الإثنين, 04-مارس-2024 الساعة: 12:52 ص - آخر تحديث: 12:09 ص (09: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
آرون بوشنل أثبت موقفاً إنسانياً من أمام سفارة الكيان في واشنطن
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - صورة جماعية لطلاب اليمن
المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح ثابت -
ماليزيا تشيد بأستثمار اليمن للمعرفة والملحقية الثقافية تكرم سفراء العلم
عقد اليوم الأحد في ولاية الشمال الماليزية (كوالا قدح) 500 كيلومتر شمال كوالالمبور إجتماع موسع بين رئاسة جامعة أوتارا الماليزية و الملحقية الثقافية اليمنية لبحث اّلية تفعيل التعاون الأكاديمي بين وزارة التعليم العالي في اليمن وجامعة أوتارا.

وخلال الاجتماع وجه سلطان الشعيبي المستشار الثقافي الدعوة لجامعة أوتارا لزيارة المؤسسات الأكاديمية اليمن وبحث إمكانية تبادل الكوادر الأكاديمية ومناقشة برتوكولات التعاون.
و أشاد البروفسور/عبدالرزاق تشيك نائب رئيس جامعة أوتارا للشؤون الأكاديمية بمسيرة اليمن في استثمار المعرفة عبر إبتعاث الطلاب اليمنيين للدراسة في الجامعات الماليزية عبر الاستفادة من تجربتها التعليمية ونقلها الى اليمن باعتبار الطلاب قنوات للتواصل الثقافي بين البلدين.و أبدى البروفسور تشيك ارتياحه من مستوى طلاب اليمن الدراسي في جامعة أوتارا بحصولهم على المرتبة الأولى على مستوى الجاليات الأجنبية.

الى ذلك قال سلطان الشعيبي - المستشار الثقافي- للمؤتمرنت ان توجه الملحقية الثقافية لإرسال الطلاب اليمنيين الجدد الى جامعة أوتارا يأتي باعتبارها صرح أكاديمي عريق ذا علاقات دولية أضافة الى حصولها على الترتيب الأولى على الجامعات الماليزية في مجال العلوم الإدارية والمالية.

وعبر الشعيبي عن شكره لحكومة علي مجور ورئاسة مجلس النواب لعزمها تحسين وزيادة مخصصات مبعوثي اليمن في الخارج عبر أرسال لجان لتقييم وضع المعيشة و أختيار ماليزيا نموذجاً للتقييم.
وفي نهاية اللقاء كرم المستشار الثقافي نيابة عن معالي الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي الطلاب المتفوقين الثلاثة في جامعة اوتار و جامعة العلوم الماليزية وذلك لتميز أطروحاتهم العلمية في درجة الماجستير بتقدير جيد جداً والتي ناقشت مشاكل يعاني منها المجتمع اليمني و وضعت التصورات و الحلول العلمية لها . إذ ناقشت أطروحة الباحث صالح الريامي موضوع تأثير أعضاء مجلس الإدارة في الشركات على الإفصاح الأختياري للتقارير المالية. وتلاه الباحث محمد بن حويصل بموضوع التحليل الطيفي على إنتاج التمور في الجمهورية اليمنية. وحاز الباحث محمد صالح عوض على الترتيب الثالث عن أطروحته الموسومة بالتقرير المالي عبر الأنترنت.

وأبدى المستشار الشعيبي شكره لجميع طلاب اليمن في جامعة أوتارا على تحقيقهم مراتب علمية جيدة موكداً بأن التكريم هو لجميع الطلاب اليمنيين. و ان الملحقية الثقافية تعد لتوثيق الابحاث العلمية للطالب في مكتبة وزارة التعليم العالي و أعتبارها مراجع علمية تخدم عملية التنمية في اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024