الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:43 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -  من سوق للقات في اليمن
المؤتمر نت: محمد الشامي: -
عمران مساعدات مالية لمصابي انفجارقنبلة بسوق للقات
وجه محافظ عمران بتقديم مساعدات مالية للمصابين في حادث انفجار قنبلة يدوية داخل سوق للقات مساء الاثنين الماضي بمدينة عمران في حين أكدت مصادر طبية للمؤتمرنت مغادرة (9) من مصابي الحادث المستشفى خلال اليومين الماضيين بعد تلقيهم العلاج اللازم .

ودعا نعمان أحمد دويد محافظ عمران أبناء المحافظة إلى التحلي بروح التعاون مع الأجهزة الأمنية بالإبلاغ عن المخلين والمتلاعبين بأمن المواطنين ليتم ضبطهم قبل وقوع الجريمة.

وأشاد بدور الأجهزة الأمنية وما تحلت به من يقظة وجاهزية عالية أثناء القبض على مرتكب جريمة تفجير قنبلة يدوية دفاعية ليلة الاثنين المنصرم بسوق الليل بمدينة عمران موجهاً بضرورة التعامل بحزم وقوة مع كلمن تسول له نفسه إقلاق أمن المواطنين وسكينتهم واستغلال ما توفر لهم من إمكانيات ووسائل ومهارات تعامل مع المجرمين في تحقيق الأمن العام وتقليل نسبة وقوع الجريمة.

جاء ذلك خلال تفقده أوضاع المصابين في الحادث الذي يتلقون العلاج حالياً بمستشفى عمران العام أطمأن خلال الزيارة على صحتهم ومستوى الرعاية والخدمات الصحية التي يحصلون عليها في المستشفى .

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير أمن المحافظة العميد طاهر الأشول استمع من مدير عام المستشفى الدكتور عبدالغني فارس إلى معلومات حول صحة المصابين المتبقين في المستشفى ، والذي أشار أن الذين لا يزالون تحت العلاج هم اثنان حالتهم متوسطة لافتاً إلى أن أربعة مصابين قد خرجوا من المستشفى بعد تلقيهم العلاج صباح اليوم فيما خمسة آخرين غادروا المستشفى يوم أمس ليبلغ عدد المصابين من المواطنين المتواجدين في السوق أثناء الحادثة (11) شخصاً بالإضافة إلى إصابة جندي حالته بليغة يرقد في المستشفى العسكري بالعاصمة صنعاء فيما استشهد آخر فور وقوع الجريمة.

كما وجه المحافظ بتقديم مساعدات مالية للمصابين في الحادث وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للحالات المتبقية التي يتم معالجتها بالمستشفى،

وعبر عن استنكاره الشديد وإدانته لهذا الحادث البشع الذي يتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وقيم وأخلاق الشعب اليمني العظيم،

كما وجه الأجهزة الأمنية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة ملف الجاني إلى النيابة والقضاء ليتم محاكمته وإنزال العقوبة الرادعة بحقه جراء ارتكاب هذه الجريمة الشنعاء.

وأوضح العميد طاهر الأشول أن مرتكب الجريمة شخص يدعى سليم اليعري (30) عاماً من أبناء مدينة عمران أقدم أثناء تجوله في سوق الليل على تفجير قنبلة يدوية عندما حاول أفراد الأمن أخذ السلاح الآلي والمتفجرات التي كان يحملها تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء القاضي بحظر التجول بالسلاح في المدن الرئيسية.

لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية تلقت في ساعة متأخرة من مساء ليلة الحادث بلاغاً يفيد بتواجد أحد المواطنين في سوق الليل يحمل سلاحاً نارياً، فتحرك (3) أفراد من طقم الأمن المرابط في جول خط ريدة شمال مدينة عمران بجوار السوق للتحقق من صحة البلاغ، وحينما طلب إفراد الأمن من الجاني تسليم سلاحه أو التوجه معهم إلى إدارة أمن المحافظة إلا أن الجاني أمتنع على تسليم سلاحه مما أضطرهم إلى محاولة تجريده من السلاح الآلي، قام على إثرها الجاني بإلقاء إحدى القنابل اليدوية التي كانت بحوزته وتفجيرها في اعتداء على الأفراد والمواطنين بهدف إرباكهم أملاً في الهروب إلا أنه أصيب هو الآخر في الحادث إصابات طفيفة حاول بعدها الفرار لكن يقضه رجال الامن منعته من الهروب وألقت عليه القبض مبكراً قبل التصرف في الأسلحة التي تبقيت بحوزته.

جدير بالذكرى أن سوق الليل شمال مدينة عمران يعج بالناس المتسوقين باعة لقات طوال الليل على الدوام يتم فيه بيع القات الذي يصل من مديريات شهارة والأهنوم وحوث وسفيان بالجملة والتجزئة ويشهد السوق حركة ليلية مستمرة تعكس الصفة التجارية لمحافظة عمران الواقعة في مفترق طريق محافظات حجة صعدة صنعاء.

وكان مجموعة من اليهود القاطنين في ريدة زاروا المصابين معبرين عن استنكارهم لمثل هذه الأعمال موضحين أن مثل هذه الأعمال لا تمت للأديان السماوية بصلة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024