنسي إلى المستشفى سيعلاج مجاناً (15) حالة مرضية مستعصية ومعظمها تشوهات خلقية في الدماغ والشرايين والأوردة والنخاع الشوكي م، مضيفاً بأن هذه العمليات قد تكلف المريض في سفره للعلاج بالخارج إلى قيمة تتراوح ما بين (15-30) ألف دولار .

وكان الدكتور عبدالعزيز غانم – رئيس وحدة الأشعة التداخلية والدماغية في المستشفى ذاته تحدث أمس في ورشة عمل – عن علاج حالات انتفاخات شرايين الدماغ المرضية ( cerebral – angvrysm) والتورمات الناتجة عن العيوب والتوصيلات غير الطبيعة بين الشرايين والأوردة في الدماغ والنخاع الشوكي ( cerebral and spinal arm).

البرفسور حازم حباب – رئيس قسم وحدة الأشعة التداخلية بمدينة الحسين الطبية بالأردن – تطرق إلى مميزات العلاج بالقسطرة العلاجية الدماغية بأنها تجرى عمليات بدون جراحة واستئصال للأورام إضافة إلى أنها تعطي عناية كبيرة للمريض ونسبة نجاح أكبر ومضاعفات أقل.

مؤكداً بأن نسبة نجاح العمليات التي سيتم إجراؤها خلال فترة الورشة تتجاوز (90%) وسيتم علاج ثلاث حالات بمعدل يومي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024