الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:41 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
هيفاء: لم أسرق.. وأحب وسأتزوج قريبا
في الوقت الذي أكدت فيه أنها تعيش قصة حب جميلة، وأن زواجها سيكون قريبا، وأنها سوف تعلن التفاصيل فى الوقت المناسب.. نفت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي -بشدة- الاتهامات التي وجهها لها الموسيقار المصري جمال سلامة باقتباس لحن أغنيتها الشهيرة "أنا هيفا أنا"، من لحن إحدى أغنياته، مبدية استغرابها الشديد من انتشار هذه المشكلة بهذا الشكل، وبالتحديد في هذا التوقيت، بعد أن قدمت الأغنية منذ ثلاث سنوات، واستمرار إذاعتها يوميا على كل المحطات والإذاعات، وبيعها على أشرطة الكاسيت.

وتساءلت هيفاء -في حوار خاص مع موقع "mbc.net"- "هل اكتشف د. سلامة هذا الموضوع الآن فقط؟".

وقالت "أنا من أشد المعجبين بالفن الموسيقي الذي يقدمه الموسيقار جمال سلامة ولو كانت بالفعل هناك مشكلة حول هذه الأغنية، فلا بد أن يتحدث مع ملحن أغنيتي "أنا هيفا أنا"، وهو الملحن جون صليبا وأيضا شركة روتانا، فأنا فنانة قدمت الأغنية، ولم ألحنها، وبالتالي لا دخل لي بما يحدث، وهذا هو الأسلوب المتبع دائما في مثل هذه الحالات.. وإن كنت أرى أن لحن أغنيتي "أنا هيفا أنا" مختلف عن لحن أغنية الموسيقار جمال سلامة، ومع هذا فأنا في انتظار رأي المتخصصين لمعرفة الحقيقة، ولو كان د. جمال سلامة له الحق فلا بد أن يحصل عليه من الملحن والشركة، وليس من المعقول أن يتم إدخال اسمي في الموضوع، فأنا أحترم نفسي وفني، وأحترم مصر كثيرا وأحترم كل بلد أزوره، ولا يمكن أن أفعل شيئا يخالف الأعراف.. والكل يعرف أن كل أفراد فرقتي الموسيقية هم فنانون مصريون محترمون".

وتضيف "أشعر أن أسلوب طرح الموضوع في كل الصحف والمجلات كأنه مدروس، والموسيقار جمال سلامة رجل محترم وأنا من عشاق فنه.. والرجل يطالب بشيء يرى من وجهة نظره أنه حق له ولذلك طالب به، وهذا حق مشروع له، لكن هناك أشخاص آخرون يحاولون إشعال الموقف، وقد يكون السبب هو توقيعي مع المنتج محسن جابر، ويبدو أن هذا التعاون مع شركة "عالم الفن" لم يكن في مصلحتهم لذلك يحاولون إشعال الموقف لأهداف شخصية .. فانتشار الموضوع بهذا الشكل لم يكن مصادفة، على أساس أنني مقبلة على مرحلة فنية جديدة في حياتي، والناس تبارك لي هذا التعاون مع شركتي الجديدة، إلى أن فوجئت بانتشار هذا الموضوع وقد يكون السبب هو التغطية على أشياء أخرى.. لا أدري.. عموما أنا في انتظار قرار نقابة الموسيقيين المحترمة، وكل إنسان سيأخذ حقه".

وتابعت الحديث "أريد التأكيد على نقطة مهمة في هذا الموضوع، فالأغنية وطنية، والكل يسمعها، ولا يُعقل أن يقوم ملحن أغنيتي باقتباسها وتحويلها لأغنية شبابية إيقاعية، وأتمنى من نقيب الموسيقيين منير الوسيمي أن يأخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار لأن هناك سوء فهم والموضوع لا يستحق كل هذه الزوبعة".

وتضيف "حفلاتي الغنائية في مصر كثيرة فأنا أحب هذا البلد وأعشقه وأحترم كل الناس، والصحافة الكريمة تنقل أحداث حفلاتي وأخباري دائما، كما أن معظم أغنياتي من كلمات وألحان فنانين مصريين ولا أدري لماذا تثار مثل هذه الزوبعة الآن مع اقتراب موعد طرح ألبومي الغنائي الجديد؟".

