الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 05:55 م - آخر تحديث: 03:00 م (00: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت - من أثار الحادث الارهابي أمام جامع بن سلمان
المؤتمرنت -
بيانات إدانة واستنكار للعمل الإرهابي الذي استهدف جامع بن سلمان في صعدة
أدانت العديد من منظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات بشدة العمل الإجرامي الذي استهدف مسجد بن سلمان بصعده وراح ضحيته عشرات الأبرياء مابين قتيل وجريح .
معتبرين في بيانات تلقاها المؤتمرنت هذه الأعمال جريمة نكراء اهتز لها كل ضمير حي وكل إنسان محب لوطنه وأهله.

وطالبت المنظمات المدنية بإنزال أقصى العقوبة بحق المتورطين في الحادث جزاء ما اقترفوه من أعمال إرهابية تخريبية في حق الوطن والمواطن .
المؤتمرنت ينشر نصوص هذه البيانات :
*** بيان شجب وإدانة صادر عن اتحاد نساء اليمن
عز على الحاقدين والخارجين عن مبادئ الدين الإسلامي وشريعته السمحاء أن تتمتع مدينة صنعاء بالأمن والاستقرار والرخاء فخانوا الأمانة الوطنية وبادروا ليعدوا عدتهم الآثمة لقتل علماء دين خارجين من بيت الله بعد صلاة الجمعة وأطفال أبرياء ونساء عزل وإشعال الفتنة وترويع آمنين وقتل النفس التي حرم الله قتلها وزعزعة الأمن والاستقرار قاتلهم الله أين ما وجدوا فهم إرهابيين خونة خرجوا عن الرسالة المحمدية ليفجروا أمام بيت الله بالقنابل والمتفرجات وليقتلوا البسمة البريئة في أفواه أطفال كانوا يمرون أمام المسجد ويصيبوا أجساد طاهرة بشظايا نارية قاتلة ويحرقوا ويدمروا مسجد ليس لأداء الصلاة فحسب وإنما يعد منارة للعلم والمعرفة.. يدرس فيها آياته الكريمة وتعاليم الله سبحانه وتعالى وتذهب ضحية الاعتداء الغاشم أرواح ليس لها ذنب إلا أنها اعتادت أن تؤدي فرائض الصلاة في محراب الله فكان لشرذمة الحوثيين المردة الذين خرجوا عن الدين الإسلامي الحنيف وتسلحوا بسلاح الشيطان الرجيم للأبرياء المرصاد لينالوا من فعلتهم غضب الله وملائكته إلى يوم يحشرون بجهنم وبئس المصير.
أن اتحاد نساء اليمن بكل فروعه ومراكزه وقياداته وقواعده في كل محافظات الجمهورية يناشدون الرئيس الرمز علي عبدالله صالح أن يوجه بالضرب من حديد على كل الخونة الفاسدين بالأرض ، وأن تعمل قوات الأمن على البحث الجاد والتقصي للقبض على كل الإرهابيين المرتدين عن الإسلام والذين قلوبهم مغلولة سوداء أعمت المادة بصيرتهم وأبصارهم فخططوا لقتل أطفال ونساء ووجب عليهم القصاص والتنكيل لقوله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف) صدق الله العظيم
إن اتحاد نساء اليمن بكل قياداته وقواعده يطلب الأمن وقاداته أن لا ينالوا جهدا في سبيل التنكيل والتعزيز بالقتلة الحالمين بعوده الإمامة والظلم والاستبداد الإرهابيين والمرجفين بالأرض.
وكونوا على ثقة أن الشعب اليمني المؤمن الأبي لن يسكت عن جرائمهم البشعة وأعمالهم الدنيئة اللا إنسانية ومخططاتهم الإرهابية البشعة.
وحسبنا الله ونعم الوكيل وهو على كل شيء قدير

*** بيان إدانة واستنكار صادر عن النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات

تابعة النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات عبر وسائل الإعلام المحلية والعربية الحادث الإرهابي الجبان الذي أودى بحياة عدد من المواطنين الأبرياء أثناء خروجهم من أداء صلاة الجمعة بجامع سليمان في محافظة صعدة.

وأننا إذ ندين ونستنكر مثل هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية التي يهدف من وراءها الحاقدون على هذا الوطن ممن يسمون أنفسهم بجماعة الحوثيين أو غيرهم إلى زعزعة آمنه واستقراره وترويع الآمنين والأبرياء من أبناءه والإضرار بالمصلحة العليا للوطن وهروب الاستثمارات وضرب الاقتصاد الوطني.

وأننا في النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات وجميع منتسبيها إذ نعلن وقوفنا إلى جانب الدولة ونشد على يديها للضرب بيد من حديد كل من يسعى لقتل الأبرياء وترويع الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار وعدم التهاون أو التسامح مع مثل هؤلاء الإرهابيين.

