الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:20 م - آخر تحديث: 09:42 م (42: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - تكريم وزيري التعلم العالي في السعودية واليمن من قبل جامعة صنعاء
المؤتمرنت -
تدشين نظام التعليم الالكتروني التابع لجامعة صنعاء
أشاد وزير التعليم العالي السعودي الدكتور خالد بن محمد العنقري بحركة النشر التي تقوم بها الجامعات اليمنية ومساهمتها في إثراء المعرفة والتعليم الأكاديمي.

ودشن العنقري والدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة الملك عبد العزيز بجدة معرض الفنون التشكيلية والتراثية ومطبوعات الجامعات اليمنية المشاركة في الأيام العلمية الثقافية للجامعات اليمنية في رحاب الجامعات السعودية والتي تستمر خلال الفترة من 23 إلى 27فبراير2008م

وقد طاف الوزيران ومعهما اساتذة الجامعات اليمنية وجامعة الملك عبد العزيز بجدة باقسام المعرض المختلفة التي تحتوي على مطبوعات وتجارب الجامعات اليمنية في مجال البحث العلمي والحياة الأكاديمية وأنشطة طلاب الجامعات اليمنية الإبداعية وعدد من اللوحات التشكيلية لعدد من الفنانين والفنانات التشكيلين اليمنيين

وقد تم خلال افتتاح المعرض تدشين نظام التعليم الالكتروني الفضائي عن بعد عبر الانترنت لطلاب جامعة صنعاء من أبناء المغتربين اليمنيين في جدة والملتحقين بالجامعة ..

و أبدى عدد من اساتذة جامعة الملك عبد العزيز بجدة والأكاديميين السعوديين اعجابهم الشديد بما شاهدوه من محتويات المعرض الذي نظمته الجامعات اليمنية .. مشيدين بتجارب الجامعات اليمنية البحثية والعلمية .

وقدم الدكتور خالد طميم رئيس جامعة صنعاء عقب تدشين نظام التعليم الفضائي الالكتروني عن بعد لطلاب جامعة صنعاء في جدة درعين تذكارين للدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور خالد محمد العنقري وزير التعليم العالي السعودي بهذه المناسبة كما قدم للوزير السعودي نسخ كاملة من إصدارات ومطبوعات جامعة صنعاء.

و اشاد الدكتور خالد العنقري في كلمة له بسجل زيارات معرض جامعة صنعاء بمحتويات المعرض كما اشاد بنظام التعليم الفضائي الالكتروني عن بعد عبر الانترنت لطلاب جامعة صنعاء الملتحقين بها من أبناء المغتربين اليمنيين .

من جانبه قال وزير التعليم العالي اليمني الدكتور صالح علي باصرة : اننا نستعيد ثقافة لاتحدها حدود وموجة من موجات التلاحم الثقافي والاجتماعي لاننا في هذه الفترة نواجه تحديات قوية ولابد من الاستمرار لهذه الفعاليات لمواجهة تلك التحديات .

وبين الدكتور باصرة ان هناك عددا كبيرا من ابناء اليمن يتلقون تعليمهم العام في المملكة العربية السعودية مشيرا إلى انهم يتلقون تكوينهم الاول بين أشقائهم السعوديين مؤكدا عمق الروابط الثقافية والفكرية والتعليمية

وألقى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري كلمة أكد فيها على ان فعاليات الايام العلمية الثقافية تعد تجربة ناجحة للعلاقة الثنائية بين البلدين مشيرا إلى انه لم يكن لها سابقة في علاقات المنطقة وانما أفرزتها أهمية تطوير العلاقة والتلاحم الثقافي والاجتماعي العريق بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية .

وقال : اننا في مؤسسات التعليم العالي في السعودية نفخر كل الفخر بمثل هذه الايام الثقافية ونسعى لان يكون لها محاور ايجابية ذات انتفاع متبادل بين الجامعات والأوساط الأكاديمية والتربوية والثقافية والإعلامية في البلدين الشقيقين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024