الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:52 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - من بطولة سابقة
المؤتمرنت - ذمار - عبدالكريم النهاري -
تدشين تصفيات كمران الشطرنجية للجامعات اليمنية
انطلقت اليوم الأحد بجامعة ذمار تصفيات بطولة كمران الشطرنحية السنوية السابعة لأبطال جامعات اليمن فردي طلاب وطالبات الذي يقيمها وينظمها ويمولها نادي كمران الثقافي والرياضي بإشراف الاتحاد الرياضي للجامعات اليمنية وتستضيفها جامعة ذمار خلال الفترة من 29 مارس وحتى 6 أبريل من العام الجاري بمشاركة (20) طالباً وطالبة من المتصدرين في التصفيات التمهيدية المقامة خلال الجامعات الحكومية ومعهد العلوم الإدارية ومعهد التربية البدنية والرياضية .

وفي حفل تدشين التصفيات النهائية للبطولة التي حضرها منصور عبد الجليل عبد الرب محافظ ذمار -ومجاهد شائف العنسي – أمين عام محلي ذمار – ومحمد الخميسي عن شركة التبغ والكبريت الوطنية كمران وعبد الجليل المطري – الأمين العام للاتحاد الرياضي للجامعات اليمنية ونظمية عبد السلام – رئيسة اللجنة المنظمة أكد أ . د . عبد السلام الجوفي – وزير التربية والتعليم – أن البطولة إنطلاقة نوعية في الأنشطة الرياضية للجامعات اليمنية ، وأن أبطال الجامعات هم أبطال اليمن وهم العقول الناضجة والأفكار المتميزة ومن يمثل اليمن في البطولات العربية في الشطرنج ومن خلال البطولات التي أقيمت في اليمن أثبت مبدعي الجامعات جهودهم فالجامعات منارات العلم والتنافس .

مشيراً إلى أن إقامة البطولة تحمل أهداف تربوية وثقافية ووطنية ورياضية متعددة وأن الشباب هم مفخرة للوطن .

واعتبر أن اجتماع أبطال الجامعات اليمنية في جامعة ذمار يمثل الانتصار الحقيقي كونهم يمثلون وحدة اليمن العظيم وجيل (22) مايو .

وقال إن لعبة الشطرنج لعبة الأذكياء والنوابغ والمتميزين والمبدعين وهي لعبة خلاصة العقل والقدرة على التركيز والتخيلات .

ودعا أن تكون البطولة خلال مراحلها القادمة غير مقتصرة على الجامعات الحكومية فقط ولا بد من إشراك الجامعات الخاصة لتكوين شراكة حقيقية ويخلق التنافس شاكراً نادي كمران الثقافي الرياضي على إقامة وتنظيم وتمويل البطولة .

من جانبه أكد أ . د . محمد أحمد الحضراني – رئيس جامعة ذمار – على أهمية إقامة مثل هذه البطولة في تنمية المواهب والإبداعات و مؤكداً حرص جامعة ذمار على إقامة عدد من الأنشطة الثقافية والرياضية المتنوعة ومضاعفة الجوائز .

وكان عبد الرحمن الأنسي قد ألقى كلمة عن المشاركين استعرض خلالها أهمية البطولة وفي نهاية حفل الافتتاح دشن وزير التربية والتعليم د. عبد السلام الجوفي ومحافظ ذمار رئيس جامعة ذمار – رئيس جامعة ذمار – فعاليات البطولة بإجراء النقلة الأولى من المنافسات بين أبطال الجامعات .

وأشارت نظمية عبد السلام – رئيسة اللجنة المنظمة – في تصريح لـ" المؤتمرنت " أن البطولة تدار بنظام الكل مع الكل وبنظام فيشرالزمني الذي يعطي (90) دقيقة لكل لاعب ولاعبة مع إضافة (30) ثانية لكل نقلة منجزة ، ويكسر التعادل بمباراة فاصلة بالنسبة للمراكز الثلاثة الأولى فقط بنظام فيشة الزمني أما بقية ترتيب المراكز حسب النظام الدوري للبطولة .. وتطبيق كافة لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للشطرنج .

