الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:09 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - تصميم مشاريع عقارية جامعة حضرموت

المؤتمرنت -
2 مليار $ لـ20 مشروع عقاري خليجي في اليمن
تنفذ شركات عمانية وسعودية وإماراتية 20 مشروعا عقاريا وسياحيا في كل من حضرموت والمهرة وشبوة بكلفة ملياري دولار.

وأوضح مسؤول في غرفة تجارة صناعة حضرموت أن المشاريع الخليجية أغلبها سعودية تليها الإماراتية، عمانية وتتنوع في منتجعات وفلل ومدن سكنية وترفيهية على ساحل البحر العربي وفي أجمل المواقع منها مشروع درة المكلا لمجموعة بقشان وشركائه ومشروع ربوة المكلا لمجموعة من الشركاء السعوديين.

وكشف عمر عبد الرحمن باجرش رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت أن تلك المشاريع ستعرض من قبل الشركات للشراكة في تنفيذها وتطويرها أمام المستثمرين الخليجيين والعرب الذين سيحضرون في مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري الأول في مدينة المكلا الذي سيبدأ في أواخر الشهر الجاري.

وأكد باجرش لــ"الاقتصادية السعودية "أن المشاريع العشرين السياحية والعقارية هي في حضرموت وشبوة والمهرة، وهي مشاريع جاهزة للاستثمار من حيث دراسات الجدوى والإجراءات القانونية والرخص.

هذا فضلاً عن أن حجم المشاريع التي سيتم عرضها على المستثمرين خلال المؤتمر من قِبل الحكومة يفوق مبلغ مليار دولار، وتتوزّع على ثلاثة مشاريع بنية تحتية عن عدد كبير من المشاريع التي سيتم عرضها من قِبل القطاع الخاص.

وكانت ثلاث شركات عقارية وسياحية سعودية قد فازت بالرعاية الماسية وهي شركة المكلا للتطوير العقارية والمجموعة اليمنية للتنمية، الشركة العربية للتنمية والاستثمارات السياحية المحدودة ويشارك في هذه الشركات المستثمر السعودي المهندس عبدالله بقشان والشيخ عبدالله بن حمدان وبن لادن ومجموعة العمودي وآخرون، فيما فازت بالرعاية البلاتينية بنك التضامن الإسلامي، وبنك التسليف التعاوني والزراعي، بينما فازت بالرعاية الفضية شركة المكلا ريسوت للتجارة والصناعة "عمانية "، شركة العمقي وإخوانه للصرافة، شركة بن جريبة الدولية، الشركة الوطنية للتطوير العقاري، المحضار وبن سويدان، الشركة الدولية للهندسة والمقاولات.

وكان الدكتور عبد الله مرعي بن محفوظ رئيس مجلس الأعمال السعودي - اليمني قد طلب بعرض مشروع منطقة الوديعة التجارية الصناعية الخاصة على الحدود السعودية – اليمنية على مساحة 40 مليون متر مربّع (20 مليون متر مربّع من كل جانب)، والتي سيتم تخصيصها لقطاعات اقتصاد الخدمات كالمستودعات والثلاجات والتعبئة والتغليف والصناعات الصغيرة والمتوسطة السمكية والزراعية. مُشيراً إلى أن مشروع الوديعة يقع تحت مظلّة مجلس التنسيق السعودي – اليمني.
وأوضح بن محفوظ أن المستثمرين السعوديين لديهم رغبة كبيرة في الاستثمار في القطاع العقاري اليمني وفي تطوير الموانئ كميناء المكلاّ الجديد وموانئ عدن والحديدة والمخا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024