الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:51 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
سجن رئيس تحرير صحيفة مصرية بعد نشره صورة فاضحة لهالة صدقي
قضت محكمة جنح الدقي بالقاهرة اليوم الاثنين 26-11-2007 بالحبس لمدة سنة مع الشغل على حاتم مهران رئيس تحرير جريدة النبأ وغرامة قدرها 20 ألف جنيه بتهمة نشر صورة فاضحة للفنانة هالة صدقي

وقال مصدر قضائي ان محكمة جنح الدقي، احدى المحاكم الجزئية بالقاهرة، قضت أيضا بدفع مهران كفالة 5000 جنيه لوقف تنفيذ عقوبة الحبس لحين صدور الحكم النهائي. بينما قال المتهم أنه سيستأنف الحكم.


يذكر أن هذا الحكم قابل للطعن أمام محكمة جنح الدقي وهو ليس حكما نهائيا، ومن المنتظر أن يقوم رئيس تحرير جريدة النبأ بدفع الكفالة غدا الثلاثاء، ويقوم بالطعن على الحكم.

كانت صحيفة النبأ الأسبوعية المستقلة قد نشرت صورة فاضحة على صدر صفحتها الأولى للفنانة هالة صدقي تظهر جزءا حساسا من جسدها، وذلك في شهر يناير من العام الجاري.

ووضعت الجريدة عدة تساؤلات حول الصورة منها "كيف تسمح الفنانة هالة صدقي لنفسها بالتقاط صورة بهذا الشكل الفاضح وهي فنانة قديرة، وهل الهدف من نشر الصورة هو إقحام نفسها في المجال الفني بشكل أكبر، وهل تريد الحصول من خلال ذلك على أدوار أكثر من التي حصلت عليها، أم أنه تم التقاط الصورة لها قبل أن تكون فنانة؟".

وحينما شاهدت الفنانة هالة صدقي الجريدة توجهت على الفور ببلاغ إلي النائب العام المصري ضد رئيس تحرير جريدة النبأ بتهمة السب والقذف في حقها، وتم إحالة البلاغ إلي نيابة الدقي التي قامت باستدعاء رئيس تحرير الجريدة الذي نفي أن يكون قصده من الصورة هو الإساءة لصدقي، وقال إن ما كتبه هو فقط مجرد تساؤلات.

واعتبرت المحكمة أن الصورة فاضحة، وقد التقطت للممثلة هالة صدقي خلال أدائها دورا في أحد الافلام. وحققت النيابة مع مهران وأحالته الى المحاكمة قائلة انه قام "بترويج صورة للفنانة شبه عارية تكشف مكانا حساسا بجسدها".

وكان والد المتهم ممدوح مهران توفي في المستشفى عام 2003 وهو يقضي عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات، تنفيذا لحكم صدر من احدى محاكم جنح أمن الدولة عام 2001 لادانته باثارة الفتنة الطائفية، لنشر صور في الصحيفة لما قالت انها ممارسات جنسية لراهب مشلوح في دير بجنوب مصر مع سيدة ظهرت عارية من ملابسها.

وكان ممدوح مهران رئيسا لتحرير الصحيفة قبل ابنه. وقالت المحكمة في أسباب الحكم على مهران الابن انه علم بكل ما نشر في الصحيفة. وطبقا لتعديل قانوني صدر قبل سنوات ألغيت مسؤولية رئيس التحرير عن المقالات التي تنشر في الصحيفة، تأسيسا على أن مسؤوليته عن النشر افتراضية، وأن كاتب المقال هو الذي يتحمل المسؤولية.

لكن المحكمة قالت في الاسباب ان دور رئيس التحرير الاشرافي لا يرفع عنه المسؤولية. وقال مهران الابن ان الصورة هي "صورة هالة صدقي وهي لقطة لها وهي تؤدي تمارين في فيلمها "ما تيجي نرقص"... الصورة لم نلتقطها ولم ندخل عليها أي تعديل". وأضاف "نشرنا الصورة لننبه الفنانة حرصا على مصلحتها واعتزازا منا بفنها". ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الممثلة.

علماً انه صدرت في الآونة ألاخيرة أحكام بالحبس على 5 رؤساء تحرير صحف منها 4 صحف مستقلة، والخامسة حزبية، بتهم تراواحت بين اهانة الرئيس حسني مبارك ونشر أخبار كاذبة. ويقول معارضون ان الاحكام تستهدف اسكات الصحف التي تعارض السياسات الحكومية لكن الحكومة تقول ان القضاء المصري مستقل وليس هناك تأثير سياسي عليه.

*العربية نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024