بالإضافة إلى أن اللاعب الذي يلعب أكثر من (50%) تحسب نتائجه واللاعب الذي يلعب أقل من (50%) تشطب جميع نتائجه ، حيث يتنافس (10) طلاب لخطف المراكز الثلاثة الأولى فئة الطلاب ، كما تتنافس (10) فتيات على خطف الثلاثة المراكز الأولى فئة الفتيات .

وبحيث يحصل الفائز بالمركز الأول على كأس البطولة وميدالية ذهبية وجهاز كمبيوتر محمول وساعة يد وقطعة شطرنج قيَّمة ، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على ميدالية فضية وجهاز كمبيوتر محمول وساعة يد وقطعة شطرنج ، بينما تكون الميدالية البرونزية من نصيب المركز الثالث بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر محمول وساعة يد وقطعة شطرنج ويسري ذلك على فئة الفتيات كذلك .

وأكدت رئيسة اللجنة المنظمة أن اللجنة أقرت في وقت سابق استبعاد مشاركات الفائزين بأحد المراكز الثلاثة الأولى من البطولة في الأعوام الماضية وبما يتيح لزملائهم المشاركة والمنافسة وبما يضمن توسيع المشاركة.

منوهة أن العام القادم ستشترك جامعة عمران في البطولة والتي تأخرت عن المشاركة خلال هذا العام .

وقالت إن اللجنة المنظمة بالتعاون مع جامعة ذمار تنظم برنامج زيارات سياحية مرافقة للبطولة للمشاركين في البطولة إلى عدد من المناطق السياحية والأثرية منها زيارة وادي سرية وحمام علي ومدينة ذمار القديمة وزيارة مدرسة العامرية برداع وقلعة رداع .

وتوقعت رئيسة اللجنة المنظمة لبطولة كمران الشطرنجية المسابقة لأبطال الجامعات تصدر طالب جامعة الحديدة خالد القصير بالمركز الأول فئة الطلاب وأميمة عوض من جامعة صنعاء بالمركز الأول فئة الطالبات .

بينما تتوقع تنافس طالب جامعة صنعاء أسامة القطبي وطالب جامعة عدن سالم صالح على المركزين الثاني والثالث طلاب على التوالي .

وتنافس وئام عبد الرزاق بطلة جامعة تعز ومادلين سالم بطلة جامعة عدن على المركزين الثاني والثالث فئة الطالبات على التوالي .

هذا وقد اسفرت منافسات الجولتين الأولى والثانية عن :
الجولة الأولى طلاب :
سالم صالح × خالد القصير ( 1 -0)
جبران علوان × حسين العدادي (1-0)
أحمد أمين × أسامة القطيبي ( 0-1 )
نبيل مقنم × ناصر عبد الله ( 1-0)
علي النموري × محمد الآنسي تعادل
الجولة الأولى طالبات :
مادلين سالم × أميمة عوض (1-0)
هناء اليزيدي × أزهار قطاعي (1-0)
سمر الهمداني × هالة الهادي (تعادل )
هلاء الجماعي× وفاء الثلاياء (0-1)
شيماء الخطري × وئام عبد الرزاق (0-1)
الجولة الثانية طلاب
حسين العرادي × محمد الآنسي (0-1)
ناصر عبد الله × على النموري (1-0)
أسامة القطيبي × نبيل مقنم تعادل
خالد القصير × أحمد أمين (1-0)
جبران علوان × سالم صالح (0-1)
الجولة الثانية طالبات :
وفاء الثلاياء × شيماء الخطري (1-0)
هلاء الجماعي × هالة هادي (1-0)
أميمة عوض × وئام عبد الرزاق (1-0)
أزهار قطاعي × سمر الهمداني ( 0-1)
مادلين سالم × هناء اليزيدي تعادل .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024