الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:50 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - من مباراة سابقة
المؤتمرنت - تقرير - محمد القيداني . -
اليمن : (6) مواجهات كروية في افتتاح الدوري غداً
تفتتح غداً الجمعة منافسات الجولة الأولى للدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم باليمن للموسم الكروي 2007-2008م في نسخته الـ(16) بمشاركة (14) فريقاً هي ( الأهلي – حامل لقب الموسم المنصرم - ، والوحدة ، واليرموك ، (22) مايو من العاصمة صنعاء ، والشعلة والوحدة من عدن ، والصقر والرشيد والأهلي من الحالمة تعز ، وشباب الجيل والهلال من الحديدة ، وشعب حضرموت ، وشعب إب ، وحسان أبين ).

وتدخل فرق دوري الأضواء الجولة الافتتاحية لدورينا على أمل المنافسة على لقب الموسم الكروي رغم تفاوت مراحل الإعداد والتحضير للفرق الكروية للأندية المتنافسة على قطار السبق لغنائم موسم لا يعترف إلا بالأقوى .

ويشهد الموسم الكروي الحالي عودة فريقا أهلي تعز ووحدة عدن بعد غياب طال عن دوري الأضواء فالوحدة العدني صاحب اللون الأخضر يعود من جديد للظهور على ساحة التنافس الكروي لفرق النخبة بعد غياب استمر لما يقارب السبعة مواسم رغم التاريخ الكروي الحافل لأبناء الشيخ عثمان .

الأهلي من تعز هو الآخر رغم تاريخه الكروي الحافل فقد ظل أسيراً لدوري المظاليم لأكثر من عشرة مواسم متتالية ليعود من جديد مع نهاية العام 2007م للظهور في دوري الأضواء سعياً وراء إعادة أمجاد الفريق الكروية لتجديد العهد مع جماهير الفريق التي ظلت ترقب عودة شياطين الحالمة من جديد لمصاف فرق النخبة .

ولم تك الحديدة عروس البحر الأحمر ببعيدة هي الأخرى عن ساحة التنافس بعد عودة شباب الجيل لدوري الأضواء إلى جوار غريمه التقليدي الهلال الساحلي .

ولعل آخر الطامحين بعد العودة من دوري المظاليم (22) مايو من العاصمة صنعاء والذي يسعى هو الآخر لعدم السقوط مرة ثانية لدوري الظل .

ولعل أبرز الغائبين عن دوري الأضواء للموسم الجديد 2007-2008م فريق التلال من عدن صاحب التاريخ الكروي الحافل على مدار مائه عام والذي مثل سقوطه لدوري الدرجة الثانية في الموسم المنصرم بمثابة الصدمة الكروية للشارع الرياضي في اليمن في ظل المخزون الهائل من اللاعبين الذي يمتلكهم الفريق في صفوفه والخبرة والتراكمية التي امتلكها الفريق على مدار قرن كامل كان فيها صاحب سجل ناصع من الإنجازات .

وبالعودة إلى مواجهات الجولة الافتتاحية لدورينا والتي تشهد في يومها الأول ست مباريات كروية تقص شريط الافتتاح لموسم كروي جديد .

ففي العاصمة صنعاء يلتقي الجاران اليرموك والوحدة في مواجهة كروية ربما تكشف عن مدى قدرات الفريقين لخوض المنافسة على ساحات ملاعبنا الكروية .

وفي الحالمة تعز يستضيف أهلي تعز العائد بعد غياب طال فريق حسان أبين وصيف حامل لقب الموسم الماضي في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب الشهداء والذي يشهد الإطلالة الأولى لشياطين الحالمة بعد عقد من الزمن على غياب الفريق من دوري الأضواء.

ويلعب الصقر صاحب المركز الثالث في الدوري المنصرم خارج قواعده عندما يلاقي مضيفه وحدة عدن العائد من جديد لدوري الأضواء بعد غياب وذلك في مواجهة كروية يتضح من خلالها معالم صفوف الأخضر العدني أمام الصقر الطامح للقب من جديد .

ويستضيف شباب الجيل العائد لدوري الأضواء على ملعب العلفي بالحديدة فريق الرشيد من تعز في حين يخوض هلال الحديدة لقاءً هاماً أمام مضيفه شعب حضرموت بالمكلا .

ويلاقي شعب إب على ملعبه بإستاد (22)مايو بإب ضيفه الشعلة من عدن يبحث من خلالها على أول ثلاث نقاط للعنيد في الموسم الكروي وفي المقابل لن يكون فريق الشعلة رقماً سهلاً أمام مضيفه الشعب .

وتختتم منافسات هذه الجولة عصر الأحد القادم بلقاء يجمع الجاران أهلي صنعاء – حامل لقب الموسم الماضي – أمام فريق (22) مايو العائد لدوري الأضواء وبطل كأس الوحدة في مواجهة كروية يبحث من خلالها طرفي اللقاء عن الفوز .

ودشن حامل لقب الموسم المنصرم أهلي صنعاء وبطل كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم التلال من عدن الموسم الكروي بمباراة السوبر والتي أقيمت لأول مرة كتقليد سنوي والذي انتهت بتتويج أهلي صنعاء بكأس السوبر عقب فوزه على التلال بضربات الترجيح( 2-4) بعد تعادلهما الإيجابي (1-1) خلال الوقت الأصلي للمباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء على ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024