الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:39 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - المؤتمرنت-كتب الدين والشعوذة تتصدران قائمة مبيعات معرض صنعاء

المؤتمرنت – محمد طاهر -
السقاف :مليار ريال و(الدين والشعوذة) تتصدران مبيعات معرض الكتاب
قال الدكتور فارس السقاف رئيس الهيئة العامة للكتاب إن معرض الكتاب الـ(24) في اليمن حقق نجاحاً كبيراً ظهر من خلال مؤشر أولي لحجم المبيعات و إقبال الزوار الذين زاد عددهم عن المليون و(200) ألف زائر .

وأضاف السقاف للمؤتمرنت إن الإحصائيات الأولية أظهرت أن المبيعات تجاوزت المليار ريال بنسبة كبيرة مقارنة بالمعارض السابقة ، مرجعاً ذلك إلى عملية الدراسة والتخطيط والإعداد والترتيب والترويج التي تطلبت جميعها جهوداً مكثفة ليحقق المعرض أهدافه التي نظم لأجلها .

وكشف الدكتور السقاف عن تصدر الكتب التراثية والدينية قائمة المبيعات تليها كتب السحر والشعوذة والحب والأبراج والطبخ وتنمية المهارات والقدرات والذات ، وفي مستويات متقاربة جاءت الكتب الأكاديمية والتعليمية والسياسية ومذكرات الزعماء وكتب الأطفال والشعر والإبداع .

ونظراً لكثرة الإقبال في أخر أيام المعرض اليوم الجمعة مددت الهيئة المنظمة وقت الإغلاق إلى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل مراعاة لتواجد الآلاف الذين يرجحون انخفاض الأسعار مع أخر أيام فعاليات المعرض الذي استمر (12) يوماً وسط إقبال منقطع النظير يومياً سجلت فيه الجامعات والمدارس مستويات متقدمة .

رئيس هيئة الكتاب واللجنة المنظمة قال: إن المعرض عكس الوعي المعرفي والثقافي عند الفرد اليمني واتساع قاعدة التعليم والقراءة ، منوهاً إلى أن رسالة المعرض حملت في مضامينها أهمية رصد موازنات جيدة للجانب الثقافي والاهتمام بالكتاب والمكتبات بشكل عام لتنمية المعرفة في المجتمع .

ولفت السقاف إلى الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية ممثلة بالرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية مؤملاً من الجهات الحكومية مزيداً من الدعم والرعاية حتى تحقق الثقافة أهدافها المنشودة .

كما أشار إلى الفعاليات التي رفقت أيام المعرض منها توقيع إصدار المجلد الأول لأعمال الشاعر اليمني الكبير عبد الله عبد الوهاب نعمان "الفضول" وكتاب من المشهد الموسيقي اليمني" لمؤلفه الفنان جابر على أحمد وكتاب "اليمن وخصوصية الحكمة والوحدة والديمقراطية" للدكتور عبد الوهاب الروحاني.

وشهدت فعاليات المعرض المصاحبة تنظيم عدد من الندوات والمحاضرات الفكرية والثقافية والمتخصصة بمشاركة نخبة من المثقفين والمفكرين والسياسيين في مقدمتها ندوة " أطر منهج التفكير الإسلامي السليم " وندوة " مستقبل الكتاب ومعارض الكتب في اليمن" ومحاضرة متخصصة حول " الاشتغال البصري على مضمون الكتاب المعاصر" وندوة سياسية حول " مبادرة فخامة رئيس الجمهورية بشأن التعديلات الدستورية لإصلاح النظام السياسي في اليمن".

وصاحب تلك الندوات والمحاضرات فعاليات فنية أحياها مبدعين يمنيين في مجال التراث الغنائي اليمني وموهوبون شباب.

ويختتم المعرض الرابع والعشرون أعماله الساعة (12) ليلاً اليوم الجمعة ، حيث شاركت فيه 270 دار نشر محلية وعربية و14 جهة رسمية حكومية من دول عربية وأكثر من 400 ألف عنوان من الكتب في مختلف مجالات المعرفة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024