الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:54 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - عقبي مع مدير مهرجان ابو ظبي

المؤتمرنت -
عقبي يشارك في 3 مهرجانات دولية ويحشد لمهرجان صنعاء
قال المخرج السينمائي اليمني حميد عقبي المنسق العام لمهرجان صنعاء السينمائي الأول انه حصل على وعود عديدة من مؤسسات عربية و دولية لدعم اقامة مهرجان صنعاء السينمائي الأول 2008 و ذلك خلال حضوره و مشاركته بعدة مهرجانات دولية هي مهرجان الشرق الأوسط الدولي في ابو ظبي الذي أقيم من الفترة 14-19 اكتوبر و الذي اقيم في إمارة ابو ظبي و حضره مئات من المخرجين و السينمائيين و النقاد من كل انحاء العالم و مهرجان امل الدولي بأسبانيا و مهرجان الفيلم العربي ببروكسل

و قال عقبي في تصريح خاص للمؤتمر نت : كانت فرصة جميلة و عظيمة جدا ان اشارك عدة مهرجانات دولية حيث اتيح لي التعرف على شخصيات و أصدقاء من جميع أنحاء العالم و استفد كثير من هذه المشاركة و التقيت بعدد من المسئولين في مؤسسات عربية و دولية ابدوا استعدادهم لدعم مهرجان صنعاء السينمائي الأول . مشيرا الى انه لمس اهتمام كبير جدا لمتابعة اخبارمهرجان صنعاء .


و عن أهم المؤسسات العربية و الدولية التي وعدت بتقديم دعم لمهرجان صنعاء السينمائي افاد عقبي انه تحدث مع مدير مهرجان الشرق الاوسط الدولي جون فيتزجيرالد حيث قدم له فكرة موجزة عن مهرجان صنعاء السينمائي. وأضاف : فرحب بالفكرة و طلب مني ان أرسل له كل التفاصيل و انه سيدرس الموضوع و على استعداد لتقديم أي دعم او عون من اجل تشجيع هذه الخطوة الذي وصفها بأنها ستكون رائعه .

كما التقي بالدكتور خالد شوكت مدير مهرجان الفيلم العربي بونتردام و الذي أبدى استعداده التام لدعم مهرجان صنعاء و طلب مني ان اعرض عليه مشروع او برنامج و هو على استعداد للبحث عن تمويل و دعم .

و نقل عقبي عن مدير مهرجان الفيلم العربي قوله : نحن ننظر ان يأتي أي شي من اليمن و نتشوق ان يكون باليمن سينما و على استعداد لدعم أي خطوة علينا ان نفكر في مشروع مشترك يمكن ان ننفذه بعد ستة شهور .

وقال المخرج عقبي انه التقى كذلك بالسيدة كلوديا لافرنشي سينمائية سويسرية تقيم في لوس انجلوس و التي وعدته وعدت ان تبذل أي شي من اجل المهرجان و عبرت عن تشوقها لزيارة صنعاء و اليمن.

و أفاد عقبي انه التقى بالناقد السينمائي الكبير سمير فريد مستشار مهرجان الشرق الاوسط الدولي في ابو ظبي و الذي ابدى استعداده للتعاون حول مهرجان صنعاء السينمائي الاول .

وذكرعقبي ان الدكتور غالب جابر ابراهيم رجل الأعمال رئيس مؤسسة اراغواني في أسبانيا رحب بفكرة مهرجان صنعاء السينمائي و وعد بدراسة كيفية دعم مهرجان صنعاء السينمائي و دعم الابداع السينمائي باليمن .

و في بر وكسل التقى عقبي بعدة نجوم سينمائية مثل النجم المغربي رشيد والي الذي ابدى هو الاخراستعداده للتعاون مع مهرجان صنعاء السينمائي و دعم المواهب السينمائية اليمنية و الاستعداد للحضور الى اليمن لتدريب كوادر شابة باليمن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024