وأضافت "بالنسبة لأغنية "أنا هيفا أنا" فمن المؤكد أن الأمور ستظهر على حقيقتها، وأعتقد أن ما قيل ليس في محله.. ولو كان الموسيقار جمال سلامة له حقوق عندنا فمن الطبيعي أنه سيحصل على حقوقه، ولو كان العكس فالأمر متروك للملحن والشركة، فأنا فنانة قمت بأداء الأغنية فقط، وكان ذلك منذ ثلاث سنوات وهي تحقق النجاح الكبير لدى جيل الشباب في مصر وكل الوطن العربي، فلماذا لم يكتشف د. جمال سلامة هذا الموضوع إلا الآن؟".

وحول رؤيتها لمسألة التحقيق الذي ستجريه نقابة الموسيقيين في مصر لكشف تفاصيل الأزمة، قالت "كلي ثقة في نقابة الموسيقيين بمصر، نقيبا ومجلس إدارة.. وأعرف جيدا أنهم أشخاص يعطون الحق لصاحبه وأنا أحترمهم كثيرا لأنهم فنانون متميزون، ولديهم القدرة على معرفة الحقيقة، وكل ما سيقررونه سيتم تنفيذه فورا، لأنني أحترم مصر كثيرا، وأحترم نقابة الموسيقيين فيها متمثلة في الموسيقار منير الوسيمي الذي نعلم جميعا أنه يعمل بجد لرفع شأن هذه النقابة العريقة.. ولا أعتقد أن نقابة الموسيقيين المحترمة ترضى بالتشهير الذي تعرضت له".

"سر غريب" والفيلم الأول

عن سبب تأخر طرح ألبومها الغنائي الجديد في الأسواق قالت هيفاء -في حوارها مع موقع "mbc.net"- "خلال الفترة الماضية كنت أجهز أغاني الألبوم، وهو الآن مع شركة عالم الفن، وسيطرح في الأسواق خلال أيام.. كما أنني كنت أدرس كل العروض التي تلقيتها لاختيار أفضلها، إلى أن اخترت عرض شركة "عالم الفن"، وقمت بتوقيع العقد مع "عالم الفن" لأنه يناسبني كثيرا.. فقد احترمت الشركة كل طلباتي، ومنها عرض أغنياتي على كل القنوات في مصر ولبنان وكل الدول العربية، وهذا يعني أن محسن جابر لديه ثقة كبيرة في نفسه، وفي الفنان الذي يتعاقد معه، فهو منتج كبير وله اسمه في سوق الكاسيت، مع احترامي الشديد لكل الشركات الأخرى التي كانت تفاوضني".

وتبدو هيفاء سعيدة بألبومها الجديد؛ إذ تقول "الألبوم سيكون مفاجأة للجميع فقد عملنا فيه بجد وبحب كبير.. وكل الشعراء والملحنين والموزعين والعازفين أعطوني الأفضل.. وهذا الألبوم سيضعني في مكانة فنية جديدة ستكون مفاجأة للجميع.. وكلامي هذا لا يعني أن المكانة الفنية التي حققتها في الماضي لم تكن تعجبني، بل قصدت أنني أحب المزيد من التألق والتطور.. حتى إنني كنت حريصة طوال الفترة الماضية على دراسة الموسيقى بشكل يومي على يد أساتذة متخصصين.. وأهل الاختصاص سيشعرون بالمجهود الذي بذلته في ألبومي الجديد مع كل فريق العمل".

وعما تردد من أخبار في الفترة الماضية حول انسحابها من بطولة فيلمها السينمائي الأول مع محمد السبكي.. نفت النجمة اللبنانية ما يتردد، وقالت "لم أنسحب من الفيلم وعلاقتي بالمنتج محمد السبكي أكثر من رائعة، وكل الحكاية أننا نريد تقديم فيلم جيد، لذلك حدث التأجيل، وبصراحة "أنا أرهقت هذا الرجل معي فلي متطلبات كثيرة من ناحية الجودة، لأنني -كما قلت- أبحث عن الأفضل باستمرار، وهذا التأخير من أجل الأفضل، وتقديم فيلم على مستوى راق".

وعن حال قلبها قالت "أعيش قصة حب جميلة، والزواج سيكون قريبا، وسأعلن التفاصيل في الوقت المناسب؛ لأن الزواج استقرار، وأنا أبحث عن هذا الاستقرار العائلي والعاطفي، وأعترف بأنني أعيش اليوم الاستقرار العاطفي".

وكان الملحن المصري جمال سلامة تقدم بشكوى ضد هيفاء في نقابة الموسيقيين المصريين يتهمها بسرقة ألحانه، وتقديمها في إحدى أغانيها، ومنها لحن أغنيته الوطنية "مصر يا أول نور في الدنيا"، من خلال أغنية "أنا هيفا أنا".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024