الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:04 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مدينة سيئون تودع الشيخ المقدم سالم بازمول
بعد رحلة سادها الخير والعطاء مع عناء المرض الذي أنهك صحته .. ودعت مدينة سيئون عصر اليوم الثلاثاء في موكب جنائزي مهيب أحد أبرز وأهم وأشهر شخصياتها الاجتماعية ورجالها الصالحين الخيّرين المقدم الشيخ /سالم هادي بازمول - مقدم حافة الحوطة بمدينة سيئون الذي وافته المنية يوم أمس عن عمر ناهز الـ 78عاما أفناه في خدمة مجتمعه والحفاظ على الموروث التراثي والثقافي للمحافظة.

مراسيم التشييع شارك فيه قرابة الستة آلاف شخص يتقدمهم المسئولون في السلطة المحلية وأعضاء المجالس المحلية بالمحافظة والمديريات وممثلون عن الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية المعروفة .

الفقيد أحد الشخصيات المعروفة بمحافظة حضرموت.. وهو من مواليد مدينة سيئون في العام 1930م, تلقى تعليمه الأول في الكتاتيب والمعلامات ومن ثم التحق بمدرسة النهضة ليكمل تعليمه الأساسي بها .. متزوج وله (5) ذكور وبنتان.. رئيس مجلس تنسيق اللجان الأهلية الشعبية (الحويف).. عضو في الغرفة التجارية بوادي حضرموت واشتغل بالتجارة وأصبح من كبار التجار المعروفين بوادي حضرموت ..انتخب مقدما لحافة الحوطة في عام 1993م خلفا للمقدم الراحل صالح عوض شمطوط.. له إسهامات كبيرة في أعمال البر والخير وإصلاح ذات البين كما كانت له بصمات وأيادي بيضاء في كثير من الأعمال الخيرية.. وكان دائم السبق لفعل الخير ولا يتوانى عن تقديم أي مساعدة تطلب منه. في فترته شهدت حافة الحوطة العديد من النقلات النوعية على مستوى البنية التحتية للحافة حيث تم بناء المركز الثقافي والاجتماعي للحافة وإعادة تأهيل وترميم كافة المنشآت الخاصة بالحافة.

كما شهدت الحافة في فترته خلق علاقات مشتركة واسعة بما يخدم العادات والتقاليد والتراث والأعراف السائدة مع كافة الحويف بالمحافظة ساحلا وواديا.



رغم انشغالاته الكثيرة ومعاناته الدائمة مع المرض إلا انه كان حريصا على حضوره الشخصي في كافة المناسبات الرسمية والشعبية.

هذا وقد بعث الأخوة/ طه عبدالله هاجر– محافظ محافظة حضرموت وسعيد علي بايمين – نائب المحافظ – أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، وأحمد جنيد الجنيد – وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء، وفهد صلاح الأعجم – الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء .. ويحي جعفر باجري – الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة لشئون المديريات الجنوبية برقيات تعازي إلى أخوان وأولاد المغفور له المقدم الشيخ / سالم هادي بازمول - مقدم حافة الحوطة بسيئون عبرت جميعها عن حزنها العميق لفقدان هذه الشخصية معددة مناقبه الخيرة وإسهاماته الكثيرة في عمل الخير والبر وإصلاح ذات البين وعلاقاته الطيبة مع الجميع.

وأضافت البرقيات أن مدينة سيئون وعموم المحافظة قد فقدت برحيله شخصية اجتماعية عملت على توطيد العلاقات الحميمة والمحبة بين مختلف الحويف الشعبية في مختلف مناطق المحافظة وأضافت البرقيات :" لا يسعنا إلا أن نتقدم بأحر التعازي والمواساة سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون".



كما بعث فرع المؤتمر الشعبي العام بالوادي والصحراء وفرعه بمدينة سيئون ومدير عام مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي ومدير عام مكتب شئون مصلحة القبائل بالوادي والصحراء وسعيد مبارك دومان – عضو مجلس النواب ، والتجمع اليمني للإصلاح وجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بوادي حضرموت والحويف الشعبية (الحوطة - سحيل سيئون وتاربة وفرقة الدان وفرقة مواهب شباب العصيدة بسيئون والخور والرملة وعقل باغريب وعقل باعوين والمجرف والجورة والقرية بمديرية الشحر والشهيد خالد والحارة بالمكلا وغيل باوزير) ببرقيات تعازي مماثلة.
*المصدر-موقع محافظة حضرموت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024