ونطالب جميع أبناء شعبنا اليمني الأبي بالوقوف صفا واحدا مع قيادته السياسية وقواته المسلحة والأمن في التصدي لمثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة التي تتنافى مع ديننا وقيمنا ومعتقداتنا.

والله الموفق
صادر عن النقابة العامة للنفط والتعدين والكيماويات

*** بيان إدانة الأعمال الإرهابية اللا إنسانية التي ارتكبها الحوثي وأتباعه (أعداء الوطن) في جامع بن سلمان محافظة صعدة
تابع التحالف الوطني لمنظمات المجتمع المدني (تكاتف) خبر استهدفا المصلين الآمنين في جامع بن سلمان بمدينة صعدة بعد أداء صلاة الجمعة والذي نجم عنه استشهاد وجرح العديد من المصلين ، والتحالف لا يجد المصطلح الذي يمكن أن يسمي به هذه الجريمة البشعة التي طالت إحدى بيوت الله وهذه جريمة شنيعة غريبة الثقافة عن مجتمعنا اليمني تعد رقما جديدا من أرقام الأعمال الإجرامية لحملة الأفكار المتطرفة والمشوهة وإن حاول منفذيها ومموليها نفيها إلا أنها تحمل أفكارهم التي نشاهدها وبشكل شبه يومي في العراق الشقيق من قبل إخوان في الفكر والعقيدة.
والتحالف إذ يشاطر أبناء الشعب اليمني إدانته واستنكاره مثل هذا العمل الجبان فإنه يواسي كل فرد في المجتمع اليمني بشهداء المذبحة الإجرامية اللا إنسانية ونطالب أجهزة الدولة بضرب أوكار ثلة الإرهابيين وإخراجهم من جحورهم لتقديمهم لعدالة السماء والقانون.
كما ندعو الشعب التصدي لهذه الأفكار الخارجة عن أي قيم دينية أو إنسانية، نسأل الله الرحمة لشهداءنا التي أريقت دماءهم الزكية الطاهرة من قبل أشخاص لم يتوانو على هتك حرمات بيوت الله ( أن يسكنهم منازل الشهداء).
صادر عن التحالف الجمعة 2/5/2008م
إبراهيم مالك شجاع الدين
رئيس التحالف

** بيان صادر عن الاتحاد التعاوني الزراعي
يدين المكتب التنفيذي للاتحاد التعاوني الزراعي بشدة الأعمال الإجرامية الإرهابية التي حدثت في محافظة صعدة أمام مسجد سلمان ظهر هذا اليوم الجمعة، والذي راح ضحيتها عدد من المواطنين الأبرياء والتي نفذتها الفئة الظالمة الخارجة عن القيم الإسلامية والأخلاقية والقيم الإنسانية والهادفة من وراء أعمالها الإجرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار وخلخلة الوحدة الوطنية.
إن هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية الدخيلة على قيمنا لن يغفر شعبنا اليمني العظيم لمرتكبيها، مطالبين الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة للضرب بيد من حديد لمنفذي هذه الأعمال الإرهابية وكذا حماية الوحدة الوطنية من مَن باعو أنفسهم للشيطان، مؤكدين وقوف كل التعاونيين والمزارعين إلى جانب كل الإجراءات المتخذة بما يكفل حماية أمن واستقرار الوطن.
كما أشاد المكتب التنفيذي بدور المؤسسات الأمنية والعسكرية صمام أمان الوطن.
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون



*** بيان الاتحاد التعاوني السمكي
لقد تابع الاتحاد التعاوني السمكي بيان المصدر الأمني المسئول بوزارة الداخلية ما قامت به عصابة الحوثي وأعوانه من اعتداء إرهابي جبان وجريمة شنعاء على مسجد بني سلمان محافظة صعدة يومنا هذا الموافق 2/5/2008م والذي استهدف المصلين الآمنين أثناء خروجهم من المسجد بعد أدائهم صلاة الجمعة بانفجار سيارة مفخخة.. حيث أدى هذا الاعتداء الإجرامي إلى زهق أرواح عدد من المواطنين الآمنين وإصابة عدد آخر إصاباتهم خطيرة.
إن الاتحاد التعاوني السمكي ومنتسبيه من الصيادين والجمعيات السمكية في المحافظات الساحلية يدين ويستنكر ويشجب هذا الاعتداء الآثم الإجرامي والإرهابي من قبل العناصر الظلامية.. ويطلب الدولة بالضرب بيد من حديد ضد مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء
صادر عن الاتحاد التعاوني السمكي
المكتب التنفيذي
2/5/2008م

