الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:01 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - أعلنت الفنانة السورية أصالة نصري تبرعها بنصف دخلها من الحفلة الفنية التي ستقيمها في اليمن مساء غد الخميس لصالح أطفال غزة والأطفال اليمنيين المصابين بمرض السرطان ,وفي حين تحدثت اصالة عن حلم سابق لها  بزيارة اليمن وأنها تحمل عن اليمن وأهله انطباعات جيدة ,

المؤتمرنت -
أصالة تتبرع بنصف اجرها من حفل عدن لاطفال غزة

أعلنت الفنانة السورية أصالة نصري تبرعها بنصف دخلها من الحفلة الفنية التي ستقيمها في اليمن مساء غد الخميس لصالح أطفال غزة والأطفال اليمنيين المصابين بمرض السرطان ,


وفي حين تحدثت اصالة عن حلم سابق لها بزيارة اليمن وأنها تحمل عن اليمن وأهله انطباعات جيدة , اكدت في مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم الأربعاء في عدن ان الأجر الذي ستتقاضاه من حفلة عدن اقل بكثير بمقارنة بما تتقاضاه في حفلات اخرى منوهة الى ان حبها لليمن كان دافعها لإحياء هذه الحفلة , المقرر اقاماتها يوم غد الخميس .


واستغربت الفنانة السورية من هجوم بعض القوى المتشددة ضدها , وقالت انها تقدم فنا ملتزما يخاطب الروح ,مشيرة بهذا الصدد الى ان هناك من يقدم فنا هابطا ومن واجب الجميع محاربة ذلك , داعية إلى عدم النظر للجميع انهم في سلة واحدة .


وفي اشارة الى محاولات تبناها النائب في تجمع الاصلاح / فؤاد دحابه لمنع المهرجان قالت اصالةانها أقدمت على زيارة اليمن رغم ما بلغها من ترصد ’ لانها امرأة عنادية , وانها تتميز بالعناد منذ صغرها .معتبرة تغلبها على مرض شلل الأطفال الذي كانت مصابة هو بفعل عنادها . ونقل موقع (26 سبتمبر نت) عن المطربة العربية اصاله تمنيها تقديم أغاني يمنية وان تقدم اغاني من اللون اليمني , مشيرة الى ان لها تجربة مع الفنان اليمني ابوبكر سالم من كلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .


وكان المجلس المحلي لمحافظة عدن اقر في وقت سابق تخصيص 15 % من ريع (مهرجان عدن الغنائي الأول ) - والمقرر ان تحييه النجمة السورية / أصالة نصري والنجم المصري / عصام كريكا الخميس القادم - لصالح مرضى السرطان في اليمن ومثلها لدعم أبناء غزة في فلسطين .


 وقال مروان الخالد – مدير مهرجان عدن الغنائي في تصريح خاص للمؤتمرنت ان الشركة المنظمة للمهرجان اتفقت مع المجلس المحلي على تخصيص 30% من ريع المهرجان لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وكذا دعم مرضى السرطان في اليمن .


 وتمتاز الفنانة أصالة بنبرات صوتها الذي تحس فيه بالعذوبة والقوة والنقاوة ويعتبر صوتها ذي لون قوي له تموجاته وإحساساته وهي تستطيع أن تتحكم في طبقاته، كما أنها تستطيع الغناء بعدة لهجات منها اللهجة المصرية، الخليجية، بالإضافة إلى لهجتها السورية.


وشاركت في الكثير من المهرجانات منها:- مهرجان الأغنية العربية، مهرجان جرش، وعدة مهرجانات أخرى لاقت من خلالها جميعا استقبالا جماهيريا حارا. انضمت إلى قافلة كبار الفنانين بعد أن غنت للشاعر الكبير نزار قباني رحمه الله؛ فقد تجلت روعة صوتها في أغنية (اغضب) حيث قام زوجها ومدير أعمالها (أيمن الذهبي) بإرسال ألبوم لو تعرفوا إلى الشاعر الكبير نزار قباني فأعجب بصوتها وفورا بعث إليها برسالة توجد فيها أغنية اغضب، وقد كانت كوكب الشرق السيدة أم كلثوم مرشحة لها لكن الظروف حالت دون ذلك. قال لها الشاعر نزار قباني أن تقرأها بتمعن وأن يقوم الملحن الكبير حلمي بكر بتلحينها لها وكان ذلك بالفعل، وبعد هذه الأغنية حصدت أصالة نجاحا كبيرا


 وترعرت أصالة في بيئة فنية حيث عاشت في مدرسة والدها الفنان الكبير مصطفى نصري الغنائية وتتلمذت على يديه، وقد وجد في أصالة الصوت الجميل والقوي واكتشف ذلك عندما كان عمرها أربع سنوات، بدأت الغناء وعمرها سبع سنوات في قصص عالمية وقصص الشعوب بالإضافة إلى مشاركتها في عدد كبير من الأناشيد القومية والوطنية









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024