السبت, 13-أغسطس-2022 الساعة: 09:12 ص - آخر تحديث: 01:31 ص (31: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمود الحداد -
جمعية زوجات السفراء تفتتح وحدة طوارئ الأطفال بمستشفى الكويت
تفتتح اليوم بمستشفى الكويت الجامعي وحدة طوارئ الأطفال بتمويل من جمعية زوجات السفراء المعتمدين في صنعاء بحضور وزير الخارجية د . أبو بكر القربي ووزير الصحة د . عبد الكريم راصع وأكثر من (45) زوجة سفير .

وأوضحت الدكتورة هالة الخرباش رئيسة قسم الأطفال بمستشفى الكويت في تصريح لـ"المؤتمرنت " أن جمعية زوجات السفراء تبرعت بمبلغ (60) ألف دولار لتأثيث وحدة طوارئ الأطفال وتجهيزها بأحدث ما تتطلبه من أجهزة مختصة ، حيث تم رفدها بثمانية أسرة وأجهزة حديثة ومتنوعة في التنفس الصناعي والصدمة الكهربائية وأجهزة حالات الربو الإسعافية وأجهزة مختصة بحالات الهبوط الحاد في الدورة الدموية وجهاز متابعة ضغط الدم وتخطيط القلب للعناية الفائقة وأضافت أنه تم تخصيص جزء من الوحدة لحالات الأطفال الذين يعانون من تكسر الدم المستمر .

إضافة إلى أن من ضمن تجهيزات الوحدة جهاز من شأنه التأكد من حالات الطوارئ الوافدة للوحدة مخصص لإكتشاف حالات الزائدة والنزيف الداخلي ، إلى ذلك ثمنت الدكتورة هالة الخرباش المواقف النبيلة والإنسانية والتعاون البناء لجمعية زوجات السفراء في التسريع بإنجاز هذه الوحدة وتوفير ما تتطلبه من احتياجات .

يذكر أن جمعية زوجات السفراء سبق وأن أقامت الشهر السابق بازاراً خيرياً تنظمه الجمعية سنوياً وصرحت في حينه القائمة بأعمال رئيسة الجمعية عروبة جرادات زوجة السفير الأردني أن ريع البازار سيعود لدعم وحدة طوارئ الأطفال بمستشفى الكويت .

هذا ويأتي افتتاح وحدة طوارئ الأطفال في إطار افتتاح توسعة مستشفى الكويت الذي تكرم أمس الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء بافتتاحها والتي تبلغ تكلفتها (618) مليون و(800) ألف ريال بتمويل حكومي .

ومن مشاريع التوسعة التي تم افتتاحها مركز قسطرة القلب الفائقة بتكلفة إجمالية (448) مليون ريال والذي يضم جهاز قسطرة ثنائي المقطع يعد من أحدث الأجهزة في مجال التشخيص والعلاج لأمراض القلب والشرايين التاجية وشرايين المخ والشرايين الطرفية وروماتيزم القلب وكذا أمراض العيوب الخلقية للأطفال ، وكذلك افتتاح المختبر الطبي الحديث بالمستشفى البالغ تكلفته الإجمالية (105) ملايين و(800) ألف ريال ويتكون من سبعة أقسام تشمل الاستقبال ، الطفيليات ، الدم العام ، الكيمياء السريرية ، المناعة والأمصال ، الأليزا، الكائنات الدقيقة ، الأبحاث ، إضافة إلى وجود جهاز حديث للكيمياء السريرية يستطيع فحص (2000) فحص في الساعة .

كم افتتح رئيس الوزراء المركز الحديث للتنظير الجراحي للأنف والأذن والحنجرة بتكلفة (35) مليون ريال والذي يتفرد بوجود جهاز تسجيل ذبذبات الحبال الصوتية ويعد الأول من نوعه في اليمن ويستفيد منه الذين يعانون من بحة في الصوت دون معرفة الأسباب خاصة المدرسون والفنانون والمنشدون ، وكذلك تم افتتاح مركز طب الفم والأسنان الحديث المزود بالأجهزة والتقنيات العلاجية والتعليمية الحديثة بتكلفة إجمالية (30) مليون ريال حيث يضم عدد من الشاشات الكريستالية المسطحة المزودة بكاميرات رقمية مصغرة توضع في الفم لنقل صور الأسنان والاستفادة منها في الجانب التعليمي للأطباء ، بالإضافة إلى أجهزة أشعة حديثة لتسهيل عملية التشخيص ومن ثم المعالجة .

كما طاف رئيس مجلس الوزراء ومعه وزير التعليم العالي والبحث العلمي د . صالح باصره ، وأمين العاصمة عبد الرحمن الأكوع بمعظم أقسام المستشفى وأطلعوا على سير العمل فيه وأشادوا بالجهود المبذولة لتحديث وتطوير المستشفى و تحسين الخدمات الصحية .

ومن جانبه طالب مدير عام مستشفى الكويت الجامعي الدكتور حامد الكاف بضرورة إعادة النظر في المخصصات المالية المعتمدة للمستشفى لتغطية النفقات التشغيلية الناشئة عن التوسعة التي يشهدها المستشفى ولما من شأنه تمكين المستشفى من تقديم خدمات متميزة للمرضى على مدار الساعة ومواجهة العجز في بعض الجوانب مثل التغذية وأدوات التعقيم والصيانة والمستلزمات الطبية التي ارتفعت أسعارها في الآونة الأخيرة .

وأشار الدكتور الكاف إلى أهمية الإسراع في إنجاز مشروع المبنى الجديد بالمستشفى في أسرع وقت ممكن بما يعزز من دور المستشفى كرافد صحي للخدمات الطبية للمواطنين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022