***بيان المنظمة اليمنية لمناهضة الاستقواء بالخارج ضد الوطن
فجعنا كغيرنا من أبناء اليمن عند سماعنا خبر الجريمة البشعة والتي استهدفت أحباب الرحمان المصلون من أحد جوامع مدينة صعدة ففي الوقت الذي كانت المآذن والمنابر تصدع بالتضرع والدعاء لله بتجنيب اليمن وشعبه الفتنة ودعاتها قامت ثلة ممن باعوا أنفسهم للشيطان بتنفيذ جريمة لا يمكن وصفها بأي عبارات جريمة في مكان خصه الله بالأمن والأمان ، ومثل هذا العمل لا يقوم به إلا أعداء الله وأعداء الإسلام وأعداء الإنسانية والقيم .
وهذا الحادث كغيره من الحوادث السابقة يستهدف وقف أي نجاح يمكن أن يتحقق للوطن وما يؤكد ذلك التوقيت لتنفيذ الأعمال التخريبية، وتأتي هذه الجريمة الخارجة عن كل التوقعات والتصور بهدف محاولة التأثير على سير عملية انتخاب المحافظين والتي ستبدأ إجراءاتها يوم غدا السبت نظرا لما سيصيب النفوس بالألم والحزن لهذا العمل المشين.
والمنظمة إذ تدين هذا العمل البشع تدعوا الجميع مؤسسات عسكرية وأمنية علماء ومثقفين إلى وحدة الصف واتخاذ موقف جاد لوقف هؤلاء العابثين والمغامرين الذي وصلت أعمالهم إلى إغضاب الله عز وجل لوقفهم عند حدهم فقد بلغ السيل الزبى.
كما ندعو الجميع وفي المقدمة أعضاء السلطة المحلية بالرد على هذا العمل الجبان المشين في إنجاح عملية الانتخابات للمحافظين وتفويت الفرصة على أعداء الوطن ومكتسباته.
والمنظمة إذ تواسي أسر الشهداء إذ نسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وللشهداء الرحمة والمغفرة.

***بيان الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن


فوجع الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن وكافة أبناء الشعب اليمني بالجريمة الشنعاء والعمل الإرهابي الجبان الذي تعرض له المصلين في مسجد بن سلمان بعد صلاة الجمعة بانفجار مفخخ والذي أودى بحياة 13 شهيدا وخمسة وأربعين جريحا من المصلين الآمنين.
إن الاتحاد العام وكافة مكوناته النقابية وأعضائه يدينون هذا العمل الإجرامي الجبان والذي يتنافى مع كل القيم الدينية والإنسانية ويحملون المسئولية الكاملة المدعو عبدالملك الحوثي وجماعته الخارجة عن القانون هذا العمل الإجرامي الذي يهدف إلى زرع الفتنة والشقاق بين أبناء الشعب اليمني الوحيد والأضرار بالسلم الأهلي ووحدته الوطنية.
إن الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن على ثقة كبيرة وإيمانا مطلقا بأن الشعب اليمني بكل مكوناته السياسية سوف لن يسمح لمن قاموا بهذا العمل الإجرامي الجبان والبشع بتحقق أهدافهم الحاقدة في زعزعت الأمن والاستقرار في يمننا الغالي وإدخاله في دوامة العنف .
كما يدعو الاتحاد العام الحكومة الضرب بيد من حديد لمن يريد اللعب بأمن الوطن واستقراره وفرض الأمن والاستقرار وملاحقة مدبري هذا العمل الإجرامي وتقديمهم للعدالة.
وفي نفس الوقت يدعو الاتحاد العام شعبنا اليمني بأن يضل يقضاً قويا متماسكا في هذه اللحظات العصبية رافضاً لأي عمل إرهابي يدخل شعبنا في فتنة داخلية أو تدخل خارجي يستهدف ضرب اللحمة العربية والإساءة إلى شعبنا العظيم.
رحم الله شهداء هذا الحادث والشفاء العاجل للجرحى وحفظ الله اليمن وشعبه من كل مكروه.


*** بيان الاتحاد العام لشباب اليمن
قال تعالى: (ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم)
صدق الله العظيم
يتابع الاتحاد العام لشباب اليمن بقلق بالغ الأحداث الإرهابية المؤسفة التي تنفذها جماعات المدعو الحوثي الإرهابية والتي كان آخرها الاعتداء الدموي الآثم الذي استهدف حياة جموع المصلين في مسجد بن سلمان بمحافظة صعدة عقب صلاة الجمعة.
وهذا العمل الإجرامي البشع إن دل على شيء إنما يدل على أن هذه الفئة الباغية قد تجردت من كل القيم الإسلامية والقواعد والمواثيق الإنسانية، واستحكمت على عقولهم غريزة القتل والعدوان وترويع الآمنين.
إن الاتحاد العام لشباب اليمن في الوقت الذي يدين ويستنكر هذا العمل الإجرامي البشع يناشد الدولة والأجهزة الأمنية المختصة بالاطلاع بمسؤولياتها الدستورية في حماية المواطنين واتخاذ الإجراءات الصارمة والضرب بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه العبث في أمن الوطن والمواطنين وتقديم القتلة إلى محاكمة عاجلة ليكونوا عبرة لكل إرهابي ولكل من يسعى في الأرض فسادا.
صادر عن الاتحاد العام لشباب اليمن











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024