الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:08 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - وزارة الشباب والرياضة

المؤتمرنت – عبد الكريم الرازي -
الشباب: الأولوية للاعبين بمعهد التربية البدنية
رأس حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة اجتماعاً موسعاً بحضور معمر الإرياني – وكيل وزارة الشباب والرياضة – وقطاعاتها من وكلاء القطاعات والمستشارين ومدراء العموم.

وفي الاجتماع أكد وزير الشباب والرياضة حرصه على انتظام مثل هذه اللقاءات لأهميتها في تقييم العمل الشبابي، والرياضي الأعلى خلال الفترة الماضية ومناقشة وإقرار برامج العام الجديد مع التأكيد على مسئوليات الوزارة من خلال الإدارة المختصة بمتابعة وتقييم أداء الاتحادات والأندية والهيئات الشبابية من خلال الوكلاء المساعدين للقطاعات المختلفة بإشراف الوكيل أول للوزارة.

وعبر وزير الشباب والرياضة عن اعتزازه بمشاركة الوزارة وبصفة خاصة أولئك الرعيل الأول من كبار قيادات العمل الرياضي كالمستشارين الذين يجلهم الجميع مثل: حسن الخولاني، ومحمد عبدالولي، وحمد الشراعي، ومحمد الفقيه، وحسين اللساني ،وينبغي على الجميع تقدير مكانتهم الرياضية فالوزارة حريصة على الاستفادة الحقيقية من خبراتهم بإشراكهم في كافة أعمالها واللجان التي يتم تشكيلها لإعداد المشاريع الخاصة بالعمل الشبابي والرياضي من لوائح وأنظمة؛ لإيمانهم العميق بالعمل الشبابي والرياضي في خدمة تطور الرياضة اليمنية.

وشدد وزير الشباب والرياضة على التزام الوزارة بكامل قطاعاتها -الشباب والرياضة والمشاريع والتمويل -على تنفيذ ما جاء في مصفوفة البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح فيما يتعلق بقضايا الشباب والرياضيين وأن البرنامج قد استوعب كل ما تحتاجه هذه المرحلة العمرية الهامة.

ووجه الوزير نقداً مباشراً للمعنيين الذين لم يقدموا بعد إقرارات الذمة المالية للهيئة العليا لمكافحة الفساد، وأن الجميع سواء أمام القانون ولن يتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية أمام من يثبت عدم موافاتهم للجنة بإقرارات الذمة المالية.

ووجه وزير الشباب والرياضة رئيس المجلس الأعلى للمعهد العالي للتربية البدنية عمادة المعهد بإعطاء الأولوية في الالتحاق بالمعهد للاعبي الفرق والمنتخبات الوطنية وعلى درجة الخصوص أبطال المنتخبات الذين يشرفون رياضتنا اليمنية في المحافل الخارجية تقديراً لعطائهم ولما يقدمونه على حساب وقتهم ودراستهم وحياتهم الأسرية في مشاركتهم مع المنتخبات الوطنية.

كما وجه بمحاربة العمالة الفائضة أن وجدت لأناس لا يؤدون وظائفهم كما هو مطلوب منهم، وأن الوزارة لا تريد قطع أرزاق أحد غير أنه لن يقبل بالمخالفات أو بوجود قوى فائضة وعلى المختصين تحديد ذلك ليتم إعادتهم إلى وزارة الخدمة المدنية وصندوق الخدمة المدنية. أما بالنسبة للمتعاقدين الغير منضبطين في أعمالهم فالوزارة ستلغي عقودهم.

مشدداً على أهمية التزام الجميع بأوقات الدوام الرسمي ولوائح العمل الرسمية.

وناقش الوزير عدداً من القضايا الهامة المتعلقة بجدول الأعمال والمتمثلة ببرامج الوزارة ولوائح العمل للقطاعات الشبابية والرياضية والمشاريع والتأهيل والتدريب والطب الرياضي والإعلام الرياضي والاستثمار والتمويل وتفعيل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة والحركة الكشفية والإرشادية واللجنة الثقافية وضرورة البحث عن كيفية التسويق للمشاريع الاستثمارية في قطاع الشباب والرياضة.

وأقر مجلس الوزارة تشكيل لجان خاصة بمشاريع اللوائح المقدمة في الاجتماع برئاسة الوكيل أول للوزارة معمر الإرياني وتضم المستشارين والوكلاء المساعدين للقطاعات ومدراء العموم والمختصين - كل مجال على حدة لاستكمال تلك اللوائح خلال مدة أقصاها عشرة أيام.

وأثنى وزير الشباب والرياضة على مبادرة توفيق صالح عبدالله -رئيس مجلس إدارة شركة التبغ والكبريت الوطنية "كمران" -في المجال الاستثماري لقطاع الشباب ومشروع التدريب في تهامة محافظة الحديدة مثمناً دور شركة "كمران" مع شباب ورياضي الوطن كافة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024